مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo A95 مميزات وعيوب

أطلقت OPPO رسميًا أحدث هواتفها ضمن سلسلة A هاتف  OPPO A95، خلفًا لهاتف OPPO A94. و يشبه بشكل كبير هاتف OPPO A95 5G الذي أطلقته في الصين. من حيث التصميم والحجم، ولكن بمواصفات وأداء أقل.

تُعد سلسلة A هي واحدة من أشهر هواتف اوبو الذكية ضمن الفئة المتوسطة.  أصدرت الشركة OPPO A95 4G . على غرار هاتف OPPO A94 ، يتميز ببعض المميزات الرائعة ، والتصميم الجيد ، مع كاميرات مقبولة ، ومعالج Qualcomm Snapdragon 662 ، وبطارية 5000 مللي أمبير مع شحن سريع 33 واط.

مواصفات هاتف OPPO A95

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo A95 مميزات وعيوب

تصميم هاتف OPPO A95

يتميز هاتف OPPO A95 4G بتصميم مصقول و جذاب من الناحية الجمالية، تُطلق عليه اوبو Glow. يحمل الظهر نفس تصميم سلسلة Reno بألوان قوس قزح . مع لمسة نهائية ناعمة كالحرير غير لامعة تتوهج بألوان قوس قزح يتغير حسب الزاوية. يتوفر الهاتف باللونين الأسود النجمي والفضي . كما يتميز هذا التصميم بمقاومته لبصمات الأصابع والغبار.

يتميز الهاتف بوزن خفيف للغاية يبلغ 175 جرام ونحيف للغاية حيث يبلغ سماكته 7.95 مم ، ضع في اعتبارك ان ظهر الهاتف ناعم كالحرير. و ينزلق من اليد بسهولة. لذا استخدم الجراب السيليكون المرفق في العلبة.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo A95 مميزات وعيوب

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة كاملة تحتوي على ثقب صغير ، فى أعلى يسار الشاشة يحتوي على الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجا بكسل ، مع سماعة المكالمات في الأطار اعلي الشاشة.

الجهة الخلفية :
يأتي الظهر بخامات تصنيع من البلاستيك مع تدرج لونى يشبه قوس قزح.  يحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية بارزة عن الظهر قليلاً، موجودة فى الظهر من جهة اليسار بشكل مستطيل، داخل الإطار بجوار الكاميرا فلاش من نوع LED.

الجانب الأيمن:
زر الطاقة (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجانب الأيسر :
أزرار التحكم فى الصوت، أعلاها مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM مع منفذ للذاكرة الخارجية.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات، منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم.

اختبارات المتانة

الرغم من أن الهاتف يبدو جميلًا من حيث المظهر الخارجي ، فقد تم تصميم هاتف A95 ليكون هاتفًا قويًا يتمتع بمتانة عالية. لقد خضع هذا الجهاز للعديد من اختبارات أداء الجودة والتي تشمل 10000 اختبار توصيل لمقبس سماعة الأذن مقاس 3.5 مم ، و 500000 اختبار  لزر التشغيل / الإيقاف ، و 20000 اختبار توصيل وإخراج USB.

اجتاز OPPO A95 أيضًا اختبار الضغط على زر الصوت 150،000 مرة  ، لذلك يمكن استخدامه لمدة طويلة. الاختباران الآخران للمقياس الأقصى للهاتف وهما اختبار السقوط 28000 مرة، بارتفاع 10 سم . بالإضافة الي الصمود لمدة 14 يومًا من الاختبار تحت درجة حرارة عالية تبلغ 65 درجة مئوية ورطوبة بنسبة 90٪.

شاشةهاتف OPPO A95

مواصفات الشاشة

من حيث الشاشة ، لا يوجد فرق كبير بين OPPO A95 4G ​​و هاتف OPPO A94 السابق. يتميز هاتف اوبو OPPO A95 بشاشة بقياس 6.43 بوصة، بدقة عرض +FHD، وعرض 1080×2400 بكسل وبكثافة 409 بكسل في البوصة، وتدعم الشاشة أبعاد العرض بنسبة 20:9 .

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo A95 مميزات وعيوب

الخواص

تبلغ درجة السطوع القصوى 800 شمعة مما يجعل من السهل استخدامها تحت ضوء الشمس وفي الهواء الطلق. كما أنها تحتوي علي طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3.

حماية العين

تدعم شاشة الهاتف، وضع راحة العين الحاصلة على شهادة TÜV Rheinland لراحة العين حيث تتميز بتصفية الضوء الأزرق للشاشة بالإضافة إلى إمكانيات سطوع الشاشة القابلة للتكيف، للحد من الأضرار التي تلحق بالعينين من خلال استخدام الهاتف على المدى الطويل.

التجربة

تُقدم الشاشة تجربة رائعة وتعتبر اقل تشتتًا عند ممارسة الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو. بسبب ثقب الكاميرا الصفير في يسار الشاشة. كما أن الحواف رقيقة جدًا. ولكن لا تزال الحافة السفلية كبيرة.

كاميراهاتف OPPO A95

يأتي هاتف Oppo A95 بكاميرا خلفية ثلاثية، المستشعر الرئيسي بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7، الثانية 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 ماكرو، الثالثة بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4  للعزل والبورترية.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo A95 مميزات وعيوب

الكاميرا الرئيسية

الصور المُلتقطة فى ضوء النهار أو مع الإضاءة الجيدة من الكاميرا الرئيسية جيدة، الصورة تحتوي على الكثير من التفاصيل، وتتميز التفاصيل بألوان نابضة بالحياة. وتظهر الصورة بشكل واضح والتباين جيد ، كما يُمكنك الحصول على صور مقبولة فى ظروف الإضاءة المنخفضة.

يمكنك التكبير إلى 2x و 5x وما يصل إلى 10x ، ولا تتوقع الكثير من التفاصيل. من ناحية أخرى ، تعتبر لقطات الإضاءة المنخفضة ضعيفة كما ذكرنا. التفاصيل ليست حادة ، اللقطات تميل إلى أن تبدو ضبابية والأضواء مبالغة. لكن لاتزال الصور مقبولة في الإضاءة الضعيفة.

الماكرو

الكاميرا الماكرو تُقدم أداء جيد ، ولكن في بعض الأحيان تفقد التركيز علي الموضوع.

الكاميرا الأمامية

يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4. تُقدم صورًا متميزة. تقوم بالتقاط صور سيلفي حادة مع تفاصيل كثيرة. ولون بشرة طبيعي. كما تدعم وضع التصوير الليلي . والذي يتيح لك التقاط صور سيلفي واضحة ومشرقة حتى في المناطق المظلمة.

تصوير الفيديو

بالنسبة لمقاطع الفيديو ، يمكن للمستخدمين تصوير مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 1080 بكسل مع 30 إطار فى الثانية. تُقدم مقاطع جيدة والألوان دقيقة. ويُمكن استخدام المثبت الالكتروني EIS للحصول على فيديو فائق الثبات. لذا لا داعي للقلق بشأن الاهتزاز.

المعالج والأداء  OPPO A95

يأتى هاتف Oppo A95 بمعالج من كوالكوم من نوع Snapdragon 662 المخصص لهواتف الفئة المتوسطة ورأيناه في بعض الهواتف الإقتصادية. بدقة تصنيع 11 نانوميتر. يأتى الهاتف مع ذاكرة عشوائية رام 8 جيجابايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت من نوع UFS 2.1.،  قابلة للتوسيع حتى 512 جيجابايت عبر منفذ microSD المنفصل.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo A95 مميزات وعيوب

OPPO A95 مزودًا بتقنية توسيع ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بـ OPPO ، حيث ستتمكن من زيادة ذاكرة الوصول العشوائي حتى 5 جيجا. من ذاكرة التخزين الغير مستخدمة. لتصل إجمالي ذاكرة الوصول العشوائي حتى 13 جيجا بايت. هذه الميزة ستكون مفيدة لك معجبي المهام المتعددة الذين غالبًا ما يفتحون العديد من التطبيقات في وقت واحد.

التجربة

يتعامل الهاتف مع المهام اليومية بشكل جيد مثل البث وتصفح الويب والمراسلة والمكالمات.

الالعاب

الهاتف ياتي بمعالج كوالكوم الذي تم إصداره في يناير 2020، المعالج الرسومي ليس الأفضل وقد تلاحظ بعض التأخير من وقت لآخر. في بعض الألعاب.  يمكنه تشغيل ألعاب مثل PUBG Mobile أو Call of Duty Mobile ، لكن لا تتوقع أن تعمل بسلاسة. لكن البطارية يمكن أن تدوم طويلاً حتى عند لعب الألعاب الثقيلة.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo A95 مميزات وعيوب

أثناء لعب PUBG Mobile ، يمكنك ضبطها على أداء رسومي متوسط. يعني أنه يمكنك اختيار ما يصل إلى 30 إطارًا في الثانية (وأقل) للرسومات.

يأتي OPPO A95 مع تطبيق Game Space الخاص بـ OPPO لتحسين أداء ألعاب الهاتف. ضمن هذا التطبيق ، يمكنك تحديد أوضاعك. أختار وضع Pro Gamer عند ممارسة الألعاب وهو يساعد قليلاً في تقديم تجربه العاب قويه. لذا تأكد من تشغيل هذا الخيار عند ممارسة الألعاب.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo A95 مميزات وعيوب

بطاريةهاتف OPPO A95

يتمتع هاتف OPPO A95 4G ​​ببطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة وهي أكبر من الطراز السابق. والتي كانت تحتوي فقط على 4310 مللي أمبير في الساعة. تدوم البطارية لفترة طويلة تصل ليوم كامل مع الاستخدام المستمر. يمكن أن تدوم هذه البطارية لمدة يومين كحد أقصى. مع الإستخدام المتوسط.

من حيث الشحن ، يدعم هاتف OPPO A95 تقنية الشحن السريع SuperVOOC 2.0 بقوة 33 واط. يستغرق شحن الهاتف من صفر الي 100% حوالي 72 دقيقة فقط.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo A95 مميزات وعيوب

ومن المثير للاهتمام ، أنه يمكنك تنشيط ميزة Sleep Standby Optimization بحيث تستهلك طاقة منخفضة عندما تنام في الليل. تم تجهيز هذا الهاتف الذكي أيضًا بخاصية Battery Guard للمساعدة في حماية الشحن طوال الليل بذكاء والذي تم تصميمه وفقًا لعادات المستخدم. هناك أيضًا ميزة التحكم في حرارة الشحن والتي ستراقب تبديد الحرارة وتتحكم في درجة حرارة الجهاز أثناء الشحن لتقليل المشكلات التي تنشأ فيما يتعلق بسلامة الشحن.

مميزات هاتف OPPO A95

  • تصميم الهاتف أكثر من رائع ونحيف مع وزن خفيف.
  • يُدعم تشغيل شريحتين وكارت ذاكرة فى نفس الوقت.
  • أداء البطارية جيد جدًا
  • مستشعر للبصمة مدمج فى الشاشة ويعمل بشكل جيد جدًا.
  • يدعم الشحن السريع بقوة 33 واط.

عيوب هاتف OPPO A95

  • لا يحتوي الهاتف على كاميرا للتصوير بزاوية واسعة.
  • أداء الكاميرات ليس الأفضل، ولا يدعم تصوير 4K.
  • لا يدعم سماعات  الاستريو .
  • الشاشة بمعدل تحديث 60 هرتز.
  • لا يدعم الـ NFC
  • المعالج ليس الأفضل في الفئة السعرية
  • سعر هاتف مرتفع مقارنة بالمواصفات.

محتويات العلبة 

  • هاتف اوبو OPPO A95
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • رأس شاحن بقوة 33  واط
  • كابل USB من نوع Type _ c
  • سماعة الأذن
  • جراب شفاف
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo A95 مميزات وعيوب

سعر هاتف OPPO A95

يتوفر الهاتف رسميًا في السوق المصري بسعر 5490 جنيهًا لنسخة رام 8 جيجا مع ذاكرة 128 جيجا.

اوبو A95

التقييم

لاشك أن أوبو تتفوق على المنافسين في ما يخص التصميم الرائع والشبكة القوية، يحمل هاتف OPPO A95 تصميم اوبو Glow الرائع. مع بطارية ممتازة تدوم لفترة طويلة. مع شاحن سريع بقوة 33 واط. مع شاشة رائعة من نوع أموليد ولكنها بمعدل تحديث 60 هرتز . بالإضافة إلى واجهة خفيفة وسلسة وسريعة في الاستخدام، ولكن المعالج المستخدم في الهاتف ليس الأفضل في الفئة السعرية. بالإضافة إلى قيام اوبو بتخفيض مواصفات الكاميرا عن الإصدار السابق وعدم توفر كاميرا للتصوير بزاوية واسعة. بشكل مجمل الهاتف يصلح للمهام اليومية. ولكن بسعر مرتفع. أما إذا كنت تستهدف هاتف للألعاب فهناك بدائل كثيرة متاحة في نفس الفئة السعرية. 

التعليقات مغلقة.