مميزات وخصائص قلم S-Pen فى هاتف سامسونج S21 Ultra


Spread the love

أعلنت سامسونج عن هاتفها الرائد Galaxy S21 Ultra ، واحد من ضمن ثلاث إضافات جديدة لعائلة Galaxy S. ولعل إصدار Galaxy S21 Ultra ابهر الجميع بما يحتويه من مميزات رائعة، وعتاد قوي. أبرزها دعم قلم S-Pen لأول مرة في سلسلة Galaxy S. 

هذا العام، قررت سامسونج مفاجأة المستخدمين، وتقديم شئ غير متوقع . لطالما ارتبط قلم S Pen الشهير بسلسلة Galaxy Note. لكن هذا ليس قلمًا عاديًا. تم تطوير قلم S Pen بميزات جديدة ومتقنة، من جيل إلى جيل. سوف يعمل بكفاءة مع هاتف S21 Ultra ، وسيتم توصيله بالهاتف المحمول عبر Bluetooth.

قلم S-Pen

 قلم S Pen الجديد أكبر قليلاً من أقلام Galaxy Note S السابقة ، لكنه يُدعم الزر الجانبي. تطلق Samsung أيضًا عليه S Pen Pro وسوف يم الإعلان عنه في وقت لاحق من هذا العام ، والذي يأتي مزودًا بتقنية Bluetooth ويُدعم إيماءات الهواء.

على عكس هواتف Galaxy Note ، لا يحتوي Galaxy S21 Ultra على فتحة مدمجة لتخزين القلم. بدلاً من ذلك ، تبيع Samsung جرابات تحتوي على فتحات تحمل قلم S Pen .

البطارية القلم وكيفية الشحن

يأتي قلم S Pen مدعوم ببطارية دقيقة ، يتم شحنها بالكامل في 40 ثانية فقط! عند الشحن الكامل ، يمكن استخدامه لمدة 30 دقيقة أو 200 نقرة زر. عندما تبدأ في النفاد ، سيتم إرسال إشعار لـ شحن القلم .

قد يشعر الكثيرون بالقلق من أن قلم S Pen سوف يستنزف البطارية ، لكن سامسونج تقدر أنها لن تستخدم سوى 0.5 مللي أمبير لكل شحنة كاملة. يحتوي جهاز Galaxy S21 Ultra على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة ، لذلك لا يوجد أي تأثير على بطارية الهاتف.

استخدامات قلم S Pen Pro

حددت سامسونج مجموعة من حالات الاستخدام المعروفة، والتى تتمثل في . الرسم وتدوين الملاحظات وتحرير الصور وتوقيع المستندات. وسوف نتعرف عليها بالتفصيل.

إذا كنت قد استخدمت جهاز Note من قبل ، فمن المحتمل أنك على دراية بالعديد من أدوات الإنتاجية المحسّنة من قلم Samsung S Pen .

1- تعزيز الإنتاجية والعمل بدقة

بفضل سن القلم البالغ 0.7 ملم ، يتيح لك قلم S Pen العمل بدقة أكبر في جميع تطبيقاتك. سواء كنت تعمل في ملف علي Microsoft Office أو تعدل مقطع فيديو أو تتصفح الويب فقط ، يمنحك قلم S Pen لمسة بارعة ويعزز من إنتاجيتك.

يمكنك أيضًا الوصول الفوري إلى أدوات Air Command من سامسونج من خلال النقر فقط على أيقونة القلم العائم باستخدام قلم S Pen. من هناك ، يمكنك التقاط صورة للشاشة أو التمرير فوقها لترجمة النص أو استخدام قلم S Pen كعدسة مكبرة للحصول على عرض أقرب للمحتوى المعروض على الشاشة.

أ- ترجمة الكلمات والنصوص

واحدة من المميزات المفيدة والرائعة لمحبي البحث على الانترنت والقراءة، يمكنك استخدام ميزة Translate، مع قلم S Pen لسحب أي نص وترجمته إلى أي لغة.

كل ما عليك فعله الضغط بـ مؤشر S Pen على الكلمة، وانتظر الترجمة، يتم الترجمة من خلال Google Translate.

ب- تحويل الكتابة الى نصوص

يمكنك الكتابة باستخدام قلم S Pen  على شاشة الهاتف بخط يدك، فيتحول الى نص يمكنك قراءة بسهولة أو مشاركته مع الأصدقاء، أو حتى نسخه ولصقه، مع العلم أن هذه الخاصية مدعومة فقط في تطبيق Samsung Notes.

ج- Live Messages

تُعد ميزة الرسائل الحية واحدة من أشهر المميزات في قلم S Pen، يمكنك استخدام هذه الميزة لارسال رسائل متحركة، ويمكنك ارسالها عبر تطبيقات المراسلة المختلفة.

د- معرض الصور

يمكنك تمرير قلم S Pen على الصور في الموجودة في المعرض، وعند تمريره على اي صورة مصغرة تظهر الصورة بشكل أكبر.

2- تدوين الملاحظات 

يمكنك البدء في تدوين الملاحظات على هاتف S21 Ultra الخاص بك دون حتى والشاشة مغلقة. يُعد تطبيق Samsung Notes من أروع التطبيقات لتنظيم وتدوين الاجتماعات وقوائم المهام والرسومات.

يمكنك تخصيص النصوص بمجموعة من الأقلام والألوان المختلفة،  ودرجات السُمك والاختيار من بين مجموعة متنوعة من قوالب الصفحات. تتيح لك Samsung Notes تحويل خط اليد إلى نص ، وتصدير ملاحظاتك بتنسيقات متنوعة (بما في ذلك Word و PowerPoint و PDF).

يعمل S Pen أيضًا بشكل جيد مع مجموعة متنوعة من تطبيقات تدوين الملاحظات والإنتاجية الأخرى ، بما في ذلك Microsoft OneNote. وبفضل تعاون Samsung الوثيق مع Microsoft ، تتم مزامنة Samsung Notes بسلاسة مع OneNote و Outlook.

3- تمييز المستندات الخاصة بك

على S21 Ultra ، يمكنك فتح ملف PDF في Samsung Notes والكتابة عليه مباشرة على الشاشة باستخدام قلم S Pen. بعد ذلك ، ما عليك سوى النقر على “مشاركة” وإرفاقها مباشرةً برسالة بريد إلكتروني أو رسالة.
باستخدام أحدث إصدار من Samsung Notes ، يمكنك أيضًا إضافة تعليق توضيحية. ويعتبر واحد من المميزات الرائعة التى تبقيك على تواصل دائم على نفس المستند واضافة الملاحظات.

4- الرسم والتلوين

S Pen عبارة عن أداة كتابة ورسم مصقولة بدقة ، مع أكثر من 4096 مستوى من حساسية الضغط. إذا كانت لديك المهارات الفنية ، فيمكنك استخدامها لإنتاج رسومات مفصلة بشكل مثير للإعجاب باستخدام تطبيقات مثل PenUP أو Adobe Sketch.

ويمكنك اختيار وضع الرسام، واختار بين الرسومات المختلفة من خلال ميزة PEN UP، والبدء في تظليلها على حسب رغبتك.

5- التحكم في عرض الشرائح

يمكنك استخدام زر S Pen Pro لتقديم الشرائح إذا كنت تستخدم Samsung DeX لتقديم عرض PowerPoint من هاتفك على شاشة أكبر .

في تطبيق الكاميرا ، يتيح لك S Pen Pro المتصل بالبلوتوث التقاط الصور أو بدء تسجيل الفيديو ، بالإضافة إلى التحكم في التكبير. يمكنك أيضًا استخدام قلم S Pen Pro للتحكم في مشغل الموسيقى لاسلكيًا ، وضبط مستوى الصوت وتخطي الاغاني.

 

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: