المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف سامسونج نوت 20 الترا Galaxy Note 20 Ultra


Spread the love

كانت ولازالت وستظل سامسونج تقدم واحدة من أروع الكاميرات الاحترافية، في الهواتف الذكية على مستوي العالم. واستمرارًا لهذا التميز جاءا هاتف بنظام Galaxy Note 20 Ultra رائع، الكاميرا Galaxy Note 20 Ultra يشبه إلى حد كبير نظام Samsung Galaxy S20 Ultra. خاصة الرئيسية و Ultrawide.

ومع ذلك ، فقد غيرت سامسونج كاميرا الـ Zoom، تم استبدال الكاميرا بدقة 48 ميجا بكسل (103 مم) بكاميرا بدقة 12 ميجا بكسل بيرسكوب  (123 مم). أخيرًا ، تمت إضافة تركيز تلقائي بمساعدة الليزر لمعالجة مشكلات سرعة التركيز البؤري التلقائي لكاميرا S20 Ultra.

فى موضوعنا سوف نتعرف على خصائص كاميرا هاتف سامسونج الرائد، Galaxy Note 20 Ultra.

محتويات المقالة:-

  • مواصفات كاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra
  • تطبيق الكاميرا 
  • التصوير فى ضوء النهار
  • التصوير الليلي HDR
  • التصوير الليلي بدون HDR
  • الـ ZOOM
  • الكاميرا ذات زاوية واسعة
  • الكاميرا الأمامية
  • تصوير الفيديو
  • عينات صور لكاميرا الهاتف

مواصفات كاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra

الكاميرا الخلفية 
النوعالرئيسية 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/1.8
الثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة  12 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.2
الثالثة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة بيرسكوب Periscope  F/3.0
مميزات الكاميراتُدعم زوم حتى 50X
الفيديوتصوير فيديو الكاميرا الخلفية بدقة 8K  مع 24 إطار فى الثانية، تصوير فيديو 2160 بيكسل  30/60 اطار فى الثانية ، بدقة 1080 بيكسل 30/60/240 إطار فى الثانية ، وبدقة 720 بيكسل مع 960 إطار فى الثانية .
الكاميرا الامامية 
النوعالرئيسية بدقة 10 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2
الفيديوتصوير فيديو الكاميرا الامامية بدقة 2160 بيكسل مع 30/60 إطار فى الثانية، وبدقة 1080 بيكسل 30 إطار فى الثانية

1- التطبيق

  • وضع الصور

على طول الجزء السفلي من الشاشة ، سترى ثلاثة رموز تمثل ثلاث عدسات مختلفة يمكنك التصوير بها. إذا نقرت على أي من هذه الرموز ، فستنتقل مباشرة إلى تلك العدسة.

ستري ايضًا نسب التكبير تتراوح من 0.5x الى 50x. يستخدم هذا مزيجًا من التكبير البصري والرقمي . يمكنك أيضًا ضم إصبعيك للتكبير على الشاشة.

  • اعدادات الكاميرا

على طول الجزء العلوي من الشاشة ، سترى أيضًا صفًا من الرموز التي تتحكم في وظائف مختلفة، انقر على زر الإعدادات، للوصول إلى إعدادات أكثر تقدمًا ، مثل “خيارات الحفظ” ، و “حجم الفيديو الخلفي” ، وتشغيل تثبيت الفيديو ، وتشغيل خطوط الشبكة وما إلى ذلك.

واحدة من المميزات الرائعة، لديك القدرة على تشغيل “الاحتفاظ بالإعدادات” ، مما يعني أن تطبيق الكاميرا سيتم تشغيله في الوضع و الإعدادات التي استخدمتها آخر مرة.

تحتوي الشاشة الرئيسية أيضا على زر الفلاش والمؤقت وتشغيل الصورة المتحركة، ونسبة العرض إلى الارتفاع. لديك خيارات 3: 4 و 9:16 و 1: 1 و الشاشة الكاملة و 3: 4.

  • الصور

يقوم الهاتف بالتقاط صور بدقة 12 ميجا بكسل، بشكل افتراضي. ولكن إذا كنت تقوم بتصوير شيء بتفاصيل دقيقة، أو تريد التعديل علية، فيمكنك اختيار خيار الدقة الأعلى.

إذا كنت تريد التصوير في وضع كاميرا مختلف. فيمكنك التمرير سريعًا جهة اليمين أو اليسار في الجزء السفلي من الشاشة.

بإمكانك الاستفادة من Single Take، حيث يمكنك تحريك الهاتف حول المشهد. وسيسجل الكثير من الصور ومقاطع الفيديو المختلفة بنسب أبعاد مختلفة، مع إضافة عوامل تصفية وفلاتر وما الى ذلك. مما يُمكنك من الحصول على الكثير من اللقطات المختلفة لـ مشهد مثير للاهتمام.

يحتوي التطبيق على العديد من الأوضاع، إلا أن أكثرها أهمية. هو وضع البانوراما الذي ينشئ لقطات بزاوية واسعة للغاية، والوضع الليلي ، Live Foucs ، والاحترافي محل اهتمام أولئك الذين لديهم اهتمام أعمق بالتصوير الفوتوغرافي.

فى وضع Pro ، يمكنك تحديد ISO يدويًا وسرعة الغالق والتعرض. والتركيز البؤري التلقائي / التركيز اليدوي. وتوازن اللون الأبيض ، بالإضافة إلى ضبط الإعدادات مثل الصبغة والتباين والتشبع والظل وغيرها.

فى وضع Pro أيضا، يمكنك التصوير بتنسيق خام (DNG) إذا كنت تريد تحرير صورك مستقبلاً. مع العلم أنه لا يُمكنك التصوير بـ دقة 108 ميجا بكسل فى وضع الـ Pro، باستخدام العدسة الرئيسية فقط.

2- التصوير فى ضوء النهار

أداء كاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra في ضوء النهار، قريب جدًا من أداء Galaxy S20 Ultra الرائع. ولكن مع بعض التحسينات.

الصور الملتقطة بـ الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجا بكسل، حصلت على تحسينات عديدة. مع تقليل حدة الفلتر، وتقليل الضوضاء الغير مرغوب فيها، مع الكثير من التفاصيل الواضحة، والكثير من الألوان.

المميزات
  • الألوان رائعة و يعمل HDR بشكل ممتاز.
  • التفاصيل واضحة بشكل مذهل.

3- التصوير الليلي HDR

فى الكثير من الأوقات يتوفر لدينا مزيج من المناطق الساطعة والُمظلمة للغاية، تقوم الكاميرا باستخدام النطاق الديناميكي HDR لالتقاط أكبر قدر من التفاصيل.

تحتوي الهواتف الذكية الحديثة على مستشعرات قوية جدًا ذات فتحة عدسة كبيرة ، ولكن يمكننا العثور على مشاهد صعبة تكشف عن اختلافات جوهرية بين الكاميرات المختلفة.

يتميز Galaxy Note 20 Ultra بضبط برمجي جديد، يقوم بتقليل التشويش المحسّن بشكل كبير. مع  HDR مضبوط بشكل أفضل وتصفية أقوى قليلاً للصور.

يمنحك Note 20 Ultra التفاصيل الدقيقة ، مع تقليل الضوضاء، ولقطة أقرب الى الواقع. مقارنة بالهواتف الأخري التى تفرض عليك الاختيار بين التفاصيل الدقيقة أو تقليل الضوضاء.

المميزات
  • درجة الألوان طبيعية.
  • تقليل الضوضاء بشكل أفضل ، ملحوظ مقارنة بـ S 20 Ultra.
  • الاحتفاظ بأكبر قدر من التفاصيل.
العيوب
  • سرعة التقاط الصور بطيئة الى حدٍ ما.

4- التصوير الليلي بدون HDR

فى الإضاءة الخافتة أو الضعيفة للغاية حيث يُمكنك رؤية المشهد حولك بصعوبة، تحتاج الى كاميرات احترافية للحصول على صور جيدة.

ولكن مع هاتف Galaxy Note 20 Ultra تم تقليل الضوضاء إلى ما يقرب من الصفر ، والمثير للدهشة أن تصفية تقليل الضوضاء تحافظ على التفاصيل الدقيقة ، وهو أمر رائع لأن تقليل الضوضاء غالبًا ما يعتمد على التمويه.

تحتفظ الكاميرا بالكثير من التفاصيل، مع إزالة للضوضاء بشكل كبير جدًا، مع التقاط صور جميلة بشكل مُلفت، مع وضوح فائق بشكل كبير جدًا.

تمامًا مثل S20 Ultra ، يقوم Samsung Galaxy Note 20 Ultra. بعمل رائع في التقاط تدرج اللون الأصلي لهذا المشهد. تجعل ميزة تصفية الصور الإضافية في Note.

كل هذا يجعل Galaxy Note 20 Ultra هو أفضل كاميرا للتصوير في الإضاءة المنخفضة ، متفوقًا على ابن عمه S20 Ultra ، بطل الإضاءة المنخفضة السابق.

5- الـ ZOOM

كما ذكرنا فى البداية تختلف كاميرا الزوم فى هاتف Note 20 Ultra عن هاتف S20 Ultra. على الرغم من ذلك تتساوي الصور الى حد ما، مع عمل زووم لهدف بعيد.

عندما ننظر الى كاميرا الزوم فى هاتف S 20 Ultra نجدها بدقة 48 ميجا بكسل. مقابل مستشعر بدقة 12 ميجا بكسل فى هاتف Note 20 Ultra، ومع ذلك فإن هاتف Note 20 Ultra لدية عدسة أكثر قوة.

يؤكد تحليل Camera IQ لجودة الصورة، أن التغييرات التى حدثت فى كاميرا الزوم فى هاتف Note 20 Ultra. قدمت أداء مذهل مقارنة بـ S20 Ultra، وهي حاليًا أقوى كاميرا تكبير قمنا باختبارها.

يتميز هاتف Note 20 Ultra بميزة رائعة وهو حفاظة على درجة اللون الأصلى الموضوع. فاللون الأحمر يظل أحمر وليس أصفرًا كبعض الهواتف الرائدة الأخري.

المميزات
  • افضل كاميرا لـ ZOOM فى الهواتف الذكية حتى الآن.
  • صور واضحة مع ضوضاء أقل من المنافسين.

6- الكاميرا ذات زاوية واسعة

فى ضوء النهار

فى ضوء النهار تتشابه الصور الملتقطة بالكاميرا الواسعة مع هاتف S20 Ultra، فكلاهما يحملان نفس المستشعر.

الصور الملتقطة بالكاميرا الواسعة غنية بالتفاصيل الواضحة ، والـ HDR رائع، مع قدر كبير من الألوان.

فى الليل

الصور الملتقطة من الكاميرا الواسعة فى الليل لازالت جيدة، ولكنها ليست الأفضل فى الهواتف الذكية مقارنة بـ Huawei  P40 Pro.

يُمكن القول أن الكاميرا الواسعة، تُقدم صورًا حقيقة رائعة، ولكنها بمستشعر أصغر، وتفاصيل أقل.

7- الكاميرا الأمامية

تلتقط الكاميرا الأمامية صورًا رائعة، تحتوي على تفاصيل الوجة كاملة. كما تقوم بعزل الخلفية بشكل احترافي رائع. على الرغم أنك قد تجد صورة الوجه ناعمة قليلاً، تظهر فقط مع الإضاءة الكبيرة.

لن أتحدث عن روعة الكاميرا الأمامية كثيرًا فالهاتف يُقدم تجربة تصوير احترافية.

8- تصوير الفيديو

تفوقت سامسونج على نفسها فى تطوير تصوير الفيديو باستخدام الهواتف الذكية. فالهاتف قادر على التقاط فيديو يصل إلى 8K بمعدل 24 إطارًا في الثانية. أو 4K بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية، و 1080 بكسل بمعدل 120 إطارًا في الثانية.

يمنحك وضع تصوير مقاطع الفيديو الاحترافي. عناصر تحكم أكثر شمولاً في التقاط الفيديو من خلال التحكم الدقيق في سرعة التكبير والتركيز وتوازن اللون الأبيض والتعرض والمزيد.

يمنحك وضع تصوير مقاطع الفيديو الاحترافي ايضًا، بنفس نسبة العرض إلى الارتفاع السينمائية 21: 9 التي يستخدمها المحترفون.

قم بتمكين هذا الوضع عن طريق فتح تطبيق الكاميرا ، والضغط على المزيد ثم Pro Video. افتح الشعار 9:16 واختر من بين خيارات التصوير 9:16 و 9:21 بدقة 8K أو HD بالإضافة إلى خيارات 1: 1 (1440×1440) و (2320×1080).

يساعدك وضع الفيديو الاحترافي في اختيار مصدر الصوت بحيث تأتي كل كلمة بصوت عالٍ وواضح. . تتيح لك عناصر التحكم ضبط مستوي الصوت، انقر فوق رمز الميكروفون وحدد Omni متعدد الاتجاهات. أو أمامي أو خلفي، أو يمكنك التقاط الصوت من الميكروفونات الخارجية أو سماعات الأذن ، مثل Galaxy Buds Live .

المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra المراجعة التفصيلية لكاميرا هاتف Galaxy Note 20 Ultra

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: