افضل تطبيقات التغذية والنظام الغذائي الصحيح

افضل تطبيقات للحفاظ على اللياقة و النظام الغذائي الصحيح

في ظل تنوع الأطعمة وانتشارها بشكل كبير، كذلك تنوع الأصناف والوصفات. تجعل من الصعب الحفاظ على نظام غذائي متوازن. يحافظ علي الصحة العامة مع التمارين الرياضية. ولكن الغالب منا يأكل دون النظر الي نوع وكمية الأكل والسعرات الحرارية. مثلاً ملعقة واحدة من الزيت تحتوي على 125 سعرة حرارية وهذا تقريبًا مثل ما يقرب من 30 حبة فراولة. ولكن في المقابل هناك العديد من الأطعمة الجيدة التي تحافظ علي صحتك.

في موضوعنا، سوف نستعرض أفضل تطبيقات التغذية وتطبيقات النظام الغذائي لهواتف Android . حتى تتمكن من العثور على تطبيق يساعدك في الحفاظ على هذا النظام الغذائي الصحي.

أفضل تطبيقات النظام الغذائي وتطبيقات التغذية

FatSecret Calorie Counter

يُعد تطبيق FatSecret Calorie Counter (عداد السعرات الحرارية) واحدًا من التطبيقات الأساسية. يوفر لك التطبيق الحصول علي المعلومات التفصيلية. حول الطعام الذي تأكله ومقارنته مع تمارينك ووزنك.

يتضمن مذكرات غذائية حتى تتمكن من الاحتفاظ بسجل للطعام الذي تتناوله والسعرات الحرارية التي تحرقها. هناك أيضًا ماسح ضوئي للباركود علي المنتجات ، ومتتبع للوزن ، وتقويم للنظام الغذائي ، ودليل مرجعي للعثور على الأطعمة والمطاعم لمعرفة القيمة الغذائية لطعامهم.

يتزامن التطبيق مع تتبع تمرين Fitbit, Samsung Health, Google Fit. كما أنه مجاني تمامًا للاستخدام مع اشتراك اختياري يتضمن المزيد من الميزات إذا كنت تريدها. يأتي التطبيق أيضًا مزودًا بإمكانيات تسجيل الدخول إلى Facebook و Google.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Fooducate

صورة لقطة الشاشةصورة لقطة الشاشة

Fooducate تطبيق  مختلف قليلاً. ظاهريًا ، هو تطبيق للحمية الغذائية وفقدان الوزن يقوم بالأشياء الأساسية مثل حساب السعرات الحرارية وتتبع فقدان الوزن وتتبع التمارين. ما يميز Fooducate هو أنه لا يحاول حساب السعرات الحرارية فحسب ، بل يساعدك أيضًا على تحليل قيمة السعرات الحرارية المستهلكة.

من المفترض أن  يساعدك على استهلاك سعرات حرارية أفضل مما يؤدي إلى المزيد من فقدان الوزن واتباع نظام غذائي صحي. كما أن لديها قاعدة بيانات للمنتجات تضم أكثر من 250000 عنصر وهناك منتدى مجتمعي للحصول على المساعدة. يحتوي التطبيق على بعض الميزات المجانية. هناك بعض الإضافات الاختيارية مقابل بضعة اشتراك ، أو اشتراك لجميع الميزات. يمكنك أيضًا دفع 74.99 دولارًا لمرة واحدة مقابل عضوية مدى الحياة.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Healthy Diet

صورة لقطة الشاشة صورة لقطة الشاشة

النظام الغذائي الصحي هو الجزء الأساسي في هذه القائمة. التطبيق ليس معروفًا بشكل كبير ولكنه يحتوي علي مميزات رائعة . يتتبع وزنك كما يفعل أي تطبيق في هذه القائمة بشكل طبيعي. يتيح لك أيضًا تتبع نظامك الغذائي وفقدان الوزن وحتى بعض التتبع  الخفيف. تتضمن بعض الميزات الأخرى وظيفة مخطط الوجبات وخطط النظام الغذائي و حاسبة للوحدات، والتذكير بشرب المياه. إنه أرخص من معظم التطبيقات في هذه الفئة والعديد من أجزاء التطبيق مجانية.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

!‏Calorie Counter by Lose It

!Lose It  هو تطبيق مشهور ، ومعروف لدي الكثيرين.يقوم بكل ما تحتاج القيام به. يأتي مزودًا بقاعدة بيانات غذائية ، وخطط غذائية بناءً على احتياجاتك ، وماسح الباركود ، وهناك المزيد إذا اشتريت الإصدار المتميز.

​​يتيح لك توصيل أشياء مثل أجهزة Fitbit و Jawbone بالتطبيق للحصول على إحصائيات إضافية لتحليلها بالإضافة إلى أن التطبيق يمكنه الاتصال بـ MyFitnessPal و RunKeeper وحتى Google Fit لمزيد من البيانات. إنه تطبيق مميز وأكثر بساطة للياقة البدنية والصحة. إنه أحد تطبيقات النظام الغذائي وتطبيقات التغذية التي تستحق التجربة.

يستخدم المبادئ المثبتة لحساب السعرات الحرارية وتتبعها لمساعدتك على فقد الوزن. للبدء ، أدخل تفاصيل ملفك الشخصي وسنقوم بحساب السعرات الحرارية اليومية الأفضل لك. بعد ذلك ، تتبع بسهولة طعامك ووزنك ونشاطك و استعد للاحتفال بانتصاراتك في إنقاص الوزن.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Lose Weight Without Dieting

صورة لقطة الشاشةصورة لقطة الشاشة

Lose Weight Without Dieting  تطبيق سهل الإستخدام. يوفر لك طريقة ممتعة و مريحة لانقاص الوزن. يمكنك ببساطة تسجيل جميع وجبات الطعام الخاصة بك في التطبيق. يعتبر وسيلة سهلة الاستخدام لمكافحة السعرات الحرارية. سيتم أيضا حساب السعرات الحرارية والبروتينات والدهون والكربوهيدرات . حتى إذا كنت قد نسيت تسجيل أي وجبات الطعام، يقوم التطبيق بتذكيرك.

الجزء الفريد من هذا التطبيق هو أنك تكسب مكافآت مقابل استخدام التطبيق فعليًا على أساس ثابت. إذا حصلت على ما يكفي ، يمكنك الحصول على نسخة خالية من الإعلانات من التطبيق دون دفع.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Lifesum

صورة لقطة الشاشةصورة لقطة الشاشة

تطبيق LifeSum يساعد في الحصول علي النظام الغذائي المناسب لكل شخص وعدد السعرات الحرارية ووصفات صحية يوميه . يساعد التطبيق في الحصول علي النظام الغذائي الصحي ونصائح لفقدان الوزن . يحتوي علي عداد السعرات الحرارية والمواد الغذائية مع ماسح الباركود لسهولة التسجيل. ومزود بـ آلة حاسبة ماكرو  لقياس وحدات الماكرو اليومية والتغذية والسعرات الحرارية . تناول الطعام الصحي من وصفات لذيذة لأي خطة .

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

My Diet Coach

يعد My Diet Coach أحد تطبيقات النظام الغذائي وتطبيقات التغذية الشائعة. يركز أكثر على الرغبة في تناول الطعام بدلاً من تغيير ما تأكله. يتميز التطبيق بتحديد الأهداف وتتبع التقدم والتذكيرات والنصائح التحفيزية والمزيد. حتى أنه يذكرك بتناول وجبات خفيفة صحية وشرب الماء والقيام بأشياء مهمة أخرى. الإصدار المدفوع يأتي مع المزيد من الميزات الرائعة . هناك خيار لشراء واحد أو اشتراك. يحتوي الاشتراك على المزيد من الميزات ، التطبيق مناسب أكثر للنساء.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

MyFitnessPal

صورة لقطة الشاشة

تطبيق MyFitnessPal  ثاني أعلي تطبيق في العالم من فئة Health & Fitness ومن أكثر تطبيقات الصحة واللياقة البدنية انتشاراً في العالم ، التطبيق أكثر من رائع سواء كنت ترغب في إنقاص وزنك  ، أو الحصول على طعام صحي ، أو تغيير عاداتك ، أو بدء نظام غذائي جديد .

التطبيق يحتوى على أكبر قاعدة بيانات غذائية حيث يحتوي على أكثر من 11 مليون صنف من الاطعمة . كما يحتوي على مسح الباركود للأطعمة .

ما يميز التطبيق يحتوي علي أكثر من 350 تمرين ويمكنك انشاء التمارين الخاصة بك .

كما يمكنك ممارسة تمارين القلب بما فى ذلك ( الجري ، المشي ، ركوب الدرجات ، اليوجا ، السباحة ، والعديد من التمارين ) .

يمكنك أن تتواصل مع جميع التطبيقات والأجهزة المفضلة لديك – بما في ذلك Fitbit ، Jawbone UP ، Garmin ، MapMyFitness ، Runkeeper ، Strava ، Runtastic ، Misfit ، Withings ، HealthKit ،  وغيرها الكثير .

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

MyNetDiary

صورة لقطة الشاشة

MyNetDiary هي واحدة من أكثر تطبيقات التغذية المتميزة وتطبيقات النظام الغذائي. كما أن لديها بعض الميزات الرائعة. يقوم بالأشياء القياسية مثل تتبع ما تأكله باستخدام ما لا يقل عن 600000 نوع من الأطعمة (ربما أكثر) من قاعدة البيانات الخاصة به. ستحصل أيضًا على متتبع أساسي للياقة البدنية ودعم لمجموعة متنوعة من الأجهزة المتصلة مثل Fitbit و Jawbone UP و Garmin وغيرها. باستخدام هذا التطبيق ، يمكنك أيضًا تتبع أشياء مثل نسبة السكر في الدم ومعدل ضربات القلب  والكوليسترول والمزيد. يوفر MyNetDiary تجربة إيجابية للغاية.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

MyPlate Calorie Tracker

يعد MyPlate Calorie Tracker أحد أحدث تطبيقات النظام الغذائي وتطبيقات التغذية. يغطي المهام الأساسية مثل عدد السعرات الحرارية وتسجيل الطعام وغيرها. يحتوي أيضًا علي قسم للياقة البدنية حيث يمكنك التخطيط للتمارين ودمج بيانات Google Fit وتتبع كمية المياه التي تتناولها. يقوم التطبيق بعمل رائع في الحصول على مجموعة الميزات الصحيحة. كما أنه يتميز بدعم Android Wear والدعم عبر الأنظمة الأساسية مع أجهزة الكمبيوتر . كما يحتوي علي ماسح ضوئي للباركود.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

التعليقات مغلقة.