مراجعة لسماعة ريفرسونج Riversong EA79 Air Pro و EA56 Rhythm S

بدأت شركة Riversong نشاطها في السوق المصري منذ فترة، وهي شركة متخصصة في التكنولوجيا،  ومقرها في Shenzhen  في الصين.  تابعة لشركة الهواتف المحمولة  IMG Technology Group. المشهورة بإنتاج الهواتف العادية والذكية في الصين. تستفيد شركة Riversong من البنية التحتية القوية في البحث والتطوير وإدارة سلسلة التوريد ومجموعة المواهب والمبدعين اللازمة لتحقيق النجاح المستمر. طورت الشركة من نفسها وأصبحت تمتلك أكثر من مقر في الولايات المتحدة والشرق الأوسط والهند وشنغهاي وهونغ كونغ.

الشركة لديها خبرة تتجاوز الـ 10 سنوات في تطوير المنتجات الالكترونية، وتنتشر منتجاتها في أكثر من 30 دولة حول العالم منها مصر والسعودية والإمارات والبحرين وغيرها. توفر الشركة العديد من ملحقات الهواتف الذكية ذات جودة عالية منها الساعات الذكية والسماعات وبنك الطاقة وغيرها. بدأت الشركة نشاطها في السوق المصري منذ فترة وتعاقدت مع العديد من الموزعين لتزويد السوق المصري بمنتجاتها.

في موضوعنا سوف نتعرف على بعض من منتجات الشركة في السوق المصري وهما سماعة Riversong EA79 Air Pro وسماعة الرأس Riversong EA56 Rhythm S التى تتوفر بسعر 300 جنيهًا فقط.

سماعة الرأس Riversong EA56 Rhythm S

في رحلة البحث عن سماعة رأس لاسلكية أمامك خيارين أما البحث عن سماعة بمبلغ كبير، للحصول علي تجربة صوتية فائقة. أو البحث عن منتج بسعر بسعر رخيص تفقد العديد من مميزات سماعة الرأس مثل جودة الخامات المُستخدمة وأيضًا على حساب الصوت. ولكن استطاعت شركة ريفرسونج حل المعادلة الصعبة وتقديم سماعة رائعة بصوت واضح وقوي وخامات تصنيع جيدة مقابل سعر مناسب جدًا.

تتميز سماعة Riversong EA56 Rhythm S بخامات تصنيع جيدة ، كما تتميز بقابليتها للطي،  مما يُساعدك على طي سماعات الأذن لتتناسب مع حجم حقيبتك وتستحوذ على مكان صغير للتخزين . مع دعم تقنية Bluetooth 5.0، ويُمكن توصيل السماعة بالهاتف عن طريق السلك باستخدام مدخل سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم. في حالة نفاذ بطارية السماعة وترغب في استخدامها في المكالمات او الاستماع للموسيقي.

التصميم

مراجعة لسماعة ريفرسونج Riversong EA79 Air Pro و EA56 Rhythm S

تتميز سماعة الرأس Riversong EA56 Rhythm S بتصميم أملس وناعم وقابل للطي، بـ خامات من البلاستيك . مع وزن يبلغ 340 جرام، بأبعاد 20.7 × 16.8 × 8.2 سم. مع أغطية من الجلد المريحة للاستخدام ولكنه هش بعض الشيء وقابل للتلف. لن تشعر بألم في الأذن مع الاستخدام لفترات طويلة، كما أن السماعة أقل عرضة للكسر بسبب الجزء القابل للطي مما يجعلها أكثر مرونة.

تدعم السماعة مدخل كارت ذاكرة من نوع microUSB، مع ذاكرة حتى 32 جيجا بايت.

التجربة الصوتية

مراجعة لسماعة ريفرسونج Riversong EA79 Air Pro و EA56 Rhythm S

بعد التجربة تُقدم السماعة تجربة صوتية قوية وعالية، وتستحق لقب ملك الفئة السعرية. الأصوات واضحة ويمكن أيضًا سماع الآلات بشكل مميز. بشكل عام التجربة الصوتية مميزة جدًا وجودة الصوت ممتعة في الاستمتاع بالموسيقي.

بالنسبة لجودة المكالمات ، لا تواجه أي مشكلة أثناء الرد علي المكالمات . يمكنك سماع المتصل بوضوح  ولكن تأكد من أن السماعة في نطاق 10 متر من الجهاز المتصل.

تشمل السماعة على أوضاع الصوت Nature و Popular و Rock و Jazz و Country و Deep Bass.

لا تأتي سماعة Rhythm S مزودة بخاصية إلغاء الضوضاء . ومع ذلك ، نظرًا لحجم وسائد الأذن عملت على إلغاء الكثير من الضوضاء ولكن لايزال هناك بعض الضوضاء البسيطة ، تشعر بها خاصة في الأماكن المزدحمة.

ازرار التحكم

مراجعة لسماعة ريفرسونج Riversong EA79 Air Pro و EA56 Rhythm S

تحتوي السماعة على ثلاثة أزرار للتحكم زر التشغيل وأزرار التحكم في مستوي الصوت و استخداماتها كالتالي:-

  • الاقتران: الضغط لفترة طويلة على زر التشغيل لمدة 3 ثوان
  • إيقاف التشغيل: الضغط لفترة طويلة على زر التشغيل لمدة 5 ثوان
  • إيقاف مؤقت / تشغيل للموسيقي : ضغطة قصيرة مرة واحدة على زر التشغيل
  • رفع / خفض مستوى الصوت: اضغط مرة واحدة على زر + / –
  • الانتقال الي الأغنية السابقة / التالية: الضغط لفترة طويلة على زر + / –  لمدة ثانيتين
  • الرد على مكالمة هاتفية: اضغط مرة واحدة على زر التشغيل
  • إنهاء المكالمة الهاتفية: اضغط مرة واحدة على زر التشغيل
  • رفض مكالمة هاتفية: اضغط لفترة طويلة على زر التشغيل لمدة ثانيتين
  • إعادة الاتصال بآخر رقم : انقر نقرًا مزدوجًا على زر التشغيل
  • المساعد الصوتي : الضغط لفترة طويلة على زر التشغيل لمدة ثانيتين

الاتصال

مراجعة لسماعة ريفرسونج Riversong EA79 Air Pro و EA56 Rhythm S

تدعم السماعة تقنية Bluetooth 5.0 وهي متوافقة مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وغيرها.

كما أنه يدعم الأجهزة التي تعمل بنظام Android و iOS و Windows OS. توفر سماعات الرأس نطاق اتصال يصل إلى 10 أمتار ،  تحتوي سماعات الرأس أيضًا على راديو FM.

من السهل إقران سماعات الرأس ؛ ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على مفتاح التشغيل لبضع ثوان حتى ترى مصابيح LED الوامضة السريعة. بمجرد الدخول في وضع الاقتران ، توجه إلى إعدادات Bluetooth على الجهاز المراد توصيله وحدد سماعات الرأس Rhythm S.

البطارية

تأتي السماعة بـ بطارية ضخمة بسعة 300 مللي أمبير في الساعة . يتم شحنها من خلال منفذ Micro USB مخصص . و يستغرق شحن السماعة بالكامل من صفر إلى 100 بالمائة حوالي ساعتين ونصف. وتدوم لفترة تشغيل تصل الى 25 ساعات.

ويتم الحصول على تنبيهات لشحن السماعة، إذا كان مستوي البطارية منخفض يومض مؤشر الـ LED بالضوء الأحمر كل 10 ثوانٍ مع تنبيه صوتي. وعند الشحن يستمر الضوء الأحمر في الإضاءة، وعند اكتمال الشحن يتحول الضوء الأحمر الى أزرق.

المميزات

  • السعر رائع.
  • تصميم أنيق ورائع. وقابل للطي.
  • الصوت نقي.
  • عمر البطارية جيد رائع ويصل الى 25 ساعة.

العيوب

  • الوزن ثقيل الى حد ما.

سماعة Riversong Air Pro

شهد سوق سماعات الايربودز نمو هائلاً في السنوت الأخيرة. تعد سماعات True من بين أحدث ملحقات الصوت المنتشرة في الأسواق. والتي تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام. بينما كانت Apple هي أول من ابتكر سماعات Airpods الخاصة بها . اتبعت العديد من العلامات التجارية الأخرى وقدمت سماعات الأذن اللاسلكية . بالحديث عن ذلك ، فإن Riversong Air Pro  هي واحدة من السماعات المتميزة في السوق المصري.

مواصفات سماعة Riversong Air Pro

السماعة Riversong Air  Pro
الألوان الأبيض
الوزن

الأبعاد

علبة الشحن 153 جرام
أبعاد سماعة الأذن :
أبعاد علبة الشحن: 110 × 180 × 30 ملم
التوافق
الإتصال
Android & iOS
Bluetooth 5.0
الميكروفون ميكروفون واحد في كل سماعة
يُمكن استخدام كل سماعة على حدة
التحكم اللمس
البطارية تحتوي كل سماعة على بطارية بسعة 25 مللي أمبير
الحافظة تحتوي على بطارية بسعة 180 مللي أمبير
الشحن تُدعم الشحن اللاسلكي والسلكي ويتم شحن الحافظة بالكامل في ساعة ونصف
عمر البطارية وضع الاستعداد حتى 24 ساعة
تستمر لمدة 3 ساعات في الشحنة الواحدة
منفذ الشحن USB Type-C

التصميم

مراجعة لسماعة ريفرسونج Riversong EA79 Air Pro و EA56 Rhythm S

تأتى سماعة Riversong Air Pro بتصميم مستوحي بشكل كبير من سماعة AirPods Pro، حتى علبه الشحن تتشابه أيضًا معها، تتميز السماعة بخامات تصنيع جيدة وفاخرة ، مع تصميم رائع يعطي راحة كبيرة داخل الأذن، بالإضافة الى سدادات الأذن المطاطية التى تعمل على عزل الضوضاء الخارجية بشكل جيد ، كما أنها تأتي بوزن خفيف لا تكاد تشعر بوجودها.

يحافظ التصميم الرائع مع الأطراف السليكون، على ثبات السماعة داخل الأذن، ويجعل من الصعب أن تقع من الأذن حتى عند ممارسة الرياضات القوية.

تحتوي العلبة على مؤشر من نوع LED صغير . المظهر العام وعامل الشكل مشابه تمامًا لسماعات Apple AirPods Pro.

التجربة الصوتية

مراجعة لسماعة ريفرسونج Riversong EA79 Air Pro و EA56 Rhythm S

تُقدم السماعة تجربة صوتية رائعة مدعومة بصوت استريو، مع صوت جهير عالى و نقي ، مع مستويات مرتفعة من الصوت. وتقدم أداء رائع مع منصات البث مثل YouTube و Amazon Prime Videos و Netflix. كما أن السماعة  تتعامل مع جميع أنواع الموسيقى بشكل مذهل، على عكس معظم سماعات TWS الأخري.

 ازرار التحكم 

مراجعة لسماعة ريفرسونج Riversong EA79 Air Pro و EA56 Rhythm S

تحتوي سماعة Riversong Air Pro على عناصر تحكم باللمس. واستخدامها كالتالي:-

  • الاقتران: يتم الاقتران مع الهاتف بمجرد فتح العلبة.
  • إيقاف مؤقت / تشغيل للموسيقي: النقر لمرة واحدة يعمل على تشغيل وايقاف الموسيقى.
  • الانتقال إلى الأغنية  التالية : النقر مرتين يعمل على الانتقال إلى الأغنية التالية.
  • الانتقال الي الأغنية  السابقة: النقر ثلاث مرات يعمل على الانتقال الى الاغنية السابقة
  • رفض مكالمة هاتفية: النقر مرتين لرفض المكالمة الواردة
  • تنشيط المساعد الصوتي: الضغط لفترة طويلة يعمل على تنشيط المساعد الصوتي

البطارية

مراجعة لسماعة ريفرسونج Riversong EA79 Air Pro و EA56 Rhythm S

تأتي سماعة Riversong Air Pro  ببطارية بسعة 25 مللي أمبير تدعي الشركة أنها تدوم أكثر من 3 ساعات بشحنة واحدة. مع التجربة بالفعل حققت السماعة أداء مبهر يصل الى ثلاثة ساعة من تشغيل الموسيقى فعليًا عند تشغيلها بشكل مستمر. علبة الشحن مزودة ببطارية 180 مللي أمبير في الساعة،  يستغرق شحن العلبة حوالي ساعة ونصف تقريبًا من صفر إلى 100 بالمائة. وتدعم الشحن اللاسلكي أيضًا.

مراجعة لسماعة ريفرسونج Riversong EA79 Air Pro و EA56 Rhythm S

المميزات

  • تشبه بشكل كبير سماعات AirPods Pro
  • تجربة صوتية رائعة
  • يعمل اللمس بشكل رائع
  • خامات التصنيع فاخرة تشبه سماعات

العيوب

  • لا تحتوي على خاصية العزل.

التقييم

من الواضح أن شركة ريفرسونج تسعى أن تضع بصمة كبيرة بمنتجاتها في السوق المصري، من خلال تقديم منتجات جيدة ، مع الاهتمام بعنصر السعر ، حتى يحصل المستخدم على أكبر استفادة في الفئة السعرية . تُقدم سماعة Riversong Air Pro تجربة صوتية رائعة، مع خامات تصنيع جيدة، تشبه بشكل كبير سماعات Apple AirPods Pro الأصلية في الشكل والتصميم، بالإضافة الي وقت التشغيل الذي يصل الى 3 ساعات في الشحنة الواحدة، والشحن اللاسلكي . كما أنها تُدعم تشغيل سماعة واحدة والأخرى يتم شحنها وبمجرد إخراجها من الحافظة يتم اقترانها مع السماعة الأخرى. ولكنها تفتقد الى خاصية عزل الضوضاء.

التعليقات مغلقة.