مقارنة تفصيلية بين ساعة Honor Watch GS Pro و Huawei Watch GT 2 Pro

تُقدم هونر تشكيلة رائعة ومميزة من الساعات الذكية والباند القابلة للإرتداء، تتميز بمواصفات قوية جدًا مع أسعارها التنافسية . أعلنت هونر عن ساعتها الذكية الرائعة، Honor Watch GS Pro. بمواصفات قوية جدًا. وفى المقابل تتميز ساعة Huawei Watch GT 2 Pro بمواصفات قوية جدًا أيضًا.

ازداد الطلب على الساعات الذكية بكثرة في الأونة الأخيرة، بسبب انتشار فيرس كورونا Covid-19، ومن ثم زاد اهتمام الشركات بتقديم مواصفات قوية، مع زيادة التركيز على برامج اللياقة البدنية.

فى موضوعنا سوف نتعرف على المواصفات الكاملة. لساعات Honor Watch GS Pro و Huawei Watch GT 2 Pro. مع عرض مميزاتهم. وهل فعلاً تستحق الاقتناء فى ظل انتشار العديد من الساعات الذكية فى السوق.

[highlight color=”pink”]محتويات المقالة:-[/highlight]

  • مواصفات Honor Watch GS Pro و Huawei Watch GT 2 Pro
  •  التصميم
  • الشاشة 
  • اللياقة البدنية 
  •  البطارية 
  •  الأداء والمعالج
  • التقييم

[highlight color=”yellow”]مواصفات Honor Watch GS Pro و Huawei Watch GT 2 Pro[/highlight]

الساعة Huawei Watch GT 2 Pro Honor Watch GS Pro
حجم الشاشة 1.39 بوصة
الأبعاد 46.7 × 46.7 × 11.4 ملم 48 × 48 × 13.6 ملم
الدقة 454 × 454
الكثافة 326 بكسل فى البوصة
النوع AMOLED
اللمس تعمل باللمس
الوزن 52 جرام 45.5 جرام
الحماية إطار من التيتانيوم مع زجاج من الياقوت مع  ظهر من السيراميك إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ
طول السوار 22 mm
السوار جلد أو سيليكون بلاستيك مطاطى من مادة  الفلوري
البلوتوث Bluetooth 5.1 Bluetooth 5.0
نظام التشغيل Huawei wearable platform
مقاومة الماء 5ATM
العمق فى الماء 50 متر
البطارية  455 مللى أمبير
الشحن تُدعم الشحن اللاسلكى لا تُدعم
الذاكرة الداخلية 4 جيجا بايت
NFC يُدعم النسخة الصينية لا تُدعم
اشعارات التسارع ، الدوران ، معدل ضربات القلب ، البارومتر ، البوصلة ، SpO2 ، VO2max مقياس التسارع ، الدوران ، معدل ضربات القلب ، SpO2
اللياقة البدنية قياس الضغط ، النوم ، معدل ضربات القلب
الالوان
الوان الحزام الأسود والأحمر والأخضر والأبيض الأسود والروز والأخضر
GPS يُدعم
التشغيل متوافقة مع Android 4.4 أو أعلى /  iOS 9.0
الميكرفون يُدعم
مكبر الصوت يُدعم

التصميم

فى العام الماضي قدمت هواوى ساعة Huawei Watch GT 2، بعمر بطارية كبير جدًا يصل الى 12 يوم تفوق حينها على ساعات Samsung و Apple. مع تصميم كلاسيكي رائع. مع خامات قوية ومتميزة.

وعلى نفس الخُطي تتميز ساعة هواوى Watch GT 2 Pro، بتصميم بسيط ومريح، وجودة تصنيع عاليه، المينا مصنوع من الياقوت. مع شكل خارجي أكثر متانة وملمسًا مما يجعله مقاومًا للخدوش. حتى مع التمارين القوية. أما إطار الساعة مصنوع من التيتانيوم مع لون رمادي غامق، وذلك يُفسر خفة الساعة التى تبلغ 52 جرام فقط. وتأتى مع حزام من الجلد أو السيليكون.

فى المُقابل تتميز ساعة هونر Honor Watch GS Pro، بتصميم انيق مع إطار مرتفع عريض مرتفع يمتد على طول الشاشة، مع خامات مع الفولاذ المقاوم للصدأ. ووزن يبلغ 45 جرام فقط. يأتى الحزام من المطاط الفلوري (شديد المقاومة للحرارة والعرق، وأقل عُرضه لتفاعلات الحساسية)، يحتوي على الكثير من الثقوب للتهوية.

بشكل عام كلا الساعتين تأتى بتصميم رائع، ولكن تميل ساعة هواوى الى الكلاسيكية والمظهر الأنيق بشكل أكبر.

 مقارنة تفصيلية بين ساعة Honor Watch GS Pro و Huawei Watch GT 2 Pro

الشاشة

كلاهما يتميز بشاشة رائعة من نوع AMOLED بقياس 1.39 بوصة مع سرعة استجابة كبيرة. وبدقة عرض 454 × 454 بكسل. مع كثافة تصل لـ 326 بكسل فى البوصة الواحدة، مع طبقة زجاج من نوع 2.5D، يُمكنك رؤية الإشعارات بسهولة مع ضوء الشمس بدون اى مشاكل. كما تتميز الساعة بخاصية التشغيل الدائم  always-on.

 مقارنة تفصيلية بين ساعة Honor Watch GS Pro و Huawei Watch GT 2 Pro

اللياقة البدنية

كلا الساعتين مجهزة تمامًا لتتبع انشطة اللياقة البدنية بشكل شامل ومتكامل، وتُدعم أكثر من 100 طريقة للتدريب بما في ذلك التزلج على الجليد والجولف (تحليل إيقاع التأرجح والسرعة)، وتسجيل أوضاع التزلج المختلفة (المسافة والسرعة والمسار والمنحدر الأقصى)، بالإضافة الى معدل ضربات القلب، ونسبة الأكسجين في الدم .

تأتى ساعة Huawei Watch GT 2 Pro، بأكثر من 10 برامج تدريبية مثبتة مُسبقًا. مثل المشى والجري بأنواعه بما فى ذلك الصيغة القصوى للوظائف الهوائية، التي طورها الطبيب والمدرب الرياضي Phil Maffetone.

فيما يتعلق بالصحة، أصبحت مراقبة معدل ضربات القلب الآن أكثر تقدمًا بفضل تقنية TruSeen 4.0+ المحسّنة ، والتى تقوم بتوفير قراءات أكثر دقة.

يُعد مراقبة معدل ضربات القلب على مدار 24 ساعة ، وتتبع النوم ومراقبة التوتر ومراقبة نسبة الأكسجين في الدم (SpO2)، أبرز مميزات الساعتين.

البطارية

هناك فرق كبير بين الساعتين عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية. تحتوي ساعة هواوى GT 2 Pro الجديدة على بطارية تدوم لمدة تصل الى 14 يومًا مثل إصداراتها GT2 و GT2e. بينما تتمتع ساعة Honor Watch GS Pro بعمر بطارية مذهل يصل إلى 30 يومًا.

تُدعم ساعة Huawei Watch GT 2 Pro الشحن اللاسلكى. يُمكنك استخدام شاحن IQ، ويُمكنك شحنها عن طريق الهواتف التى تُدعم الشحن العكسى.

الأداء و المعالج

كلا الساعتين تستخدم معالج هواوى القوي Kirin A1 الموفر للطاقة، و المُخصص للساعات الذكية، وتقريبًا يأتى مع جميع إصدارات الساعات من هونر وهواوى.

كلاهما يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي 32 ميجا بكسل و ذاكرة تخزين 4 جيجا بايت. وكلاهما يعملان بسلاسه كبيرة.

 Honor Watch GS Pro و Huawei Watch GT 2 Pro مقارنة تفصيلية بين ساعة

[highlight color=”red”]التقييم[/highlight]

لاشك أن Honor Watch GS Pro و Huawei Watch GT 2 Pro من أرقى الساعات الذكية الموجودة حاليًا في السوق، مع تصميم مميز ورائع للغاية، ومظهر أنيق.

تتميز ساعة Huawei Watch GT 2 Pro بخامات تصنيع فاخرة. من التيتانيوم والياقوت الأزرق بالإضافة الى قاعدة من السيراميك. مما يجعلها ساعة كلاسيكية رائعة. بسعر 5200 جنيهًا.

فى المقابل تأتى ساعة Watch GS Pro لتحمل الظروف القاسية، بما في ذلك مقاومة درجات الحرارة والرطوبة والارتفاع ورذاذ الماء والرمل والرطوبة. مع بطارية خارقة (لعشاق السفر والتنقل) مما يعوض الشحن الطويل للبطارية، بالإضافة الى السعر الرائع. بسعر 4333 جنيهًا.

كلا الساعتين تحتوي على ميكروفون ومكبر صوت، للرد على المكالمات. بالإضافة الى ذاكرة تخزين 4 جيجا تكفى الى تخزين مئات الأغانى، للاستمتاع بالموسيقي عبر سماعة الرأس اللاسلكية فى اى مكان. ولكن لا يُمكنك الرد على رسائل WhatsApp.

التعليقات مغلقة.