ماهي تقنية LTPO في شاشات ابل


Spread the love

تُقدم ابل تشكليه فاخرة من أجهزة الكمبيوتر و الهواتف الذكية والساعات الذكية وسماعات الايربودز وغيرها، ولعل الساعات الذكية تتميز بشاشة رائعة من نوع LTPO، غير متوفرة في الساعات الذكية الأخرى.  ولكن ماهي شاشة LTPO.

ما هي شاشة LTPO؟

LTPO هي اختصار لـ Low-temperature Polycrystalline Oxide ، أو الأكسيد متعدد الكريستالات منخفض الحرارة. يتم استخدامها داخل ألواح الشاشة وهي تستهلك طاقة أقل بواقع 15%، تم تطويرها من قبل بواسطة Apple. وهي نوع خاص ألواح الشاشة المصممة لشاشات OLED.

هذه التقنية ليست جديدة تستخدمها ابل حالياً، في شاشة Series 4 Apple Watch و Series 5 Apple Watch. تعمل هذه الخاصية على بقاء الساعة حتى 18 ساعة، حتى مع وجود خاصية Always-on Display.

كيف تعمل تقنية LTPO؟

تعتمد شاشات LCD و OLED العادية، على الترانزستورات ذات الأغشية الرقيقة (TFT)، وتستخدم فى التصينع مواد IGZO . بينما تعتمد LTPO على لوحات ذات درجة الحرارة المنخفضة من السيليكون متعدد الكريستالات (LTPS) و (IGZO) ، قد يؤدي ذلك إلى توفير في الطاقة بنسبة تصل الى 15% تقريبًا مقارنةً باللوحات الخلفية LTPS المستخدمة حاليًا.

ماهي تقنية LTPO في شاشات ابل

هل LTPO مجرد اسم آخر لـ IGZO؟

ليس تمامًا كما تعرفنا أن LTPO عبارة عن مزيج من LTPS و IGZO، وفقًا لشركة Apple ، فإن ساعة Series 5 Apple Watch الجديدة لديها “الشاشة الوحيدة  ذات درجة الحرارة المنخفضة من البولي سيليكون والأكسيد (LTPO). مع محرك عرض منخفض الطاقة للغاية ، ودائرة متكاملة لإدارة الطاقة فعالة ومستشعر الإضاءة المحيطة الجديد.”
هذه المكونات الأخيرة هنا هي التي تسمح لها بالتوصيل في الوضع الدائم Always-on Display. علي عكس Series 4 .

ما هي منتجات Apple التي تحتوي على شاشة LTPO؟

حتى الآن ، تتميز ساعات Apple Series 4 و Series 5 فقط بشاشة LTPO.

مميزات شاشات LTPO

في حالة Series 5 Apple Watch ، يعد امتلاك شاشة من نوع LTPO أحد الخيارات الرائعة. حيث يعمل على تغيير معدل التحديث ديناميكيًا من 60 هرتز إلى 1 هرتز.

ماهي تقنية LTPO في شاشات ابل

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: