مميزات وعيوب Honor Watch GS Pro مراجعة تفصيلية لساعة هونر

مراجعة تفصيلية لساعة هونر Honor Watch GS Pro مميزات وعيوب

تُقدم شركة هونر تشكيلة من المنتجات الرائعة والمتميزة، ولعل ساعة Honor Watch GS Pro واحدة من أفضل وأقوي الساعات التي قدمتها الشركة، فالساعة مصقولة بشكل متين، جسم الساعة من البولي كاربونيت، والإطار مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع شاشة رائعة من نوع AMOLED بقياس 1.39 بوصة، مع بطارية عملاقة، بالإضافة الى العديد من المميزات الرائعة التى سنتعرف عليها.

لاحظنا جميعًا النجاح الساحق الذي حققه سوار هونر الذكي Honor band 5، وكالعادة تفوقت هونر على نفسها في تقديم منتجات تناسب جميع المستخدمين.

اليوم سوف نستعرض المراجعة الكاملة لساعة هونر الرائعة Honor Watch GS Pro، مع توضيح المواصفات والمميزات والعيوب .

1- مواصفات ساعة Honor Watch GS Pro

الساعة Honor Watch GS Pro
حجم الشاشة 1.39 بوصة
النوع AMOLED
الدقة 454 × 454 بكسل
الكثافة 326 بكسل فى البوصة
حماية الشاشة Corning Gorilla glass
اللمس تعمل باللمس
Always-on تدعم
عدد الأزرار زرين
الشكل دائري
خامات التصنيع الاستانلس والسيراميك
السوار سيليكون
طول السوار 22 mm
الوزن 45.5 جرام
الأبعاد
مقاومة الماء 5ATM
العمق فى الماء 50 متر
المعالج Kirin A1
الرام 32 ميجا بايت
التخزين 4 جيجا بايت
البلوتوث Bluetooth 5.1
Wi-Fi لا
LTE لا
NFC لا
GPS يُدعم GPS + GLONASS
تحتوي على خاصية Route Back، تقدر من خلالها ترجع للمكان اللى كنت فيه، بدون الحاجة الى الهاتف.
اشعارات اشعارات البريد الإلكترونى ، والرسائل القصيرة ، المكالمات الواردة ،  التقويم ، الطقس
اللياقة البدنية تتبع النوم، عدد الخطوات ،  معدل ضربات القلب، السعرات الحرارية،  نسبة الأوكسجين فى الدم ، السباحة ، تتبع الدورة الشهرية، وعدد 100 وضع رياضي مسبق التحميل
المستشعرات التسارع ، البوصلة، بارومتر،   مراقب معدل ضربات القلب (HRM) ، جيروسكوب ، الضوء ،  مستشعر نبضات
نظام التشغيل Huawei Lite OS
تطبيق الهاتف  Huawei Health
البطارية بطارية ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة
قدرة البطارية 790 مللى أمبير
عمر البطارية الاستخدام المنتظم: 25 يومًا
GPS المستمر: 40 ساعة
الشحن من 1 الى 2 ساعة
الوظائف الأخرى التحكم فى الكاميرا التحكم بالموسيقي العثور على الهاتف
الأوامر الصوتية يدعم
الوان الحزام الأسود  والأزرق والأبيض
التشغيل متوافقة مع Android 5.0 أو أعلى /  iOS 9.0
الميكرفون نعم
مكبر الصوت نعم
السعر 4300 جنيهًا
المميزات تصميم خفيف وأنيق
إجراء واستقبال المكالمات
يحتوي على مكبر صوت وميكروفون
متتبع لياقة متكامل
ذاكرة كبيرة لتخزين الموسيقي
البطارية تدوم لفترة كبيرة
العيوب   لا يحتوي على Wi-Fi
تطبيقات محدودة

2- التصميم

تتميز ساعة هونر Honor Watch GS Pro، بتصميم انيق مع إطار مرتفع عريض مرتفع يمتد على طول الشاشة (الإطار ثابت لا يتحرك)، مع خامات مع الفولاذ المقاوم للصدأ. ووزن يبلغ 45 جرام فقط.

يأتى الحزام من المطاط الفلوري (شديد المقاومة للحرارة والعرق، وأقل عُرضه لتفاعلات الحساسية)، يحتوي على الكثير من الثقوب للتهوية.

اجتازت ساعة GS Pro اختبارات عدد 14 اختبار من Military Standard 810G العسكرية ، من أصل 29 اختبار، مما يمنحك القوة والمتانة ، وتتحمل الظروف الصعبة ودرجات الحرارة العالية ، وتُدعم مقاومة الماء حتى عمق 50 مترًا ، وتأتى بـ إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ.

لا تحتوي ساعة GS Pro على تيجان مثل الإصدار السابق، وبدلاً من ذلك تحتوي على زران مستطيلان، يُمكنك العثور عليهم بسهولة.

الساعة مريحه فى اللبس ولا تشعر أيضًا انها ثقيلة، بالفعل أبدعت هونر فى تصميم الساعة.

3- الشاشة

تتميز ساعة هونر Honor Watch GS Pro بشاشة رائعة من نوع AMOLED بقياس 1.39 بوصة مع سرعة استجابة كبيرة. وبدقة عرض 454 × 454 بكسل.

مع كثافة تصل لـ 326 بكسل فى البوصة الواحدة، مع طبقة زجاج من نوع 2.5D، يُمكنك رؤية الإشعارات بسهولة مع ضوء الشمس بدون اى مشاكل. كما تتميز الساعة بخاصية التشغيل الدائم  always-on.

مراجعة تفصيلية لساعة هونر Honor Watch GS Pro مميزات وعيوب

4- الأداء والبرمجيات

تعمل ساعة Honor Watch GS Pro بنظام تشغيل  Lite OS ، وهو نظام تشغيل من هواوى مخصص للساعات الذكية . يُركز على تطبيقات اللياقة البدنية والصحة.

Lite OS هو نظام تشغيل مخصص للساعات الذكية. يتضمن بعض الميزات المفيدة ، مثل تقارير الطقس ، ومشغل الموسيقى والتحكم فى الأغاني، والقدرة على ضبط الإشعارات، بالإضافة الى الميزات الصحية.

يُمكنك الوصول الى المميزات من خلال، السحب يمينًا من واجهة الساعة الرئيسية وسترى مخطط معدل ضربات القلب ، ثم مخطط الإجهاد ، ثم الطقس ، ومشغل الموسيقى وتطبيقات اللياقة البدنية.

تتيح لك ميزة التقاط الصور عن بُعد، التقاط الصور باستخدام كاميرا هاتفك دون الحاجة إلى لمس الهاتف ، وهو مثالي للحصول على صور سيلفي رائعة، ويمكنك حتى ضبط المؤقت الذاتي للكاميرا عبر الساعة.

تطبيق الهاتف

لابد من توفير تطبيق Huawei Health على هاتفك لإعداد الساعة وتشغيلها. يتيح لك هذا التطبيق تغيير وجه الساعة (وإضافة صورك إليها) ، وعرض السجلات الصحية من الساعة ، والتحكم في بعض الميزات الأخرى ، مثل التطبيقات التي يمكنها إرسال إشعارات إلى الساعة الذكية.

5- الأداء و المعالج

تعمل ساعة Honor Watch GS Pro بـ معالج هواوى القوي Kirin A1 الموفر للطاقة، و المُخصص للساعات الذكية، وتقريبًا يأتى مع جميع إصدارات الساعات من هونر وهواوى.

6- اللياقة البدنية

واحدة من أبرز مميزات الساعة، حيث تتفوق ساعة Honor Watch GS Pro فى تتبع اللياقة البدنية. تُدعم الساعة حوالى 100 وضعًا تمرين مختلف لتتبع اللياقة البدنية، ، بدءًا من الأوضاع العادية مثل الجري وركوب الدراجات إلى الأوضاع المتخصصة مثل الرقص الشرقي.

توفر كل منها الكثير من المقاييس، من المسافة والمدة والسعرات الحرارية المحروقة إلى السرعة ، والإيقاع ، وتغير الارتفاع ، ومدى تحسنك من التدريبات السابقة ، والوقت المقترح حتى يجب عليك التمرين التالي.

يوجد في Honor Watch GS Pro سلسلة من دورات الجري الافتراضية ، والتي لم تكن متوفره فى ساعة Watch ES.

هناك بعض الإضافات الجديدة المصممة للأنشطة الخارجية. فهناك بعض ميزات اللياقة الجديدة التي تنضم إلى مجموعة الميزات الحالية ، بما في ذلك Trail run و Hike و Mountain hike. هناك أيضًا وضع تزلج جديد ، والذي يمنحك بيانات مفيدة مثل المسافة المقطوعة ، وبيانات عن الجري الذي أكملته ، والسعرات الحرارية المحروقة.

مراجعة تفصيلية لساعة هونر Honor Watch GS Pro مميزات وعيوب

7- قياس نسبة الأوكسجين فى الدم SpO2

تُدعم الساعة قياس تشبع الدم بالأوكسجين SpO2، وهى عبارة عن نسبة الهيموجلوبين في الدم، إذا كانت منخفضة، قد تعاني من أعراض التعب.

تقوم الساعة بقياس نسبة الأوكسجين فى الدم، على على أساس التكنولوجيا البصرية للأجهزة المحسنة.

8- الإجهاد

تقوم ساعة Honor Watch GS Pro بالاستفادة من HUAWEI TruRelax TM، لتتبع مستوى الإجهاد طوال اليوم، تم تطويرها بواسطة معهد علم النفس ، الأكاديمية الصينية للعلوم للمساعدة فى معرفة مستوى التوتر لديك، على مدار 24 ساعة.

9- تتبع النوم

يُمكن لساعة Honor Watch GS Pro تتبع النوم بدقة كبيرة، وتحدد النوم العميق والخفيف والقيلولة، استنادًا الى تقنية HUAWEI TruSleep TM، التى تعمل على تشخيص 6 أنواع من مشاكل النوم بدقة.

وفقًا لجامعة برن بـ سويسرا ، مقارنةً بتتبع النوم التقليدي ، تزيد تقنية HUAWEI TruSleep TM دقة الكشف عن حالة النوم بنسبة 96.3٪.

10- معدل ضربات القلب

أصبحت مراقبة معدل ضربات القلب الآن أكثر تقدمًا بفضل تقنية TruSeen 3.5 المحسّنة ، والتى تقوم بتوفير قراءات أكثر دقة.

11- عمر البطارية

تأتى ساعة Honor Watch GS Pro ببطارية عملاقة، وتدوم لفترة لا تُصدق، على حسب هونر تدوم لمدة 28 يومًا، ومع الاختبار والتجربة المكثفة استمرت الساعة لمدة ثلاثة أسابيع، لذلك يُمكنها الوصول الى 28 يوم أو شهر كامل مع الاستخدام المتوسط.

يتم شحنها مغناطيسيًا، ويتم توصيلها بمنفذ USB. وعلى الرغم من الساعة العالية للبطارية، إلا أن شحنها لم يستغرق وقتًا طويلاً، حيث استغرق شحن الساعة بالكامل حوالى ساعة.

12- السعر والتوافر

تتوفر ساعة Honor Watch ES فى السوق المصري بسعر 4333 جنيهًا، بداية من يوم 29 نوفمبر.

13- التقييم

تتميز ساعة Watch GS Pro بتحمل الظروف القاسية، بما في ذلك مقاومة درجات الحرارة والرطوبة والارتفاع ورذاذ الماء والرمل والرطوبة. مع بطارية خارقة (لعشاق السفر والتنقل) بالإضافة الى الشحن السريع، و السعر الرائع. مقارنة بساعات سامسونج وأبل. ولا ننسي برامج وتطبيقات اللياقة البدنية.

تحتوي على ميكروفون ومكبر صوت، للرد على المكالمات. بالإضافة الى ذاكرة تخزين 4 جيجا تكفى الى تخزين مئات الأغاني، للاستمتاع بالموسيقي عبر سماعة الرأس اللاسلكية في أي مكان. ولكن لا يُمكنك الرد على رسائل WhatsApp.