كيفية تحويل هاتفك الى كاميرا ويب لأجهزة الكمبيوتر – Android و iOS

تحويل الهاتف او الجهاز اللوحي الى كاميرا ويب عن طريق تطبيق بسيط مجاني على هواتف اندرويد وiOS بخطوات بسيطة

في الغالب كاميرا ويب الجهاز عندك ستكون سيئة في جهاز اللابتوب الخاص بك. كلنا نعلم ذلك وكلنا نعاني من ذلك أيضًا. ولكن لا أحد يعلم لماذا لا تريد الشركات إضافة كاميرات ويب قوية لأجهزتها. ليس هذا موضوعنا اليوم فنحن اليوم نريد أن نحل لك هذه المشكلة وذلك عن طريق تحويل هاتفك الى كاميرا ويب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. موضوع مناسب لأجهزة Android وأجهزة iOS كذلك.

تحويل أجهزة Android الى كاميرا ويب

كيفية تحويل هاتفك الى كاميرا ويب لأجهزة الكمبيوتر - Android و iOS

هناك تطبيقات كثيرة على متجر جوجل بلاي لهذا الغرض. منها المجاني كذلك منها المدفوع. ولكن لن نستعين بكل التطبيقات هنا، في هذا المقال سنستعين بتطبيق DroidCam. هذا تطبيق كل ما يحتاجه هو Android 5.0 وان يكون جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول متصلين بنفس شبكة الإنترنت. لذلك كان من السهل لنا الاعتماد على هذا التطبيق. خاصة أنه تطبيق مجاني. للأسف هذا التطبيق لا يدعم MacOS

ماذا تحتاج؟

الخطوات

  • تأكد من تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك/جهازك اللوحي وعلى جهاز الكمبيوتر
    • تأكد من موافقتك لتطبيق الكمبيوتر على تثبيت تعريفات الصوت الخاصة به
  • قم بتشغيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر
  • يمكن للتطبيق الاتصال عن طريق الواي فاي كذلك عن طريق USB، الخطوات التالية سنتحدث عن توصيله عن طريق الواي فاي

  • عند اختيارك التوصيل عن طريق Wifi سيطلب منك التطبيق عنوان IP تحصل عليه من التطبيق على هاتفك
  • قم بكتابة عنوان الـIP في الخانة المخصصة له

  • تأكد من تفعيلك خياري Audio و Video ليقوم التطبيق باستعمال ميكروفون الهاتف مع الكاميرا
  • اضغط Start، هكذا الهاتف أصبح كاميرا ويب خاصة بالكمبيوتر

اختيار كاميرا ويب الهاتف

الآن وقد قمت بتشغيل التطبيق بدون مشاكل ما عليك سوى تحويل تطبيقات الاجتماعات/المكالمات الى استعمال كاميرا الهاتف. الآن الهاتف هو كاميرا ويب متصلة بالجهاز. مثله مثل الكاميرا المدمجة باللابتوب مثلًا، كل ما عليك فعله هو الدخول الى اعدادات هذا التطبيق واختيار الكاميرا بين Droidcam Source 2 و Droidcam Source 3، واحد من الاختارين سيعكس ما تراه الكاميرا فعلًا وستظهر صورتك من كاميرا الهاتف. اختر مصدر الصوت أيضًا DroidCam Virtual Audio ليصبح مايكروفون الهاتف هو مايكروفون الاجتماع كذلك.

نصيحة أخرى

الآن استعمل هاتفك ككاميرا كما تحب، سننصحك هنا بشيء إضافي، حاول تثبيت الكاميرا في مكان يعكس مكان الويب كام الأصلية الخاصة بك. بحيث تظهر صورتك بدون مشاكل او زوايا غريبة. يمكنك استعمال حامل السيارة الذي تضع به هاتفك في تثبيت الهاتف. او يمكنك استعمال Tripod. أي واحد رخيص الثمن سيكون كافيًا لهذا الغرض بشكل جيد.

تحويل أجهزة iOS الى كاميرا ويب

لحسن الحظ فمطور DroidCam أنشأ نسخة من التطبيق لهواتف iOS وأجهزة ايباد. لا داعي لشرحها فقد قمنا بشرحها مسبقًا، لكن هناك اختيار آخر يُدعى EpocCam وهو تطبيق قد تم تطويره في عام 2020. التطبيق أسهل من ان نشرحه. على عكس DroidCam فالتطبيق يعمل مع MacOS كذلك كما يمكن تحميل كل تعريفاته بسهولة، التطبيق مجاني مع نسخة مدفوعة بـ8 دولارات لمزايا إضافية كجودة تصوير أفضل وأعلى.

كيفية تحويل هاتفك الى كاميرا ويب لأجهزة الكمبيوتر - Android و iOS

كل ما عليك فعله هو ان تقوم بتثبيت التطبيق على هاتفك وعلى جهاز الكمبيوتر. من ثم عليك تشغيل الاجتماع وفتح التطبيق على هاتفك واختيار ان يكون هذا التطبيق هو كاميرتك الأساسية في الاجتماع و وحده سيقوم بالتوصيل وتفعيل كاميرا هاتفك للاجتماع.

للتحميل

التعليقات مغلقة.