شاومى تُطلق أول هاتف بشاشة منحنية من الاتجاهات الأربعة


Spread the love

شاومى تُحلق في سماء التكنولوجيا ، و تُطلق الجيل الجديد من الهواتف الذكية . أول هاتف يأتي بشاشة منحنية من الاتجاهات الأربعة.  يأتي بتصميم منحني من الجوانب الاربعة بدرجة 88 درجة. وبالتالي ، قامت باستبدال جميع الإطارات تقريبًا بالشاشة. ليبدو الهاتف تحفه فنية.

في الآونة الأخيرة رأينا شركة Apple  تتصدر المشهد في ما يخص تصميم الحواف والملحقات، في البداية قامت بإلغاء منفذ سماعات الأذن 3.5 ملم، وبعدها الشاحن، وعلى نفس النهج قامت غالبية الشركات بإلغاء منفذ سماعات الأذن من هواتفها الرائدة والشاحن.  ومع ذلك ، فإن شاومي تقفز قفزة هائلة لتغيير مفهوم تصميم الهواتف الذكية.

قال Lei Jun ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi . إن التصميم المتكامل للهاتف بدون منافذ أو أزرار هو اتجاه جديد للهواتف الذكية في المستقبل.

 

متى يتوفر في الأسواق؟

تجدر الإشارة إلى أن هذا الهاتف منتج استعراضي. وبالتالي ، لن يتم إنتاج هذا الهاتف بكميات كبيرة في الوقت الحالي ، ولن يتمكن المستهلكون من شرائه. الهاتف يُمثل الهاتف استكشاف مصنعي الهواتف الذكية عن أشكال الهواتف الذكية المستقبلية.

شاومى تُطلق أول هاتف بشاشة منحنيه من الاتجاهات الأربعة

الشاشات المنحنية في الهواتف الذكية

في العام الماضي رأينا الشاشات المنحنية بتصميم مقارب. اعتمد هاتف VIVO NEX 3 و Huawei Mate 30 Pro علي تصميمات مماثلة. ولكن شاومي ل تقوم باستخدام الأسطح المنحنية بزاوية 88 درجة على جانبي الشاشة فحسب . بل تستخدم أيضًا الأسطح المنحنية بزاوية 88 درجة في الأعلى والأسفل.

لتصنيع شاشة منحنية من الاتجاهات الأربعة . لا يحتاج فقط إلى شاشة مرنة قابلة للانحناء ولكن أيضًا زجاج رباعي منحني وطبقة حماية منحنية.شاومى تُطلق أول هاتف بشاشة منحنية من الاتجاهات الأربعة.

شاومى تُطلق أول هاتف بشاشة منحنيه من الاتجاهات الأربعة

كيفية تصنيع الشاشات المنحنية في الهواتف الذكية؟

وفقًا للمعلومات الرسمية من شاومي . تستخدم شاومي أدوات معالجة الزجاج المطورة ذاتيًا لتشكيل قطعة واحدة. ويتم ذلك عن طريق الانحناء الساخن عند درجة حرارة عالية 800 درجة وضغط عالي .

تستخدم أربعة معدات تلميع مختلفة وأكثر من عشر عمليات تلميع معقدة. لـ إنشاء زجاج منحني بدرجة 88 درجة من أربعة جوانب. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تتبنى تصميمًا مبتكرًا للتغلب على إجهاد الانحناء الناتج عن زاوية الإنحناء و نصف قطر الانحناء الصغير للغاية.

شاومى تُطلق أول هاتف بشاشة منحنيه من الاتجاهات الأربعة

براءة اختراع           

تقدمت شاومي بطلب للحصول على 46 براءة اختراع مستقلة للبحث والتطوير. يستخدم الهاتف الجديد سيراميك كهرضغطية رقيق للغاية للصوت الخارج من الهاتف. . إنها تستخدم أول تقنية صوت مرنة في الصناعة لـ استبدال سماعة الأذن.

 أيضًا ، هناك تقنيات مثل الشحن اللاسلكي بقوة عالية. بالإضافة والأزرار الحساسة بدلاً من الأزرار المادية، وعدسات الجيل الثالث تحت الشاشة لحل مشكلة فتح الثقوب للشحن والتقاط الصور.

شاومى تُطلق أول هاتف بشاشة منحنيه من الاتجاهات الأربعة

ترشيحات أفضل الهواتف و الساعات الذكية و السماعات في السوق المصري

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: