سامسونج تحقق أعلى نسبة أرباح وتتفوق على شاومى و أبل في الربع الثالث من 2020


Spread the love

تفوقت شركة سامسونج المصنع الأكبر للهواتف الذكية، على شركة شاومى. لتحتل المركز الأول فى سوق الهواتف الذكية فى الهند، كما تمكنت من التفوق على Apple فى الولايات المتحدة الأمريكية، فى الربع الثالث من 2020 من يوليو إلى سبتمبر.
وفقًا لأبحاث السوق الذي قدمته شركة Counterpoint Research. حققت سامسونج هذا الإنجاز بعد عامين مع نمو سنوي قدره 32%، وتمكنت من الإطاحة بشركة شاومى.
ومع ذلك ، ذكر تقرير من Canalys قبل أيام قليلة أن Samsung لا تزال في المركز الثاني، وان Xiaomi لا تزال تحتل المرتبة الأولى في السوق الهندية بحصة سوقية تبلغ 26.1%.

وعلى حسب الأرقام الصادرة من  Counterpoint Research، أن شحنات جميع الهواتف الذكية في الهند، تجاوزت 53 مليونًا في الربع الثالث من عام 2020 بعد نمو بنسبة 9% على أساس سنوي.

حصلت Samsung على المركز الأول بحصة سوقية تبلغ 24% في الهند ، بعدها مباشرةً شركة Xiaomi بحصة سوقية تبلغ 23%. بينما احتلت شركة Vivo المرتبة الثالثة بحصة سوقية تبلغ 16% ، بينما استحوذت Realme و OPPO على المركزين الرابع والخامس بحصة سوقية تبلغ 15% لـ Realme و 10% لـ OPPO.

سامسونج تحقق أعلى نسبة أرباح وتتفوق على شاومى و أبل في الربع الثالث من 2020

اسباب انخفاض الحصة السوقية لشاومى

قد يكون الانخفاض في الحصة السوقية لشركة Xiaomi بسبب المشاعر المعادية للصين في الهند، بعد الاشتباك الحدودي في وادي جالوان في وقت سابق من هذا العام.

من المحتمل أن تكون Samsung ، قد استفادت وحصلت على حصة سوقية إضافية بنسبة 4% على أساس سنوي، على الرغم من أنها ليست علامة تجارية هندية.

وفقًا لتقرير صادر عن شركة Strategy Analytics ، قامت Samsung بتضييق الفجوة مع Apple من حيث حصة أرباح الهاتف الذكي. بلغت حصة أرباح شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة 32.6٪ خلال الربع الثالث من عام 2020. بارتفاع من 18.8% التي حققتها في الربع الثالث من عام 2019.

وهذه هي أعلى أرقام سامسونج في أكثر من 6 سنوات منذ أن حصلت على حصة أرباح 37.9% في الربع الثاني من عام 2014.

لا تزال Apple هي العلامة التجارية الأكثر ربحية للهواتف الذكية في العالم بحصة أرباح تبلغ 60.5% ، لكن حصتها انخفضت من 66.9% التي كانت تمتلكها العام الماضي.

بلغت حصة إيرادات سامسونج العالمية من الهواتف الذكية 22.6%، في حين بلغت حصة عائدات شركة Apple نسبة 29.5% خلال الربع الثالث من عام 2020.

أما فيما يتعلق بشحنات الهواتف الذكية، كانت حصة سامسونج في السوق هي الأعلى بنسبة 21.9%. بينما بلغت حصة الشركة الصينية هواوي في السوق 14.1% ، وكانت حصة Xiaomi في السوق 12.7%. تراجعت شركة آبل إلى المركز الرابع بحصة سوقية بلغت 11.9%.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: