مزايا تفيدك اذا كنت تستعمل الـ Samsung Ecosystem بين أجهزتك

نقدم لك شرح مزايا Samsung Ecosystem المختلفة

Samsung Ecosystem النظام بين أجهزة سامسونج وربطها ببعضها البعض. ان كنت تستعمل هواتف سامسونج وأجهزتها اللوحية صدقني فهناك مزايا يمكنك استعمالها بهذا النظام لن تتخلى عنها ابدًا. بداية من سهولة الربط بين الأجهزة وسهولة نقل الملفات. الى مزامنة كل شيء بين الهاتف والتابلت. حتى الوصول الى انك تستطيع استكمال ما تفعله على التابلت على الهاتف والعكس. انظر هناك الكثير من سامسونج لكن لا يعلم أحد عن مزايا الـ Samsung Ecosystem بشكل كبير. انا مستخدم له وفي هذا المقال سأنقل لك كل ما تحتاج معرفته حوله. فتابع معنا.

فكرة الـ Ecosystem

كلمة Ecosystem في القاموس في الأساس تعني النظام البيئي. النظام البيئي مرتبط ببعضه البعض كل عنصر من عناصره يؤثر على باقي العناصر. وهذا ما يحدث بين الأجهزة انهم يرتبطون ببعضهم البعض والمهمة التي تقوم بها على الهاتف يمكن القيام بها على التابلت او يمكن استكمالها على التابلت بمعنى أصح. من أقوى الشركات في فكرة الـEcosystem هي شركة Apple حيث تُعامل أجهزتها كلها كأنها جهاز واحد. سامسونج أيضًا قوية في هذا الأمر والا ما كنا سنكتب هذا المقال في الأساس. لكن لازالت باقي شركات اندرويد تحاول استنساخ هذا الترابط ولازالت بحاجة الى بعض الوقت لتصل الى الى نظام متكامل. ما الذي يميز نظام سامسونج؟

مزايا Samsung Ecosystem

Continue on other devices

هذه ميزة مهمة جدًا. ميزة ان تستكمل ما تفعله على تطبيق -موجود على التابلت- على الهاتف اوالعكس. كأن تقوم على سبيل المثال باستكمال كتابة الملاحظات التي تكتبها على الهاتف ولكن على التابلت. لكن للأسف هذا الأمر محصور على تطبيقي Samsung Notes وSamsung Internet فقط. لا اعتراض رغم الأسف لأن تطبيقي سامسونج جيدان للغاية. ان كنت تكتب ملاحظة ما وتريد استكمالها على التابلت كل ما عليك فعله هو فتح قائمة التطبيقات الحديثة على التابلت وسيظهر لك اختصار لتفتح نفس الملاحظة التي كنت تعدل عليها. او ان كنت تتصفح صفحة انترنت سيظهر لك نفس الاختيار.

لكن لا يقتصر الأمر على هذه النقطة فحسب فأي نص تنسخه وأي لقطة للشاشة وكل ما على الحافظة عندك ستتم مزامنته بين الهاتف والتابلت. على سبيل المثال انت تقرأ نصًا ما واردت ان تنسخ جزءًا من هذا النص لتضعه في ملاحظة او ترسله عبر رسالة قصيرة الى احد او أي سبب. عندما تنسخ النص من الهاتف ستجده في حافظة التابلت والعكس صحيح. الأمر أكبر من ذلك أيضًا فان كنت قد ربطت ويندوز بالهاتف فكل ما تنسخه على ويندوز سيتزامن مع الهاتف ويصل الى التابلت. والعكس كذلك. هذه هي سهولة استعمال الـ Samsung Ecosystem. لتفعيل هذه الميزة يجب ان تسجل بحساب سامسونج على الهاتف وعلى التابلت وان يكون الجهازين متصلين بنفس شبكة الواي فاي والبلوتوث يعمل على الجهازين وتأكد من تفعيلها بالخطوات الآتية

الخطوات

  • افتح تطبيق الإعدادات Settings
  • اختر Advanced features

مزايا تفيدك اذا كنت تستعمل الـ Samsung Ecosystem بين أجهزتك

  • اضغط على Continue on other devices

مزايا تفيدك اذا كنت تستعمل الـ Samsung Ecosystem بين أجهزتك

  • تأكد من تفعيل الميزة بالأعلى

مزايا تفيدك اذا كنت تستعمل الـ Samsung Ecosystem بين أجهزتك

  • هكذا تتم المزامنة بين التابلت والهاتف بشكل كامل
  • على One UI 4.0 عندما تريد استكمال ما تفعله

  • على One UI 3.5 واقدم يظهر شكل المزامنة بالشكل التالي

استقبال المكالمات والرسائل بين التابلت والهاتف

ميزة أخرى جيدة لكن للأسف تعمل في اتجاه واحد -أمر منطقي نوعًا ما- وهي استقبال كل المكالمات والرسائل التي تأتي على هاتفك لكن على التابلت أيضًا. بمعنى انك ان كنت تذاكر مثلًا على التابلت والهاتف بعيد لكنه متصل بالتابلت بشكل طبيعي وجائتك مكالمة على الهاتف. ستظهر لك المكالمة على التابلت أيضًا لترد عليها بشكل طبيعي. اذا جائتك رسالة على الهاتف أيضًا ستظهر لك الرسالة على التابلت. لكن العكس غير ممكن للأسف. ودعم تعدد الشرائح أيضًا غير متوفر فهذه الميزة تنطبق على شريحة SIM واحدة فقط. وليست متاحة في مصر لكن يمكن تفعيلها في مصر بسهولة عن طريق تحميل التطبيق الخاص بها من apkmirror سأترك الرابط طبعًا.

الخطوات

  • حمل تطبيق مزامنة المكالمات من هنا وقم بتثبيته على التابلت وعلى الهاتف
  • افتح تطبيق الإعدادات Settings
  • اختر Advanced features

  • اضغط على Calls and texts on other devices وقم بتفعيلها

  • سيقوم الهاتف بضبط كل شيء لتحويل المكالمات الى التابلت كذلك التابلت سيضبط كل شيء لاستقبال المكالمات

  • الآن عندما تتصل بأحد من التابلت سيظهر لك اختيار ان تتصل من خلال الهاتف وعندما تستقبل مكالمة ستتمكن من استقبالها او استكمالها على التابلت

سهولة نقل الملفات

سهولة نقل الملفات بين أجهزة سامسونج عالية جدًا. حيث ان الموضوع لا يتطلب أكثر من كون الجهازين يعملان وثوان معدودة لنقل الملفات بين جهازيك. كل ذلك عن طريق ميزة Quick share الموجودة بالواجهة. كل ما عليك فعله هو ان تضغط على زر مشاركة الملف الذي تشاركه وسيظهر التابلت بسهولة امامك ويمكنك ارسال أي ملفات تريد بسهولة عن طريق هذه الميزة والأمر لا يأخذ وقتًا طويلًا. فعل هذه الميزة ستعجبك.

مشاركة باقة الإنترنت

هذه الآن أكثر ميزة استعملها بين التابلت والهاتف. الفكرة في أني استعملها من أجل مشاركة باقة الإنترنت الخاصة بالتابلت لهاتفي بحيث لا ينقطع اتصالي بالإنترنت. الميزة هذه تكون مفيدة أكثر عندما يكون التابلت بدعم لشريحة محمول فأستعمل الباقة الخاصة بالتابلت على الهاتف. لكن يمكن الإستفادة منها بشكل عكسي عن طريق مشاركة انترنت الهاتف للتابلت. كل ما عليك فعله تأكد ان الجهازين يتصلان بنفس حساب سامسونج وعندما تدخل لإعدادات الواي فاي ستجد اختصارًا للتوصيل على شبكة الجهاز الآخر بسهولة كما بالصورة.

Samsung Ecosystem وارتباط الأجهزة

في النهاية عندما نتحدث عن شيء مثل Samsung Ecosystem فانت تتحدث عن ارتباط موبايل وتابلت ولابتوب بالإضافة الى اكسسوارات أخرى. وسامسونج بارعة في هذا الأمر. لذلك مقال مثل هذا المقال سيفيدك بشكل كبير عندما تستعمل أجهزتك المختلفة خاصة في سهولة اتصال أجهزة سامسونج ببعضها البعض. استعنا في هذا المقال بهاتف Galaxy Note 10 Lite وجهاز تابلت Galaxy Tab S7 FE الذي راجعناه في وقت سابق.

التعليقات مغلقة.