مستشعر كاميرا ريلمي الجديد بدقة 108 ميجا بكسل

في سبتمبر 2019 أطلقت شركة Realme هاتف Realme XT ، ويُعد أول هاتف يأتي بمستشعر كاميرا بدقة 64 ميجابكسل. غَيّرَ وقتها مفهوم التصوير بالهواتف الذكية. وها هي تستعد لخطوة جريئة أخري في عالم التصوير الفوتوغرافي، ولكن هذه المرة بمستشعر أكبر بدقة 180 ميجا بكسل.

انطلقت شركة ريلمي في 2018 في حوالي عشرون سوقًا حول العالم، واستطاعت أن تحجز مكان لنفسها وسط العمالقة الكبار. واتسمت هواتفها بتصميم رائع ومواصفات قوية واسعار تتناسب مع المستخدمين .

تواصل شركة Realme التفوق على نفسها، وفقًا لمبدأ Leap to Dare. وتُقدم مستشعر من نوع  ISOCELL HM2 بدقة 108 ميجا بكسل في هواتفها الذكية، في الفئة المتوسطة العليا.

ما هو مستشعر ISOCELL HM2

ISOCELL HM2 هو مستشعر من الجيل الثالث من سامسونج بدقة 108 ميجابكسل، قادر على اكتشاف التركيز التلقائي. بشكل أسرع وأكثر فاعلية. ويُدعم تقنية تجميع 9 بكسل في بكسل واحد، لتحسين جودة الصور في الإضاءة الضعيفة. مع فاعلية تبلغ 12000 * 9000 ، يضمن لك الحصول على الصور بأعلي جودة وبشكل أفضل.

 HDR

لدية القدرة على صورًا ومقاطع فيديو مذهلة بنطاق ديناميكي عالٍ ، حتى في ظروف الإضاءة المختلطة الصعبة. يجمع ISOCELL HM2 بين ثلاث صور تم التقاطها بمستويات تعرض مختلفة. في وقت واحد لإنتاج صور HDR. لتكون الصور تمامًا كما تراه العين.

 Smart-ISO

يُمكنك استخدام تقنية Smart-ISO لتحسين جودة الصورة وتقليل الضوضاء،  للحصول على صور أكثر إشراقًا ووضوحًا في إعدادات الإضاءة الخافتة دون إحداث ضوضاء مفرطة. في الإضاءة الساطعة.

تصوير الفيديو

تصوير فيديو الكاميرا الخلفية بدقة 8K  مع 24 إطار فى الثانية بالمثبت الالكتروني EIS، تصوير فيديو 2160 بيكسل  120 اطار فى الثانية ، بدقة 1080 بيكسل 30/60/240 إطار فى الثانية ، وبدقة 720 بيكسل مع 360 إطار فى الثانية .

اوضاع التصوير الجديدة من Realme

يتميز المستشعر الجديد بدقة 108 ميجا بكسل بأربعة أوضاع للتصوير الفوتوغرافي، تتمثل في :-

1- New Starry Mode

New Starry Mode أو ما يُعرف بوضع التصوير الفلكي، تستخدم Realme خوارزميات الذكاء الاصطناعي. ومعالجة الصور متعددة الإطارات لإنتاج لقطات من السماء ليلاً. وبشكل أكثر تحديدًا ، فإنه يستخدم أكثر من ستة عشرة صورة كل 15 ثانية  ، مع إجمالي وقت “التعرض” لمدة تصل إلى أربع دقائق. ثم تقوم بدمج هذه الصور الـ 16 صورة في صورة واحدة.

من خلال New Starry Mode يُمكنك انشاء فيديو للسماء مرصع بالنجوم ، لمدة 8 ثواني . يقوم بدمج 240 صورة للنجوم، تستغرق ساعة كاملة. تُظهر التغييرات الهائلة للكون بشكل اسرع بـ 450 مرة.

2- Tilt-shift Photography

Tilt-shift Photography نوع من أنواع التصوير الفوتوغرافي، وهو عبارة عن فن التصوير بالميل أو الإزاحة. وهي تقنية رائعة من تقنيات التصوير، تعتمد على تصوير مشاهد حقيقية من حياتنا اليومية. ومعالجتها بطريقة معينة لإعطاء انطباع فريد للصورة. (مثل التشويش في الصورة أو انعكاس اسفل الصورة وهكذا).

يوفر وضع Tilt-shift Photography  العديد من الخيارات، مثل الشكل والزاوية والموضع والحجم، وتأثيرات عزل الخلفية التى تتناسب مع المشهد الذي يتم تصويره.

3- New Portrait Filters

انتشرت في الآونة الأخيرة صور البورترية بين محبي التصوير، وأصبحت غالبية الهواتف. تحتوي على كاميرا مخصصة للعزل والبورترية. مع المستشعر الجديد أضافت Realme لمسات سحرية على تصوير البورترية.

The neon portrait feature

تعمل على التقاط عزل رائعة في الليل، وتقوم بعزل الخلفية بشكل رائع.

the Streaming portrait

تعمل على تخطيط الشاشة، للحصول على لقطة رائعة ومثالية لالتقاط صورة بورترية في الشارع.

Al Color Portrait 

يقوم الوضع الرائد AI Color Portrait من Realme بتصوير صور مذهلة تبرز لون الهدف فقط. مع وضع  Al Color Portrait  يُمكن التقاط صور ملونة (للهدف) مع خلفية بالأبيض والأسود ، مما يتيح التقاط صور احترافية مثيرة.

في الختام

وجود مستشعر بدقة 108 ميجا بكسل من نوع ISOCELL HM2،  في هواتف الفئة المتوسطة العليا أو الفلاجشيب كيلر. يُغير مفاهيم التصوير في هذه الفئة. ويرجح كفة Realme بعد اشتعال المنافسة في هذه الفئة، بين ريلمي وشاومي وغيرهم من الشركات الصينية. ومن المتوقع أن نراه في سلسلة Realme 8 القادمة وتحديدًا في هاتف Realme 8 Pro.