لهواتف الاندرويد S Pen أفضل 10 تطبيقات لقلم

أفضل 10 تطبيقات لقلم S Pen لهواتف الاندرويد

لاشك أن قلم S-Pen واحدة من أروع المميزات الشهيرة في سلسلة هواتف Galaxy Note. والتى تم إضافتها مؤخرًا الى هاتف Galaxy S21 Ultra. تأتي أجهزة Nvidia Shield Tablet التى تعمل بنظام اندرويد ملحقة بقلم. ولكن يظل الأشخاص يستخدمون القلم في الإطار المحدد. من قِبَل الشركة كالكتابة والتصفح وهكذا. ولكن هل تعلم أن هناك العديد من التطبيقات، التى تُمكنك من الاستفادة من مميزات القلم.

  1. Adobe apps
  2. Autodesk apps
  3. Character Maker
  4. DocuSign
  5. Gboard
  6. INKredible
  7. LectureNotes
  8. MyScript Calculator 2
  9. RoughAnimator
  10. Samsung’s S-Pen apps

1- تطبيق Adobe apps

مجموعة تطبيقات Adobe تعمل بشكل ممتاز مع قلم S-pen. تتضمن هذه المجموعة عدة تطبيقات مثل  Adobe Photoshop Sketch و Illustrator Draw وتطبيقات إبداعية أخرى. بالإضافة الى  Adobe Fill & Sign وتطبيقات أخرى موجهة للأعمال.

تتضمن أيضًا تطبيق Adobe Photoshop Lightroom هو عبارة عن محرر صور يحتوي على العديد من الفلاتر مع أدوات Crop and Rotate، لتحرير الصور وأيضًا التقاط صور رائعة.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

 

 

2- تطبيق Autodesk apps

AutoDesk هو مطور مشهور بالعديد من التطبيقات الإبداعية والمهنية.  تعمل جميع التطبيقات بشكل جيد مع القلم .  سلسلة تطبيقات Sketchbook و AutoCAD هي تطبيقات مفيدة جدًا وقوية للمصممين والفنانين. حققت سلسلة تطبيقات Sketchbook أداءً جيدًا أيضًا على الهواتف الذكية. تشتمل جميع هذه التطبيقات على أدوات متقدمة احترافية وغنية بالعديد من المميزات.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

3- Character Maker

Character Maker عبارة عن سلسلة من تطبيقات الرسم. بما في ذلك التطبيقات التعليمية للأطفال . وتطبيقات تعليم الرسم والتلوين.  تتضمن التطبيقات عددًا كبيرًا من البرامج التعليمية. وتتراوح أسعار التطبيقات من 1.68 دولارًا أمريكيًا و 3.68 دولارًا أمريكيًا. ومع ذلك ، ليس لديهم أي عمليات شراء أو إعلانات داخل التطبيقات.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

4- DocuSign

صورة لقطة الشاشة

DocuSign هو تطبيق مشهور لملفات PDF. يتيح لك التوقيع على ملفات PDF وإرسالها . يتوافق التطبيق مع قانون eSign لذا فإن المستندات المُوقعة معترف بها قانونيًا. يمكنك أيضًا إرسال مستندات غير موقعة إلى أشخاص آخرين ليوقعوا عليها. يمكنك استخدام ملفات PDF و Word و Excel وحتى بعض أنواع الصور للتوقيع عليها.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

5- Gboard

صورة لقطة الشاشة

يعد Gboard أحد تطبيقات لوحة المفاتيح الرائعة. يتضمن التطبيق خيار إدخال الكتابة اليدوية. يمكنك استخدام القلم الخاص بك وكتابة رسائلك. يقوم التطبيق بعد ذلك بتحويله إلى نص وإدخاله .  يعمل  التطبيق بشكل رائع في كتابة الملاحظات والرسائل النصية والبحث ويحل محل لوحة المفاتيح.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

6- INKredible

صورة لقطة الشاشة

INKredible هو تطبيق للرسم والكتابة. يحاول التركيز على تجربة عدم تشتيت الانتباه. يحتوي التطبيق على العديد من المميزات، أبرزها إيقاف اللمس باستخدام الأصابع واليدين. يوفر التطبيق تجربة سلسة ، بالإضافة إلى التجربة الواقعية إلى حد كبير. التطبيق واحد من التطبيقات الرائعة و الاساسية للكتابة والرسم.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

7- LectureNotes

يوفر تطبيق LectureNotes مجموعة من رائعة المميزات بما في ذلك استيراد الصور ودعم قلم الشاشة وتصدير الملفات  إلى جهاز الكمبيوتر و Evernote و OneNote . إذا قمت بتثبيت LectureVideos and LectureRecordings ، فيمكنك أيضًا إدراج تسجيلات الفيديو والصوت في دفاتر الملاحظات جنبًا إلى جنب مع ملاحظاتك مباشرة. التى تُعد واحدة من ضمن المميزات الرائعة في التطبيق.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

8- MyScript Calculator 2

يعتبر تطبيق MyScript Calculator 2 واحد من اروع تطبيقات حل المسائل الرياضية. باستخدام القلم. فقط قُم بكتابة المسألة التي تريد حلها . يستخدم التطبيق OCR لترجمته إلى المعادلة ثم يحلها لك. هذا مفيد في الغالب للرياضيات على مستوى المدارس المتوسطة والثانوية والجامعة. يوفر التطبيق نسخ الحلول ولصقها إلى أي تطبيق آخر.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

9- RoughAnimator

RoughAnimator هو تطبيق رسوم متحركة يسمح لك بتحريك الصور المتحركة . الطريقة التي تعمل بها هي رسم شيء ما ، ثم إضافة إطار وبعض الإضافات الأخري كما هو موضح بالتطبيق. بمجرد الانتهاء ، يكون لديك فيلم رسوم متحركة صغير. هذا واحد من بين عدد قليل من التطبيقات القادرة على القيام بذلك. يحتوي على ميزات محددة لمستخدمي القلم ودعم S Pen المباشر. يمكنك تصدير الرسوم المتحركة إلى فيديو QuickTime أو GIF أو تسلسل صور أيضًا. ويعد واحد من التطبيقات الرائعة للرسوم المتحركة.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

10- Samsung’s S-Pen apps

عندما يتعلق الأمر بدعم قلم S Pen . لا توجد شركة تقوم بذلك بشكل أفضل من شركة Samsung التي ابتكرتها. يأتي كل هاتف من أجهزة النوت مزودًا بمجموعة متنوعة من التطبيقات التي تستفيد بشكل كامل من مميزات S Pen وتكامله. هناك تطبيقات لتدوين الملاحظات وإنشاء ملفات GIF وغيرها من التطبيقات القائمة على الإنتاجية والإبداع والتي تتيح لك استخدام قلم S Pen الاستخدام الأمثل.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play