جوجل تُعلن عن ايقاف التخزين المجانى الغير محدود للصور بداية من يونيو المُقبل


Spread the love

فى خطوة مفاجئة من جوجل صدمت الجميع، حيث أعلنت جوجل عن إيقاف خدمات التخزين المجاني الغير محدود للصور بداية من يونيو 2021. حيث أعلن خوسيه باستور نائب رئيس Google، من أجل مواصلة تزويد الجميع بخدمة تخزين جيدة، ولمواكبة الطلب المتزايد. لم يعد بإمكان خدمة تخزين الصور من جوجل احترام السياسة القديمة ذات السعة التخزينية الغير المحدودة للصور العالية الجودة.

في موضوعنا سوف نتعرف على سياسات جوجل الجديدة، المُتعلقة بالتخزين السحابي. ومصير الصور التى تم تحميلها مُسبقًا.

سياسات جوجل الجديدة

بعد خمس سنوات من تقديم خدمة تخزين مجانية غير محدودة للصور، بجودة عالية. ستبدأ جوجل فى فرض رسوم على التخزين، بمجرد استخدام أكثر من 15 جيجابايت على الحساب، وستبدأ فى تنفيذه بداية من يونيو المُقبل. بعدما كانت الصور ذات الجودة الأصلية، أو النسخ العالية الدقة، هي الوحيدة التي يتم احتسابها.

ويأتي مع تغييرات أخرى في سياسة Google Drive مثل، احتساب الملفات، و جداول البيانات ، و العروض التقديمية ، و الرسومات ، و النماذج، وغيرها ضمن مساحة التخزين الـ 15 جيجا بايت المُخصصة.

بالإضافة الى سياسة جديدة لحذف البيانات من الحسابات غير النشطة التي لم يتم تسجيل الدخول إليها لمدة عامين على الأقل. (بما فيها الصور وجميع الملفات).

هل الخدمة تستحق فى ظل تغيير سياسة التسعير؟

لن يتم احتساب الصور والمستندات التي تم تحميلها قبل 1 يونيو، من الحد الأقصى الذي يبلغ 15 جيجابايت ، سيتم احتساب الصور التي تم تحميلها بعد 1 يونيو فقط من الحد الأقصى. لذا لديك متسع من الوقت لتقرير ما إذا كنت ستستمر، في استخدام صور Google أو التبديل إلى مزود تخزين سحابي آخر لصورك وبياناتك.

سيظل مستخدمى هواتف Pixel قادرين على تحميل صور عالية الجودة (ليست بجودتها الأصلية) مجانًا بعد الأول من يونيو دون احتساب تلك الصور ضمن الحد الأقصى. فى السابق كان لديهم القدرة على التحميل الغير محدود للصور بجودتها الاصلية.

التخزين المجانى من جوجل مقابل ابل

تشير Google إلى أنها توفر مساحة تخزين مجانية أكثر من غيرها، حيث تحصل على 15 جيجابايت بدلاً من 5 جيجابايت، التي يوفرها لك iCloud من Apple. وتدعي أيضًا أن 80 في المائة من مستخدمي صور Google. لن يصلوا إلى الحد الأقصى البالغ 15 جيجابايت لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

ستقوم الشركة بارسال العديد من التنبيهات والتحذيرات. عندما تبدأ في الاقتراب من هذا الحد الأقصى. وسوف تقوم بوضع أدوات جديدة، لإدارة التخزين في صور Google. بما في ذلك أداة تسهل العثور على الصور التي قد لا تريدها، وحذفها على أي حال، مثل الصور الباهتة أو لقطات الشاشة.

أسعار خدمات التخزين السحابي من جوجل

حجم التخزين الشهر 
15 جيجابايتمجانًا
100 جيجابايت1.99 دولار
200 جيجابايت2.99 دولار
2 تيرا بايت9.99 دولار
10 تيرا بايت99.99 دولار
20 تيرا بايت199.99 دولار
30 تيرا بايت299.99 دولار

يُمكنك الاشتراك فى الخدمة من هنا 

الخلاصة

نظرًا للإقبال المتزايد على خدمة Google Photos، لحفظ الصور ومقاطع الفيديو. حيث يستخدم أكثر من مليار شخص الخدمة. ويتم تخزين أكثر من 4 تريليون صورة في صور جوجل. ويتم تحميل 28 مليار صورة ومقطع فيديو جديد كل أسبوع، لذلك قامت جوجل بتغيير سياساتُها حتى تستطيع تقديم خدمات جيدة.

افضل 5 بدائل مجانية ومدفوعة لـ Google Photo

 أفضل خدمات التخزين السحابي ومشاركة الملفات

كيفية عمل نسخة احتياطية كاملة لهاتفك بأكثر من طريقة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: