أكثر شركات التكنولوجيا ابتكارًا في العالم في 2021

كل عام تُقدم عمالقة التكنولوجيا والشركات الناشئة ، الملايين من طلبات براءة الاختراع. سواء كان فيما يخص الذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات المختلفة. ودائما ما تخصص الشركات الكثير من الموارد للبحث العلمي والتطوير المستمر. 

شهد عام 2021 طفرة في عدد طلبات الاختراع المُقدمة، من قبل شركات التكنولوجيا على مدار الـ 12 شهرًا الماضية. مقارنة بالعام السابق لتحديد أكثر شركات التكنولوجيا ابتكارًا في العالم في عام 2021.

قامت capitalontap للنظر في أكثر من 2.6 مليون طلب براءة اختراع، لمعرفة كيفية عدد الطلبات المقدمة من قبل شركات التكنولوجيا. وتحليل الطلبات لقطاعات التقنية محددة للعثور على الشركات التي تتصدر التطورات. علي سبيل المثال 5G والواقع الافتراضي والمُعزز والأمن السيبراني.

أفضل 25 شركة تقنية في عام 2021

أفضل 25 شركة تقنية في عام 2021

هواوي

تمتلك Huawei معظم طلبات براءات الاختراع لمدة عامين متتاليين ، وهي واحدة من أكبر المبتكرين في العالم – حيث تحتل المرتبة العشرة الأولى في طلبات براءات الاختراع في أمثال الواقع الافتراضي والمُعزز ، وتقنية 5G ، وإنترنت الأشياء.

سامسونج للإلكترونيات

شركة أخرى في القائمة هي Samsung Electronics. تشتهر Samsung بالإلكترونيات الاستهلاكية وكونها واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف المحمولة في العالم.

ليس الهواتف الذكية فحسب، حيث يتم استخدام البطاريات والمعالجات ووحدات الكاميرا وشاشات الهواتف التي تنتجها الشركات المنافسة مثل Apple و Sony و HTC و Nokia.

BOE Technolgy

ومن بين المراكز الثلاثة الأولى ، شركة BOE Technolgy التي تتخذ من بكين مقراً لها. تصنف نفسها على أنها شركة تقنية متخصصة في إنترنت الأشياء. ، تنتج BOE شاشات وأجهزة استشعار تُستخدم في كل شيء من الهواتف الذكية إلى الأجهزة الطبية.

لم تحتوي قائمة الـ 25 علي عملاقي التكنولوجيا Facebook و Amazon ، ومع ذلك ، فقد تخطوا أفضل 50 ، وجاءوا في المركزين 36 و 37 على التوالي.

نجحت الشركات الصينية في احتلال مركزين من المراكز الثلاثة في المُقدمة. ولكن الولايات المتحدة لديها أكبر عدد من المشاركين الفرديين في القائمة بـ 8 شركات.  تليها الصين (6) شركات ، وكوريا الجنوبية (4) شركات. واليابان وأوروبا لكل منها 3 إدخالات في أفضل 25 شركة.

رواد في الابتكار

في حين أن القائمة التي تضم 25 شركة أكثر ابتكارًا. قد تعطينا فكرة جيدة عن الشركات التي تضع  الابتكار والأفكار الجديدة في الأولوية ، و ما هي الشركات التي تخطو خطوات حقيقية عندما يتعلق الأمر بالتقنيات الجديدة؟

من خلال تحليل 10 سنوات من طلبات براءات الاختراع ، وجدنا المنظمات التي تكرس نفسها لتقنيات المستقبل. فيما يلي قادة أفضل خمسة قطاعات تكنولوجية صاعدة وقادمة .

أفضل 25 شركة تقنية في عام 2021

أفضل 10 مبتكرين في مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز

قد يظن البعض أن الواقع الافتراضي مرتبط فقط بـ ألعاب الفيديو ، تتوقع Huawei مستقبلًا مشرقًا للواقع الافتراضي والواقع المعزز (AR & VR).

 تحدد شركة الاتصالات العملاقة رؤيتها حول كيف يمكن للتكنولوجيا أن تحدث ثورة في التعليم والشبكات الاجتماعية وتتوقع أن تصل القيمة السوقية إلى 300 مليار دولار سنويًا بحلول عام 2025.

بينما تتصدر Huawei مركزًا قياديًا كبيرًا ، هناك أيضًا عمالقة الواقع الإفتراضي والمعزز. بما في ذلك Samsung و Microsoft و Intel وحتى أمثال Google و Facebook و Amazon في المراكز العشرة الأولى.

أفضل 10 مبتكرين في الجيل الخامس 5G

حقق الجيل الخامس 5G ثورة في مجال الإتصالات. باتصالات أسرع وأقوى للإنترنت عبر الهاتف المحمول أكثر من أي وقت مضى ، فإن طرح 5G جاري بالفعل ، حيث تمتلك Qualcomm ما يقرب من ضعف عدد طلبات براءات الاختراع. بعدها  في المرتبة الثانية Huawei.

غالبية الشركات العشرة الأولى من شركات اتصالات وهواتف محمولة أخرى مثل إريكسون وسامسونج ونوكيا وإل جي وأبل.

أفضل 10 مبتكرين في القيادة الذاتية

تتوقع البعض أن تكون شركة Tesla على رأس هذه القائمة ، ومع ذلك ، فإن الشركة المصنعة للسيارة لا تتفوق على العشرة الأوائل.

بينما تتصدر شركات صناعة السيارات عناوين الأخبار ، فإن العديد من المكونات والبرامج وراء السيارات ذاتية القيادة تصنعها شركات خارجية ، ومن بينها LG . بعد الشراكة مع أمثال Qualcomm و Microsoft ، يعمل قسم المركبات الذاتية في LG على كل شيء بدءًا من كيفية إدراك سيارات المستقبل لبيئتها ومعالجة المعلومات والتواصل مع السيارات الأخرى.

تشمل القائمة مصنعي السيارات و هم Toyota و Ford و GM و Hyundai و Kia و Waymo . مشروع السيارة ذاتية القيادة من مالك Google، شركة Alphabet.

أفضل 10 مبتكرين في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي

بداية من الخدمات المالية والرعاية الصحية وحتى ألعاب الأطفال . يساعد الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) الشركات على إنشاء منتجات أكثر ذكاءً والإجابة على الأسئلة المعقدة بشكل متزايد.

نما قطاع الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية ومن المتوقع أن تبلغ قيمته 299 مليار دولار بحلول عام 2026 . لذلك فلا عجب أن بعض أكبر الشركات في مجال التكنولوجيا يستثمرون بكثافة.

في المقدمة  IBM مع أكثر من 9000 طلب براءة اختراع في العقد الماضي تحتوي على إشارات إلى الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

أفضل 10 مبتكرين في مجال الأمن السيبراني

في الوقت الذي تمثل فيه الهجمات الإلكترونية وبرامج الفدية مصدر قلق حقيقي للأفراد والمؤسسات على حد سواء ، أصبح الأمن السيبراني أكثر أهمية من أي وقت مضى.

في حين أنه قد لا يحتوي على الحجم الهائل لطلبات براءات الاختراع مثل قطاعات التكنولوجيا الأخرى ، لا يزال هناك أكثر من 6000 طلب براءة اختراع تم إيداعه في العقد الماضي. من بينها أسماء مألوفة مثل IBM و Microsoft و Boeing و GE ، ولكن أيضًا متخصصون أقل شهرة مثل Fireeye ، والمؤسسات بما في ذلك Bank of America.

أفضل 10 مبتكرين في مجال الحوسبة الكمية

تمتلك الحوسبة الكمية القدرة على تغيير العالم كما نعرفه. ولديها القدرة على حل بعض أكثر المشكلات تعقيدًا في جزء صغير من الوقت. الذي قد يستغرقه حتى أقوى أجهزة الكمبيوتر العملاقة الموجودة اليوم.

على سبيل المثال ، إذا حاول كمبيوتر عادي حل متاهة ، فسيحاول كل مسار واحدًا تلو الآخر حتى يجد المخرج. ومع ذلك ، يمكن للكمبيوتر الكمومي أن يسلك كل مسار في وقت واحد.

مع وجود الكثير من الإمكانات ، فلا عجب أن شركات مثل IBM و Intel و Microsoft. وحتى Google تستثمر المليارات في الأبحاث الكمومية.

في حين أن عدد براءات الاختراع التي تمتلكها الشركة هو إحدى طرق قياس مدى ابتكاراتها ، يمكنك أيضًا التفكير في تأثيرها على الصناعة أو المجتمع بشكل عام – على الرغم من أن قياس ذلك قد يكون أصعب .

التعليقات مغلقة.