من جديد استدعاء 9400 شاشة تلفزيون من LG في الصين


Spread the love

على مدى سنوات طويلة تعمل شركة L.G بكل طاقتها تطوير وتحسين مبيعات أجهزة التلفاز الخاص بها التى تعمل بـ تقنية OLED، الأقل سمكًا والأكثر اشراقًا في محاولة منها الاستحواذ على أكبر قدر من سوق الأجهزة فى ظل تركيز الشركات الصينية على شاشات LCD و LED.

قالت LG إن تقنية OLED الخاصة بها هي أفضل اتخيار للمستهلكين الذين يرغبون في الاستمتاع بجودة صورة أكثر وضوحًا ، ولكنها واجهت العديد من العقبات، منذ شهرين قُمنا بالتنويه عن قيام شركة L.G باستدعاء أكثر من 60000 تلفزيون، فى كوريا الجنوبية، وفقًا لما أعلنت عنه وكالة الأنباء الكورية.

فى البداية ظن الجميع أن الأمر مقتصر على كوريا الجنوبية فقط،حيث أخبرت شركة ال جي وكالة الأنباء الكورية YonHap أن أجهزة التلفاز المباعة خارج كوريا الجنوبية لا تخضع للإصلاح، ولكن الأمر تخطى كوريا الجنوبية وطال عدة دول على رأسها الصين.

أعلنت شركة LG مؤخرًا أن الشركة سوف تقوم بتقديم برنامج إصلاح مجانيًا لإصلاح شامل لـ  13 طراز مختلفًا من طرازات LG OLED TV ، يتضمن إصلاح مشاكل ارتفاع درجة الحرارة لعدد 9434 تلفزيون من نوع OLED تم بيعها في الصين بين عامي 2016 و 2019.

اجهزة التلفاز التى تم سحبها للصيانة

الإصدارالأجهزة المعيبة
2016OLED65E6
OLED65G6
OLED77G6
2017OLED65C7
OLED65E7
OLED65W7
OLED77W7
2018OLED65W8
OLED77C8
OLED77W8
2019OLED65W9
OLED77C9
OLED77W9A

كما هو الحال مع الشاشات التى تم استدعائها فى كوريا الجنوبية، يُمكننا أن نري أن المشكلة لا تؤثر على اي طرازات مقاس 55 بوصة.

السبب فى استدعاء الأجهزة

قالت LG إنها أطلقت برنامج الإصلاح في كوريا الجنوبية حيث اكتشفت الشركة إن مشكلة ارتفاع درجة الحرارة ناتجة عن خلل في لوحة الطاقة، والمصممة لإزالة التيار الزائد من مصدر الطاقة ، مما قد يتسبب في زيادة التيار وربما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة.

ومن المفترض أن يتضمن برنامج الإصلاح، تغيير لوحات الطاقة ، والمتسببة في ارتفاع درجة الحرارة، مثلما حدث مع الأجهزة المعيبة والتي تم استدعائها في كوريا الجنوبية.

السوق الأوربي

نظرًا لأن السوق الأوربي يستحوذ على نسبة كبيرة من مبيعات أجهزة التلفاز من نوع OLED من L.G، حتى الأن الوضع فى السوق الأوربي أقل خطورة، حيث تم اختبار خمس مجموعات من أجهزة LG OLED المباعة في 15 دولة أوروبية من 2016 و 2017 بشأن مشكلة ارتفاع درجة الحرارة.

ويُمكنك مراجعة التحقيق الخاص بـ السوق الموحدة والمعايير التابع للمفوضية الأوروبية من هنـــا ،  بعد الدخول على الموقع ، والبحث عن الموديلات المعيبة، سوف تعثر على البيانات الكاملة للمنتج ونتيجة التحقيق ، تم نشر التحقيق بتاريخ 17 سبتمبر.

مدى تأثير ارتفاع درجة الحرارة على الجهاز

من الممكن أن ترتفع درجة حرارة التلفزيون أثناء التشغيل، بشكل كبير للغاية مما قد يتسبب في بعض الأضرار بلوحة الطاقة أو الغطاء الخلفي ، مما يؤدي عدم القدرة على تشغيل الجهاز.

الآثار السلبية على المستخدمين

مع زيادة عدد الأشخاص الذين يبقون في المنزل لفترة أطول من ذي قبل، بسبب جائحة كورونا ، والاتجاه المتزايد للعمل والتعليم عن بُعد، من الممكن أن يؤدي لمس الجهاز بشكل غير مقصود الى حرق في الأصابع بسبب السخونة الزائدة للغطاء الخلفي للتليفزيون، او استنشاق دخان بسبب ارتفاع درجة الحرارة وتأثر المكونات الداخلية والخارجية.

الدول التي تحتوي على أجهزة LG المعيوبة

حتى الآن أظهرت التقارير أن الأجهزة المعيوبة تم توزيعها فى الدول التالية:-

فرنسا واليونان والمملكة المتحدة وإيطاليا وهولندا والنمسا والبرتغال والسويد وإسبانيا وجمهورية التشيك والمجر وبولندا ورومانيا ولاتفيا.

مصير الأجهزة المباعة حول العالم

بعد الإعلان عن استدعاء  الأجهزة في كوريا والصين ، قد تضطر LG إلى توسيع برامج الإصلاح الخاصة بها في بلدان أخرى خاصة في أوروبا ، أحد الأسواق المهمة للشركة بالنسبة لأجهزة تلفزيون OLED ذات الاسعار المرتفعة.

هل تأثرت مصر بالمشكلة

حتى الآن لم تظهر أي مشكلات في السوق المصري، أو ربما تتواجد المشكلة ولم يتم الإفصاح عنها من قبل الشركة ويتم حلها بشكل أو بأخر، في مثل هذه المواقف والتقارير العالمية عن المنتجات لابد من التحرك من قبل جهاز حماية المستهلك حرصًا على سلامة المستخدمين.

المصدر

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: