أداء معالج الرسومات Exynos 2200 أفضل من Exynos 2100 بنسبة 34%

في نهاية كل عام تتفاخر كل شركة بما وصلت إليه ، من تطوير في معالجات الهواتف الذكية. خاصًة بعدما احتدت المنافسة مع معالجات ميدياتك وكوالكوم. ظهرت العديد من التسريبات حول معالج سامسونج الجديد.  من المتوقع أن يأتي تحت مسمي Exynos 2200. ستكون أيضًا أول شريحة Samsung تتميز بمعالج رسومي Radeon . بفضل وحدة معالجة الرسومات AMD.

سجل المعالج الجديد أرقامًا قوية . وفقًا لـ 3DMark’s Wild Life بلغت 8134 نقطة مثيرة للإعجاب. هذه الأرقام أعلى بكثير من معالج كوالكوم الرائد  Snapdragon 888 ، ولكن الأهم من ذلك ، أن هذه النتيجة قد تكون أعلى من معالج Qualcomm  القادم، والتي يُقال أنها تسمى Snapdragon 895.

معالج رسومات Exynos 2200 أسرع بنسبة تصل إلى 34% من Exynos 2100

نشر المسرب المعروف ترون (FrontTron) بعض التفاصيل عبر تويتر ، وفقًا لتقارير واردة من الشركة نفسها. تُظهر هذه أن بطاقة الرسومات سداسية النواة RDNA 2 من AMD لمعالج Exynos 2200 تتمتع بتحسين أداء  بنسبة 31 إلى 34 % . مقارنةً بـ Exynos 2100 ، وذلك أعلي بكثير من المعتاد أو المتوقع. كذلك نرى تحسينات في الأداء تبلغ 20 إلى 25% من وحدة المعالجة المركزية أو وحدة معالجة الرسومات.

ومع ذلك ، فإن الأداء المستدام ، أو مقاييس الأداء خلال فترة زمنية معينة ، تكون أقل إرضاءً بفارق + 17٪ إلى + 20٪.  لكن ترون يقول إن النتائج تستند إلى أجهزة وبرامج ما قبل الإصدار. لذلك قد نشهد تحسينات بمرور الوقت.

تكشف التغريدة أيضًا أن شركة كوالكوم ستستخدم بنية ARMv9 الجديدة التي تم إطلاقها هذا العام. ستركز هذا على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والأمن. ولكن المهم كيف سيعمل المعالج ضد المنافسين الحقيقيين مثل Apple A15 و Snapdragon 898.

موعد الإعلان عن معالج سامسونج الجديد Exynos 2200

نشر حساب Exynos الخاص بشركة Samsung مؤخرًا عبر انستجرام.  إعلانًا تشويقيًا للحدث القادم في 19 نوفمبر ؛ مما أثار شائعات عن نية الشركة الكشف عن معالج جديد للهواتف الذكية . ولكن أنكرت سامسونج هذه الشائعات. على Twitter ، حيث صرحت أن توقع معالج Exynos الجديد في 19 نوفمبر ليس ضروريًا.

وبالتالي ، لا توجد معلومات مؤكدة حول موعد تقديم Samsung للمعالجات الجديدة. من المفترض أن تقدم الشركة قريبًا مجموعة معالجات Exynos 1280 للهواتف الذكية متوسطة المدى. للهواتف الذكية في الفئة المتوسطة العليا . بالإضافة إلى Exynos 2200 الرائد مع معالج رسومي AMD.

أداء معالج الرسومات Exynos 2200 أفضل من Exynos 2100 بنسبة 34%

التعليقات مغلقة.