تليجرام يضيف تحديث يحتوي على الدردشة الصوتية والعديد من المميزات الأخري

تليجرام يضيف تحديث يحتوي على الدردشة الصوتية الجماعية والعديد من المميزات الأخري

بعدما أقترب عدد مستخدمي تطبيق تليجرام الـ 500 مليون مستخدم نشط، أعلنت تليجرام عن تحديثين جديدين لنظامها الأساسي. التحديث الأول يضيف ميزة جديدة ، تسمى غرفة الدردشة الصوتية. والثاني تغيير قادم على النظام الأساسي، حيث سيبدأ تليجرام في عرض الإعلانات في المجموعات. من أجل الحصول علي الإيرادات والحفاظ على خدمة الرسائل المجانية.

التحديث الأول غرف الدردشة الصوتية

الإضافة الجديدة نوع جديد من المؤتمرات الصوتية، يمكن لأعضاء المجموعة الاتصال بها في أي وقت. يمكنك بدء الدردشة الصوتية بالإضافة الى المراسلات الكتابية في أي مجموعة.  يكمل النص والصوت والوسائط في نفس المجموعة.

تختلف تمامًا عن المكالمات العادية، الميزة الجديدة الدردشة الصوتية مفتوحة بشكل مستمر. يُمكنك معرفة من يتحدث من المشاركين.

تليجرام يضيف تحديث يحتوي على الدردشة الصوتية والعديد من المميزات الأخري

بالنسبة لمستخدمي Android ، تظهر علامة الدردشة الصوتية على الشاشة الرئيسية فى شكل فقاعة. يمكنك التحكم في الميكروفون ومعرفة من يتحدث في الدردشة ، إذا تم تصغير تطبيق Telegram فى الخلفية.

بمجرد بدء الدردشة الصوتية ، ستظهر أعلى الدردشة. ويمكن لأي شخص في المجموعة الانضمام الى الدردشة.

تليجرام يضيف تحديث يحتوي على الدردشة الصوتية والعديد من المميزات الأخري

الإعلانات على تليجرام

يتوقع مطورو تطبيق تليجرام أن يتضاعف عدد المستخدمين الحاليين، ليصل الى مليار. وهذا العدد هائل بالنسبة لخدمة مجانية بالكامل. ويصعب الحفاظ على توافر الخدمة بشكل مجاني.

لذلك أعلنت تليجرام أنها ستبني وتبدأ ، في استخدام منصة الإعلانات الخاصة بها. لعرضها في قنوات ومجموعات تليجرام الخاصة بهم. وتَعِدْ تليجرام القيام سهلة الاستخدام، مع احترام خصوصية المستخدم.

بالإضافة الى ذلك يبحث المطورون، في تقديم بعض الميزات المتميزة لفرق العمل ومستخدميهم المتميزين ، ولكن بشكل مدفوع . بالنسبة للمستخدمين العاديين ، وعد تليجرام أيضًا بالحفاظ على جميع الميزات المجانية حاليًا إلى الأبد.

الإضافات الجديدة على تليجرام

أضاف تليجرام بعض الرسوم المتحركة، تمت إضافة العديد من الرموز التعبيرية المتحركة. ، بالإضافة إلى العديد من الرموز التعبيرية الصوتية المتحركة .و أيضًا تحميل الملصقات بشكل أسرع.

تليجرام يضيف تحديث يحتوي على الدردشة الصوتية والعديد من المميزات الأخري

بالنسبة لمستخدمي Windows Desktop و MacOS ، أضاف تليجرام القدرة على تعيين زر للضغط والتحدث ، بحيث يكون لدى المستخدمين تحكم أفضل في الميكروفون.

القدرة على نقل تطبيق تليجرام إلى بطاقة SD على أجهزة Android ، وأضافت خيارات التحرير الجديدة لنظامي Android و iOS ، بالنسبة لنظام Android ، أصبح من الممكن تحرير الصور المرسلة دون إعادة التحميل ، على سبيل المثال ، إضافة صورة أو نص أو ملصقات إلى صورة في محرر الوسائط.

 تليجرام يضيف تحديث يحتوي على الدردشة الصوتية والعديد من المميزات الأخري

يمكن لمستخدمي iOS تعديل الصورة الناتجة بسرعة وإرسالها مرة أخرى ، دون الحاجة إلى حفظها وإعادة تحميلها. كذلك يُمكن لمستخدمي أجهزة iOS ، قراءة الرسائل باستخدام المساعد الصوتي Siri.

الخلاصة

استطاعت تليجرام التنافس بقوة، مع التطبيقات الأخرى، لأنها تحتوي على ميزة التشفير من طرف الى طرف. ويتزايد الإقبال على التطبيق بسبب مخاوف من الخصوصية.

تجاوزت تحميل تطبيق تليجرام 500 مليون عملية تحميل، من متجر التطبيقات Google Play. وتُعد خطوة جيدة جدًا بالنسبة للتطبيق . ومع ذلك ، لا يزال أمام التطبيق طريق طويل للحاق بتطبيق WhatsApp. الذي وصل الى 5 مليار عملية تحميل.

 

كيفية تأمين حسابك على تيليجرام 8 خطوات بسيطة

أبرز المميزات والإضافات الأخيرة في تطبيق تيليجرام