مميزات وخصائص مستشعر البصمة بالموجات الفوق صوتية في Galaxy S21


Spread the love

بعد انطلاق سلسلة الهواتف الأشهر على الإطلاق Galaxy S21، والمنتظرة من كل عشاق التقنية. انطلق المراجعين في رحلات بحث عن مواصفات ومميزات، ومراجعة تفاصيل مكونات الهاتف بالكامل. تم تفكيك سلسلة الهواتف Samsung Galaxy S21، تمتلئ الهواتف بمواصفات رائدة في فئتها.

تشمل هذه المواصفات مستشعر البصمة الجديد، الذي يعمل بالموجات فوق الصوتية. والذي تم تحسينه بشكل كبير على هواتف Galaxy S21 الثلاثة. تقول شركة Samsung أن المستشعر الجديد أكبر 1.7 مرة من الجيل السابق.

نعتقد أن هذا الماسح الضوئي الجديد لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية على Galaxy S21 و Galaxy S21 Plus و Galaxy S21 Ultra يعمل على تحسين فتح المقاييس الحيوية على هذه الأجهزة لأسباب تتجاوز مجرد زيادة منطقة المسح.

ما هو مستشعر بصمة الأصابع بالموجات الفوق صوتية؟

انتشر مستشعر البصمة الموجود داخل الشاشة بشكل كبير منذ عامين، وتوفر بشكل كبير مع شاشات OLED أو AMOLED. وينقسم مستشعر البصمة الموجود داخل الشاشة الى نوعين رئيسيين، المستشعر البصري والثاني بالموجات الفوق صوتية. يرسل كلا النوعين من ماسحات بصمات الأصابع الضوئية إشارات من أنواع مختلفة.

كيف يعمل مستشعر الموجات الفوق صوتية؟

 تستخدم مستشعرات بصمات الأصابع الضوئية الضوء ، بينما تستخدم مستشعرات الموجات فوق الصوتية، الموجات الصوتية النابضة بالموجات فوق الصوتية لمسح إصبعك. نظرًا لأن الماسحات الضوئية يمكنها فقط تكوين صورة للخطوط المرئية على أطراف أصابعك ، فإنها تشكل صورة ثنائية الأبعاد لبصمة إصبعك. في المقابل ، يمكن لأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية أن تخلق صورة ثلاثية الأبعاد.

من الناحية النظرية ، هذا يعني أنه من المتوقع أن تكون أجهزة مسح بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية أكثر موثوقية ، ويمكن استخدامها حتى عندما يكون إصبعك مبتلاً أو متسخًا.

كيف طورت سامسونج مستشعر الموجات الفوق صوتية؟

حاولت سامسونج حل مشاكل مستشعر البصمة بالموجات الفوق صوتية، التى تتمثل في البطئ والمصادقة. منذ استخدامها في سلسلة هواتف Galaxy S10. من خلال تحديث البرنامج لتحسين سرعة إلغاء القفل وآخر لمعالجة عيب المصادقة الذي سمح لأي شخص بإلغاء قفل الأجهزة . ومع ذلك ، تم تصميم مستشعر البصمة الجديد لإصلاح هذه المشاكل.

تدعي شركة Samsung أن الماسح الضوئي لبصمات الأصابع، في سلسلة Galaxy S21 أكبر 1.7 مرة من الجيل السابق . أي Qualcomm 3D Sonic Sensor المستخدم من قبل Samsung على الأجهزة السابقة مثل Galaxy S10 و Galaxy Note 10 و Galaxy S20 و سلسلة Galaxy Note 20 . بعد حدث Galaxy Unpacked ، أكدت شركة Qualcomm رسميًا أن سلسلة Galaxy S21 تستخدم الماسح الضوئي لبصمات الأصابع 3D Sonic Sensor Gen 2 الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا .

مميزات وخصائص مستشعر البصمة بالموجات الفوق صوتية في Galaxy S21

مميزات وخصائص مستشعر البصمة بالموجات الفوق صوتية في Galaxy S21

يوفر المستشعر الجديد مساحة سطح أكبر بنسبة 77% ، وعلي حسب سامسونج يوفر مستشعر Qualcomm الجديد بالموجات فوق الصوتية في سلسلة Galaxy S21 يوفر مسحًا أسرع بنسبة 50%. ستعمل الميزات الجديدة بلا شك على تحسين تجربة إلغاء القفل والأمان عبر جميع أجهزة Galaxy S21 بالإضافة إلى الأجهزة القادمة الأخرى التي تأتي بنفس المستشعر.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: