مراجعة تفصيلية لساعة هونر Honor Watch ES مميزات وعيوب

كشفت شركة هونر النقاب عن ساعة Honor Watch ES الذكية ، جنبًا لى جنب مع ساعتها الذكية Honor Watch GS Pro. تتميز الساعة بألوانها الرائعة، وبطارية قوية تدوم لمدة 10 أيام ، بالإضافة الى قياس معدل ضربات القلب + TruSeen 4.0، من Huawei ومراقبة نسبة الأكسجين في الدم. وشاشة AMOLED مقاس 1.64 بوصة ،وتُدعم تتبع تمارين اللياقة البدنية بشكل متكامل.

[highlight color=”orange”] محتويات المقالة:-  [/highlight]

1- التصميم
2- الشاشة
3- الأداء والبرمجيات
4- اللياقة البدنية
5- قياس نسبة الأوكسجين فى الدم SpO2
6- الإجهاد
7- الصحة العامة للإناث
8- تتبع النوم
9- معدل ضربات القلب
10 عمر البطارية
11- السعر والتوافر
12- التقييم 

1- التصميم

تتميز منتجات هونر بتصميمها الرائع والجذاب، تأتى ساعة Honor Watch ES بتصميم رائع جدًا مع وزن خفيف جدًا يبلغ 21 جرام فقط بدون الحزام، ومع الحظان تبلغ 34 جرام.

تتميز الساعة بملمس عصري، مع شاشة كبيرة مستطيلة ومنحنيه قليلاً، يجلها اكثر جاذبية عند ارتدائُها، وتتناسب مع المعصم ، ولا تكاد تشعر بوجودها على معصمك.

تأتى ساعة Honor Watch ES بحزام  مصنوع من المطاط الفلوري (شديد المقاومة للحرارة والعرق، وأقل عُرضه لتفاعلات الحساسية)، يحتوي على الكثير من الثقوب للتهوية.

تحتوي الساعة على زر على الجانب الأيمن من الجسم، أما الجزء الخلفي للشاشة يحتوي على دوبس للشحن مغناطيس، ومستشعر لقياس معدل ضربات القلب.

تتميز الساعة الذكية أيضًا بأنها مقاومة للماء ، حيث تأتي مع تصنيف 5ATM مما يساعدها على البقاء بلا ضرر حتى عند غمرها تحت الماء في 50 مترًا من الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

مراجعة تفصيلية لساعة هونر Honor Watch ES مميزات وعيوب

2- الشاشة

تأتى ساعة Honor Watch ES بشاشة رائعة من نوع AMOLED بقياس 1.64 بوصة مع سرعة استجابة كبيرة. وبدقة عرض 280 × 456 بكسل.

مع كثافة تصل لـ 326 بكسل في البوصة الواحدة، مع طبقة زجاج من نوع 2.5D، يُمكنك رؤية الإشعارات بسهولة مع ضوء الشمس بدون أي مشاكل.

كما تتميز الساعة بخاصية التشغيل الدائم Always On Display، مع أكثر من ستة وجوه مثبتة مسبقًا،  حتى تتمكن من رؤية الوقت والساعة مغلقة.

يُمكنك تخصيص الشاشة الرئيسية، واختيار المعلومات التى تُريد رؤيتها بمجرد رفع معصمك.

مراجعة تفصيلية لساعة هونر Honor Watch ES مميزات وعيوب

3- الأداء والبرمجيات

تعمل ساعة Honor Watch ES بنظام تشغيل  Lite OS ، وهو نظام تشغيل من هواوى مخصص للساعات الذكية . يُركز على تطبيقات اللياقة البدنية والصحة.

Lite OS هو نظام تشغيل مخصص للساعات الذكية. يتضمن بعض الميزات المفيدة ، مثل تقارير الطقس ، ومشغل الموسيقى، والقدرة على ضبط الإشعارات، بالإضافة الى الميزات الصحية.

يُمكنك الوصول الى المميزات من خلال، السحب يمينًا من واجهة الساعة الرئيسية وسترى مخطط معدل ضربات القلب ، ثم مخطط الإجهاد ، ثم الطقس ، ومشغل الموسيقى وتطبيقات اللياقة البدنية.

ملحوظه: لا يتوفر المساعد الصوتي إلا عند إقران الساعة بهواتف تعمل بنظام EMUI 10.1.

مراجعة تفصيلية لساعة هونر Honor Watch ES مميزات وعيوب

4- اللياقة البدنية

واحدة من أبرز مميزات الساعة، حيث تتفوق ساعة Honor Watch ES فى تتبع اللياقة البدنية. تُدعم الساعة 95 وضعًا تمرين مختلف تتمثل فى :-

85 وضع تمرين جديد بما في ذلك اليوغا والتزلج والتزلج على الجليد. بالإضافة الى مراقبة معدل ضربات القلب والسعرات الحرارية المحروقة، في الوقت الفعلي أثناء التدريبات. هذه التمارين لا تعمل إذا تم إقران الساعة مع هواتف iOS.

10 أوضاع تمرين شائعة بما في ذلك الجري في الهواء الطلق ، الجري علي المشاية الرياضية ، المشي في الهواء الطلق ، المشي في الأماكن المغلقة ، ركوب الدراجات في الهواء الطلق ، ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة ، المدرب الخاص ، السباحة ، السباحة في حمامات السباحة مع تدريبات مجانية .

يمكنك حتى الحصول على مدرب افتراضي مدمج مع تعليمات تمرين متحركة خطوة بخطوة. هناك 12 دورة لياقة بدنية تتراوح من حيث الصعوبة والطول. على سبيل المثال ، يتضمن تمرين الصدر المتقدم لمدة 11 دقيقة 13 حركة متحركة تتبعها وفقًا للإرشادات الموجودة على معصمك.

أثناء التمرين ، تراقب ساعة Honor Watch ES، معدل ضربات قلبك باستمرار وتعرض رسمًا بيانيًا مفيدًا يخبرك ما إذا كنت تقوم بالإحماء وحرق الدهون.

مراجعة تفصيلية لساعة هونر Honor Watch ES مميزات وعيوب

5- قياس نسبة الأوكسجين فى الدم SpO2

تُدعم الساعة قياس تشبع الدم بالأوكسجين SpO2، وهى عبارة عن نسبة الهيموجلوبين في الدم، إذا كانت منخفضة، قد تعاني من أعراض التعب.

تقوم الساعة بقياس نسبة الأوكسجين فى الدم، على على أساس التكنولوجيا البصرية للأجهزة المحسنة.

القياس مدعوم فقط في بعض البلدان أو المناطق ، وهو غير مدعوم مع أجهزة iOS.

6- الإجهاد

تقوم ساعة Honor Watch ES بالاستفادة من HUAWEI TruRelax TM، لتتبع مستوى الإجهاد طوال اليوم، تم تطويرها بواسطة معهد علم النفس ، الأكاديمية الصينية للعلوم للمساعدة فى معرفة مستوى التوتر لديك، على مدار 24 ساعة.

7- الصحة العامة للإناث

تعمل ساعة Honor Watch ES على تتبع الصحة العامة للإناث، وتحدد مواعيد بدء الدورة الشهرية. وتقوم بتقديم مذكرات مفيدة. وغير مدعوم مع أجهزة iOS.

8- تتبع النوم

يُمكن لساعة Honor Watch ES تتبع النوم بدقة كبيرة، وتحدد النوم العميق والخفيف والقيلولة، استنادًا الى تقنية HUAWEI TruSleep TM، التى تعمل على تشخيص 6 أنواع من مشاكل النوم بدقة.

وفقًا لجامعة برن بـ سويسرا ، مقارنةً بتتبع النوم التقليدي ، تزيد تقنية HUAWEI TruSleep TM دقة الكشف عن حالة النوم بنسبة 96.3٪.

9- معدل ضربات القلب

أصبحت مراقبة معدل ضربات القلب الآن أكثر تقدمًا بفضل تقنية +TruSeen 4.0 المحسّنة ، والتى تقوم بتوفير قراءات أكثر دقة.

لا يتم دعم تنبيهات Heart ra te مع هواتف iOS.

مراجعة تفصيلية لساعة هونر Honor Watch ES مميزات وعيوب

10- عمر البطارية

على حسب شركة Honor أن ساعة Watch ES يجب أن تستمر لمدة 10 أيام بشحن كامل ، ومع التجربة تبين أن هذا ممكن إذا كنت تستخدم الساعة بشكل خفيف، مثل القيام بدورة تدريبة يومية لمدة 15 دقيقة، وجري لمدة نصف ساعة، وتتبع النوم المستمر، ومراقبة معدل ضربات القلب، وتلقي الإشعارات.

بشكل عام البطارية تُقدم أداء جيد مقارنة بأجهزة اللياقة التى تستمر لمدة يوم أو بأقصى حد لمدة أسبوع.

مراجعة تفصيلية لساعة هونر Honor Watch ES مميزات وعيوب

11- السعر والتوافر

تتوفر ساعة Honor Watch ES فى السوق المصري بسعر 1888 جنيهًا، بداية من يوم 29 نوفمبر.

12- التقييم

تتميز ساعة Honor Watch ES بخامات تصنيع مميزة، مع سوار قوي ومريح. وتُدعم مجموعة متنوعة من برامج وتطبيقات اللياقة البدنية، وتُعتبر واحدة من أروع أجهزة تتبع اللياقة البدنية والصحة العامة، على الرغم أنها لا تُدعم تثبيت تطبيقات ولا تحتوي على خرائط، ولكنها تُدعم GPS، إلا أنها تظل أحد أقوب الخيارات المتاحة فى السوق المصري، بعد النجاح الساحق لـ honor band 5.

ملحوظة إذا كنت تمتلك أحد أجهزة iOS ستفقد العديد من مميزات الساعة.

التعليقات مغلقة.