أفضل تطبيقات الفلك في 2021 لرصد وتتبع حركة النجوم في السماء

هناك الكثير من تطبيقات مراقبة النجوم علي متجر التطبيقات Google Play. عندما تبحث عن تطبيقات الفلك لرصد وتتبع حركة النجوم في السماء علي Google Play و App Store ، ستجد العشرات من التطبيقات الشبيهة بأيقونات تحمل علامات السماء الزرقاء، بالإضافة الي مجموعات نجمية جميلة . ولكن كيف تقوم باختيار التطبيق المناسب، لمساعدتك في رصد وتتبع حركة النجوم والكواكب.

1- SkySafari Pro

أفضل تطبيقات الفلك في 2021 لرصد وتتبع حركة النجوم في السماء

لطالما قدمت SkySafari تطبيقات الفلك الرائعة والمتميزة للهواة والمحترفين على حد سواء. يقدم الإصدار الحالي من أفضل تطبيق مذهل هذا قاعدة بيانات غنية بالمعلومات التفصيلية.  للنجوم والكواكب والأجرام السماوية الأخرى التي يمكنك عرضها على مخطط النجوم بالواقع المعزز ، مع استكمال التصورات المتحركة والمعلومات حول التاريخ والأساطير والعلوم وراء هذه الأجرام السماوية .

كما يتضمن التطبيق العديد من المميزات الرائعة مثل دعم التلسكوبات التي يتم التحكم فيها عن طريق WiFi. للوصول الي جرم سماوي معين.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

2- Star Tracker – Mobile Sky Map & Stargazing guide

واحدًا من التطبيقات الاساسية في رصد النجوم وتتبع الكواكب، يوفر التطبيق رؤية رائعة ويتنقل عبر السماء بشكل جيد. قط ارفع الجهاز ووجهه نحو السماء واستمتع بوقتك. يمكنك رؤية أي نجوم ومجموعات نجمية وأجسام سماء عميقة تشاهدها في الوقت الفعلي. أهم ما يميز هذا التطبيق هو ميزة التكبير / التصغير ، والتي ستعمل تلقائيًا على تكبير الكائن السماوي الذي تشير إليه شاشتك ، مما يمنحك تجربة غامرة. يعد Star Tracker أمرًا أساسيًا لمتابعي الفلك ، التطبيق يوفر تجربة متكاملة لعشاق الفلك.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

3- Sky Map

Screenshot Image Screenshot Image

كان Sky Map سابقًا مشروعًا من مشروعات Google أصبح مفتوح المصدر ، وهو تطبيق واقع معزز أنيق يحول هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي إلى قبة سماوية متنقلة. يستخدم Sky Map العديد من أجهزة الاستشعار بهاتفك لحساب موقعك الجغرافي ثم عرض خريطة نجوم مفصلة بناءً على المكان الذي يشير إليه جهازك. تتضمن الخريطة الأبراج وأسماء النجوم والكواكب ، وتُعد تطبيقًا مصاحبًا رائعًا لمراقبي النجوم.

يتضمن التطبيق الوضع الليلي لتقديم تجربة مثيرة في الإضاءة المنخفضة ، وتتيح لك ميزة السفر عبر الزمن مشاهدة السماء كما كانت تبدو في الماضي ، أو كما ستكون في المستقبل.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

4- Meteor Shower Calendar

يوفر التطبيق التفاصيل الكاملة حول الشهب ومواعيد شروقها وغروبها، ومدة مكوثها في السماء، وبعدها عن الأرض. سيعرض هذا التطبيق قائمة بزخات النيازك القادمة والتاريخ التقريبي الذي ستبلغ ذروتها مع تفاصيل محددة عن كل منها.

يُمكنك ايضًا البحث داخل التطبيق لقراءة المزيد عن كل نيزك مثل أصوله والعديد من التفاصيل الأخرى ومشاركتها مع أصدقائك عبر الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني أو Facebook أو Twitter أو أي شبكة اجتماعية أخرى.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

5- The Moon – Phases Calendar

التقويم القمري هو أحد أقدم التقويمات في المجتمع الحديث. يمكن أن يكون الشهر القمري 29 أو 30 يومًا فقط. يختلف هذا عن التقويم المستند إلى الطاقة الشمسية ، حيث يتم تحديد الطول بشكل تعسفي “.

لقد كان لدي عدد من تقويمات مراحل القمر المثبتة على هاتفي الذي يعمل بنظام Android في الماضي ، ويبدو أنها تعمل بشكل جيد بما فيه الكفاية. ومع ذلك ، تكمن المشكلة في بعضها في عدد الإعلانات الموضوعة في التطبيق وتصميم UX.
لقد وجدت أن هذا التطبيق يحتوي على أجمل تصميم من بين جميع تطبيقات مراحل القمر المتاحة ، مع سهولة الوصول إلى التقويم الشهري.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

6- Light Pollution Map

بالنسبة لأي عالم فلك في القرن الحادي والعشرين ، يمكن أن يكون التلوث الضوئي عائقًا خطيرًا أمام رؤية النجوم. في الواقع ، وجدت دراسة استقصائية أجرتها The Countryside Charity أن 2 في المائة فقط من الفلكيين تمكنوا من مشاهدة سماء مظلمة تضم أكثر من 30 نجمة في ليلة معينة.

يمكن أن توفر لك خريطة التلوث الضوئي Light Pollution Map. لن يشير فقط إلى المناطق المحلية الأكثر خلوًا من التلوث الضوئي ، ولكنه يوفر أيضًا توجيهات سهلة المتابعة حول كيفية الوصول إلى هناك. يقدم التطبيق أيضًا معلومات عن ظروف السماء ودرجة الحرارة المحلية.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

 

7- ISS Detector: See the Space Station and satellites

سيخبرك تطبيق ISS Detector متى وأين تدور محطة الفضاء الدولية. كما يخبرك عندما تمر علي مقر اقامتك. تحصل على تنبيه قبل المرور ببضع دقائق. لن تفوتك مشاهدة الحدث، أيضًا سيخبرك التطبيق إذا كانت الظروف الجوية مناسبة. السماء الصافية مثالية للإكتشاف

التطبيق مهم جدًا للأشخاص المهتمين بمتابعة محطة الفضاء وهي تمر في المنطقة. التطبيق رائع وننصح بالتجربة.

 

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

8- NASA

Screenshot Image Screenshot Image

يُعد تطبيق NASA الرسمي طريقة رائعة لاستكشاف الامتدادات الشاسعة للكون دون الحاجة إلى غلق هاتفك الذكي. من خلال الجمع بين المقالات الإخبارية الرسمية والتغريدات ومقاطع الفيديو والصور والميزات من الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء ، يقدم تطبيق ناسا كل ما تريده لـ مراقبة النجوم.

يمكن للمستخدمين مشاهدة البث التلفزيوني المباشر لوكالة ناسا ، واستكشاف أرشيف ضخم يضم أكثر من 16000 صورة من مسابر ومهام ناسا ومصادر أخرى ، والاطلاع على آخر أخبار الفضاء. إنه خيار رائع بشكل خاص عندما ترغب في متابعة النجوم.

 

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

9- Solar Walk 2 Free:Encyclopedia of the Solar System

يتيح التطبيق الذي تبلغ تكلفته 2.99 دولارًا ، والذي يتميز بالرسوم المتحركة والرسوم التوضيحية ، للمستخدمين إمكانية تكبير كل من الكواكب والأقمار وحتى عدد من المركبات الفضائية والأقمار الصناعية لعرض الصور المذهلة والرسوم البيانية والكتابات التفصيلية لكل كائن. يمكنك أيضًا تصغير وعرض النظام الشمسي بأكمله أثناء الحركة ، حيث يقوم التطبيق بدمج حركات كل جرم سماوي بمرور الوقت.

 

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

10- Satellite Augmented Reality

يشبة التطبيق بشكل كبير تطبيق ISS Detector ، كلاهما متخصص في تحديد متى وأين تدور محطة الفضاء الدولية. يوفر التطبيق رصد ومتابعة الأقمار الصناعية في السماء. كما يُمكنك تحديد اوقات معينة لتتبع حركة الاقمار الصناعية ومواعيد مرورها من فوقك. بما فيها مواعيد مرور محطة الفضاء الدولية فوق مقر اقامتك.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

التعليقات مغلقة.