مراجعة كاملة لسوار اللياقة البدنية HONOR Band 6 مميزات وعيوب

بعد النجاح الساحق الذي حققه سوار اللياقة البدنية، HONOR Band 5 في السوق المصري والأسواق العالمية. بفضل تصميمها الرائع والشاشة المتميزة والوزن الخفيف. وعلى نفس الخطى الرائعة أطلقت هونر سوار اللياقة البدنية HONOR Band 6. خلفًا لـ سوار HONOR Band 5.

علي الرغم من انفصال هونر عن هواوي وتُطلق أجهزتها الذكية والساعات ، بشكل منفصل عن هواوي. ولكن تم تطوير HONOR Band 6 تحت ملكية Huawei حيث تم طرحه لأول مرة في الصين في نوفمبر 2020. ووصل متأخرًا الى الأسواق العالمية بما فيهم مصر.

في موضوعنا سوف نتعرف علي مراجعة كاملة لـ سوار اللياقة البدنية HONOR Band 6، ونستعرض مواصفاتها وأهم مميزاتها وعيوبها.

1- مواصفات هونر باند HONOR Band 6

الساعة HONOR Band 6
حجم الشاشة 1.47 بوصة
الأبعاد 43 × 25.4 × 11.45 ملم
الدقة 194 × 368
الكثافة 282 في البوصة
النوع AMOLED مع طبقة حماية 2.5D
Always On لا تدعم
اللمس شاشة تعمل باللمس ، زر واحد
نسبة الشاشة 64%
الوزن 18 جرام
الحماية الإطار من البلاستيك
طول السوار 20 ملم
السوار السوار من السيليكون
البلوتوث Bluetooth 5.0
المعالج غير معروف
نظام التشغيل Lite OS
التطبيق المصاحب HUAWEI Health
مقاومة الماء 5ATM
العمق فى الماء 50 متر
البطارية 180 مللي أمبير
عمر البطارية حتى 14 يوم
الذاكرة الداخلية ____
المستشعرات التسارع ، الجيروسكوب ، معدل ضربات القلب ، SpO2
اللياقة البدنية مستوى الأكسجين في الدم ، السعرات الحرارية ، المسافة ، مستوى اللياقة البدنية ، معدل ضربات القلب ، الدورة الشهرية ، النوم ، الخطوات ، الإجهاد ، السباحة ، VO2 Max
اوضاع الرياضة 10 اوضاع
الاشعارات الرسائل القصيرة ، تذكير بـ المكالمات الواردة ، التنبيهات ، التحكم في الهاتف عن بُعد ، والتحكم في الموسيقي
التحكم فى الكاميرا التحكم بالموسيقي العثور على الهاتف
الوان الحزام أسود ، رمادي ، وردي
GPS لا يدعم
التشغيل متوافقة مع Android 5.0 أو أعلى /  iOS 9.0
الميكروفون لا يدعم
مكبر الصوت لا يدعم

2- تصميم هونر باند HONOR Band 6

مواصفات وسعر هونر باند Honor Band 6

قامت هونر بوضع لمسة تصميم ابداعية علي سوار اللياقة البدنية الخاصة بها HONOR Band 6 . الذي يأتي بشكل مختلف عن الإصدار السابق هونر باند 5. التصميم هذه المرة يأتي بشكل مستطيل بشاشة كبيرة تستحوذ علي مساحة كبيرة من السطح.

  تحتوي علي زر واحد على الحافة اليمنى بشكل مستطيل . في الجزء العلوي توجد شاشة من نوع AMOLED تتكامل بسلاسة مع الحواف السوداء المحيطة بها. التصميم ممتاز وانيق والإطار مصنوع من البلاستيك.

الجزء الخلفي مصنوع من البلاستيك يحتوي على مجموعة كاملة من أجهزة الاستشعار لقياس معدل ضربات القلب ونسبة الأكسجين في الدم والعديد من الوظائف.

كما تتميز أيضًا بأنها يدعم مقاومة الماء، حيث تأتي مع تصنيف  5ATM مما يساعدها على البقاء بلا ضرر حتى عند غمرها تحت الماء في 50 مترًا. ولكنها لا تصلح للغطس. (قد تسبب المياه المالحة أو الكلور مشاكل للساعة، لذا تأكد من شطف الساعة ومسحها وتجفيفها بعد السباحة.)

يتميز سوار اللياقة البدنية HONOR Band 6 بسوار من السليكون ،  مع سماكة تبلغ 11 مم ووزن يبلغ 18 جرام فقط. السوار مريح ولا تكاد تشعر به كما الإصدار السابق.

يمكنك التفاعل مع الشاشة عبر التنقل بالإيماءات. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي علي زر مادي محفور باللون الأحمر يقوم بتنشيط الشاشة، ويُمكن إعداده كـ اختصار وزر رجوع.

ينقلك التمرير لأسفل إلى الإعدادات ، والتمرير سريعًا للوصول إلى الإشعارات ، وإلى اليسار واليمين لإحصائيات اللياقة البدنية ومعلومات الطقس. الشاشة شديدة الاستجابة.

3- شاشة هونر باند HONOR Band 6

مواصفات وسعر هونر باند Honor Band 6

الميزة الأكبر في سوار اللياقة البدنية الشاشة الكبيرة والرائعة. تتميز ساعة HONOR Band 6 بشاشة رائعة من نوع AMOLED ، بقياس 1.47 بوصة بدقة عرض 194× 368 بكسل. مع كثافة 282 بكسل فى البوصة الواحدة. علي عكس الطراز السابق. الذي يحتوي الإصدار السابق على شاشة لمس AMOLED مقاس 0.95 بوصة بدقة 240 × 120 بكسل.  مع طبقة زجاج من نوع 2.5D.

لا تدعم الشاشة خيار التشغيل الدائم always-on، ولكن هناك إعداد يمكنك من خلاله إبقاء الشاشة قيد التشغيل لمدة 5 دقائق.

يتيح لك الضغط لفترة طويلة على الشاشة تغيير وجوه الساعة. يمكن لـ Honor Band 6 حفظ من الوجوة على الجهاز نفسه. اما بالنسبة للوجوه الأخرى ، ستحتاج إلى التوجه إلى تطبيق الهاتف . يمكنك أن تحصل على أكثر من 100 وجه مختلف. على هواتف Android ، يمكنك حتى استخدام صورتك.

4- تطبيق الهاتف

لابد من توفير تطبيق Huawei Health على هاتفك لإعداد الساعة وتشغيلها. يتيح لك هذا التطبيق تغيير وجه الساعة (واضافة صورك إليها) ، وعرض السجلات الصحية من الساعة ، والتحكم في بعض الميزات الأخرى .

5- الإشعارات

من منظور الاتصال ، يتمتع Band 6 بوظائف محدودة عند مقارنته بالساعات الذكية كاملة الميزات. يمكن للساعة تلقي الإشعارات فقط وليس هناك إمكانية للرد على الإشعارات الواردة من الساعة. كما أن الإخطارات لا تظهر الرموز التعبيرية.

6- اللياقة البدنية

مواصفات وسعر هونر باند Honor Band 6

يأتي HONOR Band 6 مع 4 مستشعرات:  مقياس التسارع ، الجيروسكوب ، مراقب معدل ضربات القلب (HRM) ، مقياس نسبة الأوكسجين في الدم (SpO2). تغطي العديد من برامج اللياقة البدنية والصحة. تتيح لك هذه المستشعرات تتبع المقاييس الـ 11 التالية: مستوى الأكسجين في الدم ، والسعرات الحرارية ، والمسافة ، ومستوى اللياقة البدنية ، ومعدل ضربات القلب ، و الدورة الشهرية ، والنوم ، والخطوات ، والإجهاد ، والسباحة ، و VO2 Max. كما تم تضمين 10 أوضاع رياضية مختلفة. يغطي هذا جميع الأنشطة الرياضية الرئيسية.

7- قياس نسبة الأوكسجين فى الدم SpO2

يُدعم سوار اللياقة البدنية قياس تشبع الدم بالأوكسجين SpO2، وهى عبارة عن نسبة الهيموجلوبين في الدم، إذا كانت منخفضة، قد تعاني من أعراض التعب. يقوم سوار اللياقة البدنية بقياس نسبة الأوكسجين فى الدم، على على أساس التكنولوجيا البصرية للأجهزة المحسنة.

8-  الإجهاد

تقوم ساعة HONOR Band 6 بتتبع مستوى الإجهاد طوال اليوم، مع تقنية TruRelaxTM. التى تتابع غير حركاتك ومعدل ضربات قلبك لتحليلها ومراقبتها. للمساعدة فى معرفة مستوى التوتر لديك، على مدار 24 ساعة. كما توفر لك تمارين الاسترخاء لتخفيف التوتر، والتخلص من الضغوط.

مواصفات وسعر هونر باند Honor Band 6

9- تتبع النوم

يُمكن لساعة HONOR Band 6 تتبع النوم بدقة كبيرة، وتحدد النوم العميق والخفيف والقيلولة، استنادًا الى تقنية  TruSleep TM، التى تعمل على تشخيص 6 أنواع من مشاكل النوم بدقة. من خلال خوارزميات التعرف علي 4 مراحل للنوم. ويوفر أكثر من 200 أنماط مختلفة للنوم.

مواصفات وسعر هونر باند Honor Band 6

10- معدل ضربات القلب

أصبحت مراقبة معدل ضربات القلب الآن أكثر تقدمًا بفضل تقنية TruSeenTM 4.0 المحسّنة ، والتى تقوم بتوفير قراءات أكثر دقة. و تتبعًا دقيقًا لمعدل ضربات قلبك على مدار 24 ساعة.

11- تتبع دورة الإناث علي HONOR Band 6

بعد تسجيل فترة الحيض ، يمكن لجهاز HONOR Band 6 تتبع الصحة النسائية، وعرض معلومات عن فترات الحيض والخصوبة.

12- عمر البطارية

تأتى HONOR Band 6 ببطارية بسعة 180 مللي أمبير، و تدوم لفترة كبيرة، على حسب هونر تدوم لمدة 14 يومًا، مع الإستخدام المتوسط. و10 أيام مع الاستخدام المكثف. ومع الاختبار والتجربة حققت فعلاً أرقام جيدة وصلت الي 10 أيام .

يتم شحنها مغناطيسيًا، ويتم توصيلها بمنفذ USB. و شحنها لم يستغرق وقتًا طويلاً، حيث استغرق شحن الساعة بالكامل حوالى 65 دقيقة. الشحن لمدة 10 دقائق يمنحك 3 أيام من عمر البطارية.

مواصفات وسعر هونر باند Honor Band 6

13- مميزات HONOR Band 6

  • تأتى الساعة بتصميم رائع جدًا ووزن خفيف.
  • الشاشة رائعة من نوع AMOLED .
  • تُدعم مراقبة نسبة الأكسجين فى الدم SpO2.
  • تُدعم تتبع النوم وتقديم تقارير عن جودة النوم.
  • يحتوي على بطارية قوية، تدوم لمدة تصل الى 14 يومًا.
  • السعر جيد جدًا.

14- عيوب HONOR Band 6

  • لا تدعم GPS
  • لا تدعم NFC
  •  عدد قليل من ال sport modes

15- تقييم HONOR Band 6

استمرارًا للنجاح الذي حققته هونر مع إطلاق HONOR Band 5، طورت الشركة من الإصدار السابق وأطلقت HONOR Band 6. بشاشة كبيرة ورائعة مع بطارية قوية تدوم لمدة تصل الى 14 يوم. تحتوي على جميع أساسيات تتبع اللياقة البدنية ودعم أكثر من 10 رياضة، كما انها تتناسب مع الرجال والنساء.

التعليقات مغلقة.