اوبو تطلق تقنية جديدة +RAM لتوسيع ذاكرة الوصول العشوائي علي هواتفها

كيفية تفعيل خاصية +RAM لتوسيع ذاكرة الوصول العشوائي علي هواتف اوبو

أطلقت OPPO تقنية توسيع ذاكرة الوصول العشوائي (الرام)، لمستخدمي الشرق الأوسط وأفريقيا لأول مرة على سلسلة هواتفها الذكية Reno5.  اعتبارًا من يونيو 2021 . تعمل التقنية المبتكرة ، والمعروفة باسم +RAM  ، كوظيفة مساعدة تتيح لمستخدمي سلسلة هواتف OPPO Reno5 . تحويل جزء صغير من ذاكرة القراءة فقط (ROM) الخاصة بهواتفهم الذكية إلى ذاكرة وصول عشوائي افتراضية (RAM) ، مما يزيد من كفاءة الهاتف و قدرات المعالجة على الهاتف.

قامت Oppo بتطوير عملية التصميم، بحيث يمكن للمستخدمين بسهولة الاستفادة من ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 7 جيجابايت بنقرة واحدة في إعدادات الهاتف الذكي. اعتمادًا على مواصفات ذاكرة الهاتف ، يمكن توسيع ذاكرة الوصول العشوائي في هواتف سلسلة Reno5 حتى 7 جيجابايت.

سيحصل المستخدمون علي أداءً محسنًا من ذاكرة الوصول العشوائي ، والتي تدعم المعالجة المحسنة، وتقليل معدل فقدان الإطارات . تضمن +RAM  التبديل السلس بين التطبيقات التي تعمل في نفس الوقت في الخلفية ، بحيث يكون أفضل استخدام ممكن لتهيئة الهاتف. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم OPPO ثلاثة مستويات من التخصيص في هذه الميزة ، مما يمنح المستخدمين المرونة في ضبط حجم ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بهم مؤقتًا لتناسب احتياجاتهم.

كما صرح طارق زكي ، مدير أول المنتجات في OPPO الشرق الأوسط وأفريقيا . “تعد الهواتف الذكية اليوم رفيقًا دائمًا في حياتنا ، وتستخدم في كل شيء بدءًا من الاتصالات والتصوير وحتى الألعاب المكثفة ووسائل التواصل الاجتماعي وتصفح الويب. ومن المتوقع أن تتعامل مع أنماط الاستخدام المختلفة عبر مجموعة واسعة من المستهلكين وتوفر تجربة سلسة في جميع الأوقات. يشعر المستخدمون بالإحباط بسهولة عندما يبطئ هاتفهم الذكي.يمكن لتوسيع ذاكرة الوصول العشوائي +RAM التخفيف من المشكلة عن طريق زيادة ذاكرة الوصول العشوائي مؤقتًا أثناء المهام الكثيفة مثل مشاركة الصور أو الألعاب ، مما يضمن تشغيل نظام أكثر سلاسة واستقرارًا ، مما يدعم قدرة الهاتف.

بداية الأمر

سمعنا لأول مرة عن استراتيجية زيادة ذاكرة الوصول العشوائي، عندما قدمت Vivo نظام OriginOS الجديد في أواخر العام الماضي. في النهاية ، شقت التكنولوجيا طريقها حتى إلى هواتف Vivo العالمية التي تعمل بنظام Funtouch OS ، مثل Vivo X60 Pro . انتهى الأمر بالنماذج التي تحتوي على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 11 جيجابايت ، في حين أن تلك التي بدأت بسعة 12 جيجابايت كان لديها إجمالي 15 جيجابايت من الذاكرة الوصول العشوائي المتاحة.

اتخذت OPPO هذه الخطوة إلى الأمام من خلال السماح لمالكي هواتف معينة بإضافة ما يصل إلى 7 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. كل ما يحتاجه المستخدمون بمجرد توفر التحديث هو إجراء تعديل بسيط في إعدادات الهاتف. دون الخوض في التفاصيل ، تقول الشركة إنه سيكون هناك ثلاثة مستويات من التعديل متاحة. يمكن للمستخدمين من خلالها تحديد مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي يريدون إضافتها.

كيفية تفعيل ميزة توسيع ذاكرة الوصول العشوائي؟

يمكن العثور على ميزة توسيع ذاكرة الوصول العشوائي في قسم حول الهاتف في تطبيق الإعدادات بعد التحديث إلى أحدث إصدار. يحتاج المستخدمون ببساطة إلى تحديد مقدار ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية لإضافة الهاتف وإعادة تشغيله للاستفادة من قدرة المعالجة المحسّنة.

الهواتف التى تدعم ميزة توسيع ذاكرة الوصول العشوائي +RAM

ستتوفر +RAM  لسلسلة OPPO Reno5 و OPPO A94 و OPPO A74 وما بعده، ابتداءً من يونيو 2021 بعد إشعار تحديث الهاتف.

التعليقات مغلقة.