كيفية حذف جميع الرسائل على Gmail دفعة واحدة و استعادة الرسائل المحذوفة

يحتوي البريد الإلكتروني على المئات وربما الآلاف من الرسائل، أغلبها غير هامة والبعض غير مقروئه. تستهلك مساحة تخزين كبيرة في صندوق الوارد الخاص بـ رسائل الـ Gmail . فيتسأل الجميع مع العمل خصوصًا أن الـ Gmail لا يُدعم حذف الرسائل بشكل جماعي. 

إذا كان لديك بريد الكتروني يحتوي علي العديد من الرسائل الغير مرغوب فيها. وترغب في تحرير بعض مساحة التخزين (لمنع الاضطرار إلى الدفع مقابل مساحة تخزين إضافية على جوجل) . أو ترغب في حذف الرسائل الغير هامة، لتظهر لك الرسائل الهامة بسهولة. 

لا يوفر طريقة لحذف رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها بشكل جماعي. الحد الأقصى الذي يمكنك تحديده في وقت واحد يقتصر على 100 بريد. أضف إلى ذلك حقيقة أنه يجب عليك تحديد وإلغاء تحديد الرسائل يدويًا للاحتفاظ بها ومسحها.

ومع ذلك ، هناك طريقة بسيطة لحذف رسائل البريد الإلكتروني بشكل جماعي في صندوق بريد Gmail الخاص بك. مع العلم  أن الطريقة تعمل فقط على Gmail المستند إلى الويب. هذا ما عليك القيام به.

كيفية حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني المقروءة أو غير المقروءة على Gmail

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك.
  2. في شريط البحث أعلى الشاشة ، اكتب label:read لعرض جميع رسائل البريد الإلكتروني المقروءة أو label:unread لعرض جميع رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة.
  3. انقر فوق المربع ” تحديد الكل ” الموجود على يسار الزر ” تحديث . سيؤدي هذا إلى تحديد جميع رسائل البريد الإلكتروني في الصفحة الحالية (100 بريدًا إلكترونيًا). لحذف جميع رسائل البريد الإلكتروني في هذه الفئة بشكل جماعي (وليس فقط تلك الموجودة في الصفحة الأولى) ، انقر أيضًا على تحديد اختيار كل المحادثات التي تطابق هذا البحث . يمكنك حذف رسائل البريد الإلكتروني بشكل جماعي ببضع نقرات باستخدام هذا الاختصار.
  4. ثم انقر فوق رمز الحذف في الأعلى ، والذي يتخذ شكل سلة المهملات.

كيفية حذف جميع الرسائل على Gmail دفعة واحدة و استعادة الرسائل المحذوفة كيفية حذف جميع الرسائل على Gmail دفعة واحدة و استعادة الرسائل المحذوفة كيفية حذف جميع الرسائل على Gmail دفعة واحدة و استعادة الرسائل المحذوفة كيفية حذف جميع الرسائل على Gmail دفعة واحدة و استعادة الرسائل المحذوفة

ملحوظة: لحذف جميع رسائل البريد الإلكتروني المقروءة من مرسل معين ، اكتب from: username label: read (حيث يكون “username” هو عنوان البريد الإلكتروني للمرسل) في شريط البحث واتبع الخطوات الموضحة أعلاه.

كيفية حذف العروض الترويجية على Gmail

رسائل البريد الإلكتروني الترويجية هي رسائل بريد إلكتروني ترسلها الشركات أو المؤسسات إلى المستهلكين بهدف عام هو بيع المنتجات. يتم حفظ هذه الأنواع من رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا في علامة تبويب “الرسائل الترويجية” لديك لإبقائها منفصلة عن البريد الوارد الأساسي.

قد تتلقى رسائل بريد إلكتروني ترويجية من تجار التجزئة بعد إجراء عملية شراء على موقع الويب الخاص بهم ، أو من مدونة بعد الاشتراك في قائمتهم البريدية.

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك . ثم انقر فوق علامة التبويب ” العروض الترويجية في الجزء العلوي ، فوق قائمة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.
  2. انقر فوق المربع ” تحديد الكل ” الموجود على يسار الزر ” تحديث . سيؤدي هذا إلى تحديد جميع رسائل البريد الإلكتروني الترويجية في الصفحة الحالية (100 رسالة بريد إلكتروني). لحذف جميع رسائل البريد الإلكتروني في هذه الفئة ، انقر أيضًا على تحديد كل المحادثات في العروض الترويجية .
  3. ثم انقر فوق رمز الحذف في الأعلى ، والذي يتخذ شكل سلة المهملات.

كيفية حذف جميع الرسائل على Gmail دفعة واحدة و استعادة الرسائل المحذوفة كيفية حذف جميع الرسائل على Gmail دفعة واحدة و استعادة الرسائل المحذوفة

ملحوظة: إذا كانت هناك رسائل بريد إلكتروني ترويجية تريد حفظها ، فقم بمراجعة علامة التبويب “العروض الترويجية” يدويًا بدلاً من الحذف الجماعي ، أو قُم بوضعها في مجلد مختلف قبل الحذف الجماعي.

كيفية استعادة رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة على Gmail

إذا كنت قد حذفت عن طريق الخطأ بعض رسائل البريد الإلكتروني بدون قصد، فلا تقلق. يتم تخزين رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة في مجلد المهملات ، حيث يتم تخزينها لمدة 30 يومًا قبل حذفها نهائيًا.

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك . قم بالتمرير لأسفل القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة وانقر فوق مجلد سلة المهملات . قد تحتاج إلى النقر فوق المزيد للكشف عنه.
  2. انقر فوق المربعات المجاورة لرسائل البريد الإلكتروني التي تريد استعادتها.
  3. انقر فوق رمز ” نقل إلى (مجلد به سهم يشير إلى اليمين) ، ثم حدد اسم المجلد الذي تريد إرسال رسائل البريد الإلكتروني إليه.

كيفية حذف جميع الرسائل على Gmail دفعة واحدة و استعادة الرسائل المحذوفة كيفية حذف جميع الرسائل على Gmail دفعة واحدة و استعادة الرسائل المحذوفة كيفية حذف جميع الرسائل على Gmail دفعة واحدة و استعادة الرسائل المحذوفة

التعليقات مغلقة.