هل تؤثر تقنية الشحن السريع من OPPO على بطارية الهاتف


Spread the love

منذ فترة قصيرة أطلت علينا اوبو بتقنية الشحن السريع Flash Charge بقوة 125 واط. وأثارت الكثير من الجدل في أسواق الهواتف الذكية، وقلبت موازين الشحن السريع فى الهواتف الذكية. هل تؤثر تقنية الشحن السريع على عمر بطارية الهاتف.

تقنية الشحن السريع Flash Charge بقوة 125 واط

واحدة من المميزات الرائعة التى يرغب بها الجميع، شحن الهاتف فى أقل وقت ممكن. توفر تقنية الشحن السريع Flash Charge بقوة 125 واط، شحن الهاتف بسرعة كبيرة، ولكن قد تؤثر على عمر البطارية.

تأثير تقنية الشحن السريع على البطارية

تعمل تقنية الشحن السريع بقوة 125 واط ، على تقليل سعة البطارية الى 80% فى عامين فقط.  اشارت الشركة أن سعة البطارية قد تصل الى 80% بعد 800 دورة شحن وتفريغ الهاتف عند شحن البطارية بقوة 125 واط. إذا كنت تستنزف البطارية بشكل كامل.

سواء إذا كنت تقوم بشحن البطارية بعد استنزافها بشكل كامل، أو شحنها عندما تفقد الجزء الأكبر من طاقتها. تعمل تقنية الشحن السريع من اوبو على تدمير طاقة البطارية بشكل لم نراه من قبل.

هل تؤثر تقنية الشحن بقوة 65 واط على البطارية

ذكرت شركة Oppo أن تقنية الشحن السريع بقوة 65 واط تقلل من سعة البطارية تصل الى 91% بعد 800 دورة شحن، ولكن قد لا يكون له تأثير ملموس خلال العمر الافتراضي لجهازك .

كيف تقوم تقنية الشحن السريع بالتأثير على البطارية

يقوم الشحن السريع بتحميل ضغط إضافي على البطارية، وكان على شركة Oppo اعتماد تصميم بطارية عالي الجودة يمكنه التعامل مع قوة 12.5 أمبير من التيار من شاحن بقدرة 125 واط.

ولكن لدي اوبو خيارات اخري للشحن السريع بقوة 50 واط، 110 واط لا تؤثر بشكل كبير على عمر البطارية. مع العلم أن تقنية الشحن السريع بقوة 125 واط تتوافق فقط مع الهواتف المدعومة.

يُمكنك الحفاظ على عمر البطارية أيضًا باستخدام تقنيات الشحن السريعة الأخري مثل USB Power Delivery أو Qualcomm’s Quick Charge.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: