المميزات والخصائص الجديدة في Android 12

لم نكاد ننتهي من سرد مميزات وخصائص Android 11 ، وظهرت لنا بعض مميزات وخصائص Android 12. في تسريبات علي الانترنت قبل عدة أسابيع من الإطلاق الرسمي. عادةً ما تكشف لنا Google في الأشهر القليلة الأولى من العام ، نسخة للمطورين. على سبيل المثال ، وصلت نسخة المطورين لـ Android 11 في فبراير 2020. وبالتالي ، من المتوقع أن تصل معاينة مطور Android 12 في أوائل فبراير 2021.

عادةً ما تعقد Google مؤتمر المطورين في مايو ، حيث تعلن عن أول نسخة للمستهلكين لاختبار الميزات الجديدة. من المحتمل ألا يتم طرح الإصدار النهائي النهائي من Android 12 رسميًا على الهواتف المتوافقة حتى الخريف المقبل ، في حوالي سبتمبر 2021.

محتويات المقالة:-

  • ما هي الهواتف التي ستحصل على Android 12 أولاً؟
  • هل سيطلق على التحديث القادم Android 12؟
  • ما هي المميزات الجديدة في Android 12؟

ما هي الهواتف التي ستحصل على Android 12 أولاً؟

بالتأكيد ستحصل أجهزة Pixel على Android 12 أولاً ، من المتوقع أن يتم إطلاق هاتف Pixel الرائد معها. عندما يتم إطلاق الإصدار النهائي من Android 12 ، من المحتمل أن يتم تحديد الأجهزة أولاً ، بما في ذلك مجموعة Pixel الخاصة بشركة Google. على سبيل المثال ، عند إطلاق Android 11 حصلت عليه هواتف Pixel 2 وأحدث هواتف Pixel بالإضافة إلى عدد قليل من الأجهزة من OnePlus و Xiaomi و OPPO و Realme.

 Android 12 المميزات والخصائص الجديدة في

هل سيطلق على التحديث القادم Android 12؟

أعلنت Google في سبتمبر الماضي عبر منشور مدونة لمطوري Android، أن إصدار Android  لعام 2021 سيطلق عليه Android 12.

ما هي المميزات الجديدة في Android 12؟

فيما يتعلق بميزات Android 12 الجديدة ، لم يظهر سوى القليل حتى الآن. ومع ذلك ، فقد تم تأكيد بعض التسريبات، عن الإصدار الجديد. وبعضها يظل اجتهادات.

 Android 12 المميزات والخصائص الجديدة في

1- وصول أسهل وآمن إلى “متاجر التطبيقات الأخرى”

قالت Google في مدونة في الخريف الماضي إن Android 12 ، سيجعل من السهل على الأشخاص استخدام متاجر التطبيقات الأخرى.  على أجهزتهم مع الحرص على عدم المساس بإجراءات السلامة التي يطبقها Android.

ولم توضح ما يُعني هذا ، على وجه التحديد ، أو كيف ستعمل. لكننا نفترض أنك ستتمكن من الوصول بسرعة إلى التطبيقات الموجودة في متاجر الجهات الخارجية باستخدام جهازك ، وستكون هناك إجراءات حماية للسلامة.

2- وضع الشبكة المقيدة

أشار Mishaal Rahman أحد المطورين في XDA  إلى وضع الشبكات المقيدة الجديدة. بمجرد التمكين ، ستسمح الميزة للتطبيقات ذات إذن “الاتصال باستخدام الشبكات المقيدة” بالوصول إلى الشبكة. لن تتمكن التطبيقات الأخرى الموجودة على هاتفك بدون هذا الإذن من إرسال البيانات أو استقبالها.

لا يمكن منح هذا الإذن إلا لتطبيقات النظام المميزة الموقعة من قبل الشركة المصنعة . لذلك ، لا يبدو أن هذا جدار حماية  على مستوى النظام ، لكنه لا يزال يتمتع بإمكانية حماية للخصوصية.

تخيل قيام Google بتقديم خيار إعدادات مواجهة للمستخدم، لتقييد الوصول إلى الإنترنت على أساس كل تطبيق. ومع ذلك ، ليس من الواضح حتى الآن كيف يمكن لـ Google تنفيذ وضع الشبكة المقيدة في Android 12.

3- وضع تقسيم الشاشة App Pairs

يوفر Android 11 وضع تقسيم الشاشة ، حيث يمكنك فتح تطبيقين على جهازك في نفس الوقت. بالنسبة لنظام التشغيل Android 12 ، قالت 9to5Google إن Google تعمل على إصدار محسن يسمى App Pairs. يعمل علي تقسيم الشاشة بشكل فعال “دبابيس”.

4- إيقاف تشغيل التطبيقات غير المستخدمة لإخلاء بعض المساحة

اكتشف مطورو XDA أن Android 12 يمكن أن يحتوي على ميزة “إيقاف تشغيل” التطبيقات المفتوحة غير المستخدمة في الوقت الحالي، مما يجعلها أقل استهلاكًا للطاقة وتحرير مساحة من الذاكرة.

استنادًا إلى تغييرات التعليمات البرمجية التي تم إرسالها إلى AOSP ، تضيف Google ، نظامًا جديدًا ، “يدير حالة التطبيقات”.

5- مشاركة كلمات مرور Wi-Fi

حاليًا ، يمكن لمستخدمي Android 10 وما فوق مشاركة كلمات مرور Wi-Fi باستخدام رمز الاستجابة السريعة الذي تم إنشاؤه. مع Android 12 ، لن تضطر إلى القيام بذلك. سيتم دمج مشاركة كلمة المرور في ميزة المشاركة القريبة ، مما يتيح لك إرسالها بسلاسة إلى الأجهزة الموثوقة.

ومع ذلك ، لكي تعمل ميزة المشاركة القريبة ، ربما تحتاج إلى أن يكون لديك كلا الجهازين على نظام Android 12 ولا يزال نوع البروتوكول الذي سيستخدمه النظام غير معروف.

افضل 5 مميزات فى Android 11 وكيفية استخدامها

التعليقات مغلقة.