مزايا تطبيقات Good lock لتخصيص أجهزة سامسونج بتحديثات 2021

Good lock هي مجموعة من تطبيقات التخصيص الخاصة بسامسونج. أطلقتها سامسونج في عام 2016 في بداية الأمر. من ثم حظت هذه التطبيقات بمجموعة واسعة من التحديثات والتجديدات. ولكن حتى يومنا هذا لا يعرفها كل الناس. تطبيقات Good lock من التطبيقات الأساسية التي لا أستطيع التخلي عنها. وفي هذا المقال سأتحدث عنها بالتفصيل حتى لا تستطيع انت أيضًا التخلي عنها وتستعملها طول الوقت.

تطبيقات Good Lock

Home Up

يختص بالشاشة الرئيسية وتعديلها كبداية. تطبيق Home Up يساعدك في تعديل الـGrid الخاص بالشاشة الرئيسية وطريقة تعامل الـWidgets مع الحجم الأكبر وكذلك شاشة التطبيقات. مع التعديل على شكل المجلدات كذلك والـGrid الخاص بهم. كذلك يعدل على شكل ايكونة المجلد وكيفية عرض التطبيقات به. مع وجود إمكانية تغيير شكل الـRecent Apps الى عدة تصميمات مختلفة بشكل ممتاز. وأخيرًا هناك كذلك إمكانية تغيير اختيارات قائمة المشاركة وتخصيصها. تطبيق صغير لكن يقوم بالعديد من المهام المختلفة.

Notistar

ميزة Notification History في Android 11 ولكن بتوقيع سامسونج. فكرة هذه الأداة بسيطة جدًا هي أداة تقوم بمراقبة إشعاراتك كلها وتسجيلها خلالها لمدة 30 يوم. أي إشعارات تصدر لك ستستطيع الوصول اليها ومشاهدتها حتى رسائل واتساب وماسنجر وتيليجرام التي يتم حذفها ستظهر بداخل التطبيق. فاذا كنت تهتم لإشعاراتك استعمل هذه الأداة

Clockface

هل فكرت في تغيير شكل الساعة على شاشة القفل او شاشة الـAlways on Display. حمل Clockface فكرته بسيطة للغاية هو المسؤول عن تخصيص شكل الساعة في الشاشتين. يمكنك اختيار من مجموعة واسعة من الأشكال المُثبتة مسبقًا. او يمكنك تعديل الشكل الى الشكل الذي تحبه وتغييره كما تحب وإضافة الشكل الذي تحب.

Theme Park

إضافة Theme Park إضافة مسلية جدًا لمحبي التخصيص. تمكنك من تغيير Theme أي جزء في النظام بسهولة كبيرة. يمكنك تغيير الـTheme الخاص بقائمة الإشعارات والاختصارات وكذلك قائمة الصوت ولوحة المفاتيح. وتبني الـTheme الخاص بك بناء على لون خلفية الهاتف لكن ليس بتلقائية Material You من جوجل طبعًا. لكنها تجربة ممتازة. هذه الأداء تدخل في إعدادات أدوات أخرى فلا تنساها.

LockStar

مزايا تطبيقات Good lock لتخصيص أجهزة سامسونج بتحديثات 2021

هذه الأداة تدخل في تغيير تصميم شاشة القفل. تمكنك من تغيير أماكن العناصر عليها و كذلك تمكنك من إظهار وإخفاء مختلف عناصر شاشة القفل من ساعة ومشغل موسيقى واختصارات. كل شيء على شاشة القفل يخضع لهذه الأداة خصص كما تحب.

Multistar

هذه الإضافة تختص في تعدد المهام وفتح أكثر من تطبيق على نفس الشاشة، تساعدك في فرض تشغيل أكثر من تطبيق والتحكم في عمل هذه التطبيقات. بحيث تستطيع تحسين تجربة تعدد المهام بشكل أكبر، من رأيي هذه الأداة أفضل على الأجهزة اللوحية ولكنك بالتأكيد ستحبها.

NavStar

مزايا تطبيقات Good lock لتخصيص أجهزة سامسونج بتحديثات 2021

هذا التطبيق فكرته بسيطة هو التعديل على شريط التنقل سواء تتحدث عن أزارار الـNavigation او شريط الـGestures كذلك. التطبيق بسيط يفتح لك مجموعة خيارات واسعة من أيكونات والوان وتنسيق للشريط السفلي لهاتفك. يمكنك من تعديل حجمهم وترتيبهم وإضافة أزرار أخرى.

Routines plus

مزايا تطبيقات Good lock لتخصيص أجهزة سامسونج بتحديثات 2021

هذه الإضافة تختص بميزة Bixby Routines لتضيف لك مجموعة اختصارات إضافية وشروط إضافية ولكن لا يهتم بها أحد لأنها جديدة جدًا. فكرتها بسيطة انت تختار الشرط سواء كنت تريد الضغط على زر القلم -في حالة دعم هاتفك له- او الضغط على زر معين في الهاتف. من ثم يقوم الهاتف بتفعيل ما تختاره من حركة لمس معينة تحددها انت او الضغط على أزرار الأسهم او نطق نص معين.

QuickStar

مزايا تطبيقات Good lock لتخصيص أجهزة سامسونج بتحديثات 2021

بالتعاون من Theme park هذه الأداة تساعدك في تخصيص مساحة شريط الإشعارات والاختصارات. يمكنك تعديل الـTheme بأكمله وتغيير الوان هذه الشاشة. يمكنك كذلك تغيير الـGrid وجعل شريط الإشعارات يضم اختصارات أكثر في شاشة واحدة مع تغيير الأيكونات التي تظهر في شريط الإشعارات بالأعلى وتغيير موضع الساعة كذلك.

Keys Cafe

إضافتي المفضلة. هذه الإضافة تستطيع جعلك تغير لوحة المفاتيح 180 درجة. انا مثلًا احب ان استعمل الأرقام العربية لا الهندية بهذا التطبيق استطعت جعل الأرقام الهندية هي الأرقام التي تظهر على لوحة المفاتيح فقط. استطعت ان أضيف أزرار أخرى للوحة المفاتيح. استطعت كذلك ان أقوم بتغيير أحجام الأزرار واماكنهم كما احب. هذه الإضافة تجعلك تغير كل ما تريد في لوحة المفاتيح وبالتعاون مع Theme Park تستطيع تغيير الـTheme الخاص بلوحة المفاتيح تمامًا حتى تستطيع إضافة تأثيرات ضوئية مختلفة تظهر عندما تضغط على الأزرار.

Wonderland

هذه الإضافة بسيطة تجعلك تحول أي صورة الى خلفية حية عن طريق إضافة بعض التأثيرات والعناصر المتحركة الخفيفة والجيدة على الصورة. تجعلك تنشئ خلفيات حية لا تستهلك من بطاريتك الكثير ولكن بشكل جميل ومميز بكل سهولة.

Nice Catch

هذه ليست إضافة تخصيص ولكن مراقبة للجهاز فهي تراقب كل ما يحدث في جهازك. ما التطبيق الذي سبب الاهتزاز او تغيير في وضع الصوت. وضع المكالمات الخاص بك. اذا ظهرت رسائل منبثقة صغيرة على الشاشة يسجلها لك من أي تطبيق وماذا بها. اذا ظهرت أي إعلانات سيخبرك هناك اعلان قد ظهر او هناك ما هناك ما قد ظهر اعلى شاشتك. تخبرك أيضًا ما السبب في إيقاظ شاشتك في أي وقت ومتى حدث كل ذلك. انظر هذه الإضافة هي مُراقب كامل لكل ما يحدث على هاتفك وهي إضافة أساسية عندي.

Sound Assistant

إضافة الصوتيات وتخصيص قائمة الصوت بالتعاون مع Theme Park كذلك. واحدة من إضافات Good Lock التي كل وظيفتها هي تجميع كل خواص الصوت في شاشة واحدة والتعديل عليهم مع التعديل على قائمة الصوت الخاصة بك وإضافة خواص أخرى كالتحكم في موازنة الصوت ودرجاته وأي التطبيقات لا تتوقف عن العمل في حالة تشغيل ملفات صوتية أخرى وغيرها من الإضافات القوية لتخصيص تجربتك الصوتية.

Pentastic

عندما تجمع بين Pen و Fantastic تأتي هذه الإضافة لتخصيص القلم. تستطيع هذه الإضافة تغيير شكل قائمة الـAir Commands الخاصة بك. كذلك تغيير شكل مؤشر القلم الى مجموعة أشكال لطيفة وتخصيص أصوات القلم عندما تخرجه من الهاتف. مع إمكانية تغيير اختصار الضغط بالقلم على الشاشة للاختصار الذي تحبذ. هذه الإضافة تعمل على هواتف Galaxy Note وS21 وFold 3 وأجهزة Tab S اللوحية الداعمة للقلم الذكي.

One Hand Opreation +

هذه الإضافة لتغيير كامل الإيماءات التي تستعملها على هاتفك وتضيف إيماءات جديدة. كأن تسحب من اليمين للأسفل لترجع للخلف وللأعلى لتفتح قائمة الـRecent Apps وللمنتصف لأخذ لقطة للشاشة. هذه الإضافة تحول كل إيماءاتك الطبيعية الى ايماءات مخصصة انت من يخصصها.

Edge Touch

عزيزي مستخدم هاتف سامسونج بشاشة منحنية قم بتحميل هذه الإضافة عندما تكره انحناء الشاشة بسبب مشاكل اللمس في هذه المنطقة. كأن تعمل الشاشة وحدها أمر طبيعي بسبب راحة يدك. هذه الإضافة تساعدك على حل هذه المشكلة حيث تقوم بإلغاء مناطق من الشاشة لا تعمل عليها نهائيًا. فتوقف اللمسات الغير مقصودة من هذه الحواف.

الخلاصة والتحميل

تطبيقات Good Lock ليست تطبيقات عادية لكن هي تطبيقات تخصيص مثالية تساعدك على نقل تجربة سامسونج الخاصة بك بدرجة كبيرة. هي تطبيقات لا استطيع الاستغناء عنها ولن تستطع انت أيضًا التخلي عنها لذلك صدقني عندما أقول لك ان هذه من اهم التطبيقات التي ستستعملها على الإطلاق. الآن سأترك لك رابط تحميل تطبيق Good lock ومنه يمكنك تحميل سائر هذه الإضافات. طبعًا هذا المقال تحديث لمقالنا السابق عن Good lock.

التحميل

التعليقات مغلقة.