المواصفات الكاملة لساعة هواوى Huawei Watch GT 2e و Huawei Watch Fit

شاهدنا جميعًا انتشار الساعات الذكية والرياضية حول العالم، وتتسابق جميع الشركات لتُقدم مواصفات قوبة بأسعار تنافسية، خاصةً فى الفترة الأخيرة التى شهدت مواصفات قوية أبرزها الشاشات الكبيرة التى أصبحت تتجاوز 1.6 بوصة، بالإضافة اللياقة البدنية وغيرها.

على نفس الخُطي تعيش هواوي عالم من الإبداع فى تصميم ساعاتها الذكية. جاءت ساعات Huawei Watch GT 2e و Huawei Watch Fit. بشاشات رائعة من نوع AMOLED بقياس 1.64 بوصة و 1.39 بوصة على التوالى.

فى موضوعنا سوف نتعرف على المواصفات الكاملة. لساعات هواوى Huawei Watch GT 2e و Huawei Watch Fit، مع عرض مميزاتهم. وهل فعلاً تستحق الإقتناء فى ظل انتشار العديد من الساعات الذكية فى السوق.

مواصفات ساعة Huawei Watch GT 2e و Huawei Watch Fit

الساعة Huawei Watch GT 2e Huawei Watch Fit
حجم الشاشة 1.39 بوصة 1.64 بوصة
الأبعاد 53x 46.8 x 10.8 46x 30 x 10.7
الدقة 454 × 454 280 × 456
الكثافة 326 بكسل فى البوصة
النوع AMOLED
اللمس تعمل باللمس
الوزن 43 جرام 21 جرام
الحماية إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ مع  ظهر من البلاستيك أو المعدن إطار من البلاستيك + ظهر من البلاستيك
طول السوار 22 mm
السوار بلاستيك مطاطى TPU
البلوتوث Bluetooth 5.1 Bluetooth 5.0
نظام التشغيل Huawei wearable platform
مقاومة الماء 5ATM
العمق فى الماء 50 متر
البطارية  455 مللى أمبير 180 مللى أمبير
الذاكرة الداخلية 4 جيجا بايت
اشعارات التسارع ، الدوران ، معدل ضربات القلب ، البارومتر ، البوصلة ، SpO2 مقياس التسارع ، الدوران ، معدل ضربات القلب ، SpO2
اللياقة البدنية قياس الضغط ، النوم ، معدل ضربات القلب
الالوان
الوان الحزام الأسود والأحمر والأخضر والأبيض الأسود والروز والأخضر
GPS يُدعم
التشغيل متوافقة مع Android 4.4 أو أعلى /  iOS 9.0

التصميم

من المعروف أن سلسلة ساعات هواوي الذكية Watch GT، تتميز بروعة التصميم وعمر بطارية قوي جدًا. مع خيارات تتبع اللياقة البدنية بشكل مدهش.

مع Watch GT 2e ، تخلت Huawei عن بعض الميزات فى Watch GT 2 ، لتقليل السعر، ووجهت التركيز إلى أقوى نقاط البيع لسلسلة GT التى تتمثل فى البطارية وتتبع اللياقة البدنية، والسعر المعقول.

تتميز ساعة Watch GT 2e بتصميم كلاسيكي رائع. مع أسلوب عصري جذاب، تحتوي الساعة على زران مسطحان بحواف مستديرة.

هيكل الساعة عبارة عن مزيح من البلاستيك القوي، مع إطار فولاذي مقاوم للصدأ، أعلاه الطبقة الزجاجية مصقولة بشكل دقيق، مما يمنح مظهر جذاب.

تتميز ساعة Huawei Watch Fit بتصميم نحيف وأنيق، يشبه بشكل كبير ساعات Apple Watch، تحتوي على زر واحد صغير ومسطح على الجانب الأيمن من الإطار الأملس، مع العلم أن الإطار مصنوع من البوليمر، وذلك السبب فى الوزن الخفيف 21 جرام فقط.

الساعة رائعة بشكل كبير جدًا لا تكاد تشعر بها أثناء الارتداء. مما يجعلها مريحه للغاية.

التجربة

يحتوي الجزء الخلفي للساعتين على مجموعة كاملة من أجهزة الاستشعار لقياس معدل ضربات القلب ونسبة الأكسجين في الدم والعديد من الوظائف.

تتميز الساعة الذكية أيضًا بأنها مقاومة للماء، حيث تأتي مع تصنيف  5ATM مما يساعدها على البقاء بلا ضرر حتى عند غمرها تحت الماء في 50 مترًا. ولكنها لاتصلح للغطس.

الشاشة

كلاهما يتميز بشاشة رائعة من نوع AMOLED مع كثافة 326 بكسل فى البوصة الواحدة، مع طبقة زجاج من نوع 2.5D، يُمكنك رؤية الإشعارات بسهولة مع ضوء الشمس بدون اى مشاكل.

تتميز ساعة Huawei Watch Fit بشاشة كبيرة بقياس 1.64 بوصة بدقة عرض 280 × 456 بكسل.

تتميز ساعة Watch GT 2e بشاشة أصغر، بقياس 1.39 بوصة مع سرعة استجابة كبيرة ، بدقة عرض 454 × 454 بكسل. كما تتميز الساعة بخاصية التشغيل الدائم  always-on، حتى تتمكن من معرفة الوقت دون لمس الساعة أو تحريك ذراعك، ولكنا تؤثر على عمر البطارية.

اللياقة البدنية

تتمثل نقطة البيع الرئيسية لساعات هواوي، فى دعمها لمجموعة كبيرة من برامج تتبع اللياقة البدنية. مثل المشي والجري وركوب الدراجات والسباحة إلى الرقص الشرقي والبالية ورمي السهام وفنون الدفاع عن النفس والمزيد.

كذلك تحتوي على مستشعر SpO2 لقياس نسبة الأوكسجين فى الدم (والتي يمكن أن تساعد في قياس مدى امتصاص جسمك للأكسجين)، كما يُمكنها مراقبة جودة النوم، بالإضافة الى معدل ضربات القلب.

البطارية

تأتى ساعة Watch GT 2e ببطارية ضخمة، بسعة 455 مللي أمبير في الساعة. من الممكن أن تدوم لمدة أسبوعين بشحنة واحدة. على الرغم من أنها تعتمد عمليًا على كيفية استخدامها. مثلا القيام بتشغيل مراقبة معدل ضربات القلب باستمرار ، وتتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وتشغيل الموسيقى ، تصل عمر البطارية إلى ثمانية أيام.

تتميز ساعة أيضًا Watch Fit ببطارية بسعة 180 مللى أمبير. تصل الى 10 ايام مع الاستخدام المتوسط، الذي يتضمن بعض التمرينات الخفيفة وتمكين مراقبة معدل ضربات القلب باستمرار تصل البطارية الى 9 أيام، عند تمكين نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو تشغيل الموسيقى أو تتبع التدريبات الطويلة ، ينخفض عمر البطارية إلى 5-6 أيام.