ما هي تقنية Google Fast Pair وكيف تعمل واستخداماتها

انتشرت سماعات الايربودز بشكل كبير جدًا ، خاصًة بعد اهتمام شركات التقنية بالسماعات في الفئة المتوسطة وبأسعار تُناسب الجميع. تساعدنا سماعات البلوتوث في الرد على المكالمات والاستماع إلى الموسيقى . واستخدام هواتفنا في أي مكان دون التشابك في الأسلاك. وعلى الرغم من أن إقران سماعات الـ Bluetooth سهلة جدًا ، إلا أن العديد قد يواجه العديد من المشاكل في الإقتران. 

يجعل Fast Pair الاقتران بالبلوتوث أسهل على الهواتف التي تعمل بنظام Android 6.0 . عند تشغيل السماعة او الجهاز الذي يدعم Fast Pair ، فإنه يكتشف تلقائيًا ويقترن بهاتف Android الخاص بك بنقرة واحدة.

ما هو Google Fast Pair؟

Fast Pair هو تقنية جديدة من جوجل تستخدم Bluetooth Low Energy وموقع هاتف Android الخاص بك . لاكتشاف أجهزة الـ Bluetooth القريبة تلقائيًا  ثم الاتصال بنقرة بسيطة. حتى أنه يعرض صورة للجهاز الذي تتصل به – تمامًا مثل AirPods.

كيف يعمل Google Fast Pair؟

عند وضع سماعة أو أي جهاز يُدعم Fast Pair في وضع الإقران بالقرب من هاتف Android الذكي ، سيعرض الهاتف صورة واسم السماعة الملحقة في نافذة منبثقة كبيرة.

بعد ذلك ، بمجرد الضغط على اتصال ، سترى تأكيدًا بنجاح عملية الاقتران. سيعرض Android أيضًا تنزيل التطبيق المصاحب للملحق. يتم كل هذا دون الحاجة إلي الدخول علي إعدادات Bluetooth.

جعلت Google من السهل توصيل الملحقات المتوافقة مع Fast Pair بالأجهزة المرتبطة بحسابك في Google. سيقوم Fast Pair الآن بتسجيل أي ملحقات متصلة بحساب Google الخاص بك والذي يقوم بعد ذلك بربطه بجميع هواتف Android الحالية والمستقبلية. بمعنى آخر ، يمكن لحسابك في Google تذكر سماعات الرأس التي استخدمتها ونقل الاتصال تلقائيًا إلى هاتف آخر.

كيفية استخدام Google Fast Pair؟

  1. قم بتشغيل السماعة أو أي جهاز ملحق يُدعم خاصية الإقران السريع وضعه في وضع الإقران.
  2. ستتلقى إشعارًا يطلب منك “الاتصال” بالجهاز.
  3. عند النقر فوق “اتصال” ، يستخدم Android تقنية Bluetooth لإنشاء اتصال.
  4. سيظهر إشعار نجاح مع رابط لتنزيل التطبيق المصاحب (إن وجد).

مميزات Google Fast Pair

يُعد الاقتران السهل إحدى ميزات Fast Pair ، كما أنه يجعل من السهل إدارة أي جهاز ملحق يعمل بالـ Bluetooth ا ، خاصةً إذا كان زوجًا من سماعات الأذن / سماعات الرأس أو مكبر الصوت الذي يعمل بتقنية Bluetooth.

عند الاتصال ، يمكنك رؤية مستويات البطارية لسماعات الرأس. إذا كانت سماعات أذن لاسلكية – مثل OnePlus Buds أو Pixel Buds – فإن القائمة تعرض مستوى البطارية لكل سماعة أذن بالإضافة إلى مستوى بطارية علبة الشحن. تتيح لك هذه القائمة نفسها أيضًا تخصيص سماعات الأذن عن طريق إعادة تسميتها وضبط إعدادات الصوت.

يمكنك أيضًا الحصول على دعم Find My Device ، لذلك إذا فقدت سماعة وكانت متصلة بالهاتف ، يمكنك الحصول على رنين سماعات الرأس / سماعات الأذن ، مما يسهل العثور عليها. أو ، إذا تعذر ذلك ، يمكنك تتبع آخر موقع .

التعليقات مغلقة.