أفضل سبع ميزات في واجهة وان بلس OxygenOS نتمنى أن نراها فى Android

تحتوي واجهة OxygenOS الخاصة بـ هواتف وان بلس، على العديد من المميزات الرائعة. وتُعد واحدة من أجمل وأخف واجهات الهواتف الذكية، التى تعمل بنظام اندرويد. وتشغل مساحة صغيرة من ذاكرة الهاتف. وتحتضن بعض المميزات الأنيقة، التي تجعل التعامل مع الهاتف أكثر سلاسة.

في موضوعنا سوف نتعرف على سبع ميزات رائعة في واجهة وان بلس OxygenOS ، تمنى أن نراها فى نظام Android.

1- OnePlus Scout

أفضل سبع ميزات في واجهة وان بلس OxygenOS نتمنى أن نراها فى نظام Android أفضل سبع ميزات في واجهة وان بلس OxygenOS نتمنى أن نراها فى نظام Android

OnePlus Scout هي ميزة بحث جديدة ، اضافتها وان بلس على هواتفها. لـ البحث بسهولة عن أي شيء على الهاتف، بداية من جهات الاتصال إلى الملفات ، تم تقديمها في آخر تحديث لـ OnePlus Launcher. تسمح هذه الميزة أيضًا للمستخدمين بالبحث عن الأماكن القريبة ، وتوفر المزيد من المعلومات الإضافية.

 يمكن للمستخدمين البحث عن جهات الاتصال والملفات والموسيقى والمزيد باستخدام شريط البحث الموحد الجديد. يمكنك أيضًا البحث عن مواقع أو مطاعم أو أماكن قريبة أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح OnePlus Scout للمستخدمين حل المعادلات الرياضية بسرعة باستخدام تطبيق الحاسبة. كما أنه يعرض تحديثات الأخبار والطقس إما من التطبيقات المثبتة على الهاتف أو من الويب.

بمجرد تفعيل OnePlus Scout من التطبيقات ، ستتيح لك الميزة اختيار ما إذا كنت تريد السماح له بإظهار النتائج من التطبيقات المثبتة أو من الويب. للحصول على أفضل النتائج ، يمكنك تشغيل الوصول لكلا الخيارين. يمكنك أيضًا اختيار التحكم في النتائج بناءً على تفضيلاتك من إعدادات OnePlus Scout. يمكن للمستخدمين أيضًا تمكين تلميحات البحث للمساعدة في تسهيل التنقل، هذه الميزة حصريًا في الهند.

2- OnePlus Clock app’s time zone tool

تتضمن هواتف OnePlus بجميع إصداراتها علي العديد من تطبيقات Android الأساسية ، والتي تتضمن الساعة البسيطة التى تعرض الوقت في جميع الدول حول العالم. تحتوي هواتف وان بلس على سهولة تغيير المنطقة الزمنية ،  لا يعني هذا فقط تحديد الوقت الآن في سنغافورة أو فرنسا، ولكن تحديد الأوقات المستقبل أيضا.

ما عليك سوى الانتقال إلى علامة التبويب “الساعة العالمية” ، وتأكد من إدراج المناطق الزمنية التي تريدها ومرئية جنبًا إلى جنب مع الساعة ، يمكنك التحقق لمعرفة الوقت بالساعة في المستقبل والماضي. مثلاً إذا كنت تريد معرفة الوقت الحالي في امريكا، لإجراء اتصال وهكذا.

إنها ميزة صغيرة ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يتنقلون بين المناطق الزمنية للعمل (بما في ذلك المدونين وغيرهم) ، يمكن أن تكون مفيدة للغاية ، وأود أن أراها في هواتف اندرويد.

3- Status bar icon management

أفضل سبع ميزات في واجهة وان بلس OxygenOS نتمنى أن نراها فى نظام Android أفضل سبع ميزات في واجهة وان بلس OxygenOS نتمنى أن نراها فى نظام Android

يحتوي شريط الإشعارات على العديد من الرموز الغير مرغوب فيها، والبعض الأخر الذي نستخدمها باستمرار ولا غني عنها، مثل NFC و Bluetooth و Wi-Fi … نستخدمها جميعًا طوال الوقت تقريبًا. لحسن الحظ ، يتيح لك OxygenOS إخفاء كل الايقونات والبحث عن مظهر بسيط  بدلاً من ذلك، للوصول الى مركز الاشعارات بسلاسة.

ما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات -> شريط الحالة والنقر على مدير الأيقونات. من هنا ، يمكنك تبديل الايقونات التى لا تريدها.

4- OnePlus Games

أفضل سبع ميزات في واجهة وان بلس OxygenOS نتمنى أن نراها فى نظام Android

يعد تطبيق OnePlus Games (المعروف سابقًا باسم Game Space) ، حلاً شاملاً للوصول إلى جميع الألعاب المثبتة حاليًا على هاتفك. ومتابعة إحصاءات الاستخدام الفردي. ولكن المميز في التطبيق.

أثناء اللعب في وضع ملء الشاشة ، تتيح لك ألعاب OnePlus سحب نافذة صغيرة من أي من الزوايا العلوية التي تطلعك بدقة على العناصر النشطة على هاتفك، وتوفر بعض الأدوات الأنيقة. دون الحاجة إلى مغادرة اللعبة ، يمكنك ضبط الإشعارات الواردة للتركيز في اللعب أو حتى فتح تطبيق مراسلة (يتم دعم WhatsApp و Telegram و Instagram) في نافذة صغيرة تشبه PiP للدردشة مع أصدقائك أثناء اللعب.

5- الإيماءات السريعة

أفضل سبع ميزات في واجهة وان بلس OxygenOS نتمنى أن نراها فى نظام Android أفضل سبع ميزات في واجهة وان بلس OxygenOS نتمنى أن نراها فى نظام Android

واحدة من أكثر أدوات OnePlus المفيدة ، والتي تعود إلى عصر OnePlus One الأصلي ، هي كل ما يسمى بـ “الإيماءات السريعة” التي يدعمها ، ونحن لا نتحدث عن أي ايماءات تنقل جديدة .

ولكن الإيماءات السريعة هذه عبارة عن مجموعة من طرق الإدخال القابلة للتخصيص والتي تعمل حتى عندما تكون الشاشة مطفأة لتوفر لك اختصارات سريعة لميزات مفيدة ، مثل رسم شكل “V” سريعًا لتشغيل ضوء LED في هاتفك ليلاً ، أو تمرير دائرة لإطلاق كاميرا، وهكذا.

لكن الأداة المساعدة القائمة على الإيماءات لا تنتهي فقط ببعض اختصارات النظام. يمكنك أيضًا ربط إيماءات إيقاف الشاشة (هناك خمس إيماءات يمكنك تكوينها) لفتح أي تطبيقات تريدها ، بالإضافة إلى عناصر تحكم إضافية مخصصة للموسيقى. يمكنك أيضًا تكوين شاشة على ثلاثة أصابع ، قم بتشغيل لقطة شاشة – بصراحة ميزة مفيدة جدًا.

6- Always-On Display (Insight AOD)

أفضل سبع ميزات في واجهة وان بلس OxygenOS نتمنى أن نراها فى نظام Android أفضل سبع ميزات في واجهة وان بلس OxygenOS نتمنى أن نراها فى نظام Android

أطلقت وان بلس ميزة Always-On Display (ملونه) ويعرف أيضا باسم AOD. وهي عبارة عن ميزة تسمح للمستخدمين تخصيص شاشة قفل الهاتف الخاص بك. لإظهار الوقت والتاريخ وحالة البطارية والإشعارات والمزيد أثناء إيقاف تشغيل الشاشة.

دخل OnePlus في شراكة مع طلاب التصميم الطموحين من مدرسة بارسونز للتصميم في المدرسة الجديدة لإنشاء AOD فريد يركز على الرفاهية الرقمية. تشجع ميزة Insight AOD المستخدمين على قضاء المزيد من الوقت في الاستمتاع بالحياة ووقت أقل لفتح هواتفهم الذكية.

تفضل معظم الشركات تمكين الميزة فقط على الهواتف المزودة بشاشة OLED. وذلك لأن شاشات OLED يمكنها إيقاف تشغيل وحدات البكسل الفردية مما يسمح للهاتف. بعدم استخدام الكثير من البطارية عند تشغيل ميزة AOD. عادة ، تستخدم الهواتف الذكية حوالي 1 بالمائة من البطارية في الساعة عند تمكين الميزة.

7- Oxygen OS’s volume controls

أفضل سبع ميزات في واجهة وان بلس OxygenOS نتمنى أن نراها فى نظام Android أفضل سبع ميزات في واجهة وان بلس OxygenOS نتمنى أن نراها فى نظام Android

يوفر وان بلس عناصر تحكم موسعة في الصوت ، وايضًا عناصر تحكم فائقة في مستوى الصوت . كنا نتمني أن نري مثل هذه العناصر على نظام الإندرويد.

يقوم OnePlus بالكثير من الإعدادات بشكل صحيح عندما يتعلق الأمر بالبرمجيات . وكما يقولون ، فإن التقليد هو أفضل شكل من أشكال الإطراء. نود أن نرى بعض هذه الميزات تنتشر إلى نظام الـ Android بشكل عام.

التعليقات مغلقة.