كيفية ايقاف استقبال الرسائل العشوائية والغير مرغوب فيها على تليجرام

على الرغم من أن WhatsApp من أكثر تطبيقات المراسلة الفورية انتشارًا علي نظامي Android و iOS ، إلا أنه لا يزال يفتقر إلى العديد من مميزات الأمان والخصوصية. توفر لك تطبيقات مثل Telegram و Signal وما إلى ذلك مميزات وخيارات أمان أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر Telegram بميزاتها المتعلقة بالمجموعات. على سبيل المثال ، يمكنك إعداد قنوات Telegram ؛ يمكن للمجموعات استيعاب ما يصل إلى 200000 عضو وأكثر.

ارتفعت شعبية Telegram كخدمة مراسلة مجانية آمنة وسريعة واجتماعية. نتيجة لهذه الشعبية ، تزداد الرسائل العشوائية والغير مرغوب فيها. لخداع المستخدمين العاديين.  لحسن الحظ ، هناك بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها لمنع وايقاف الرسائل الغير مرغوب فيها.

طرق منع البريد العشوائي على تطبيق Telegram

للبقاء في مأمن من مرسلي البريد العشوائي ، تحتاج إلى تغيير بعض الإعدادات على تطبيق Telegram لنظام Android و ios.  في هذه المقالة ، سوف نشارك أفضل الطرق لوقف تلقي الرسائل العشوائية والغير مرغوب فيها.

حدد من يمكنه إضافتك إلى المجموعات

كما ذكرنا أعلاه ، يستخدم مرسلو البريد العشوائي عادة مجموعات كبيرة قائمة لإيجاد شبكة واسعة للضحايا المحتملين. إذا كنت مستخدمًا جديدًا لـ Telegram ولم تغير أي إعدادات بعد ، يمكن لأي شخص إضافتك إلى المجموعات العامة.

ومع ذلك ، يتيح لك Telegram تحديد من يمكنه إضافتك إلى المجموعات بخطوات سهلة. لتحديد من يمكنه إضافتك إلى مجموعات Telegram ، اتبع بعض الخطوات البسيطة الواردة أدناه.

  • افتح تطبيق Telegram على جهاز Android / iOS الخاص بك.
  • بعد ذلك ، انقر فوق خيار الخصوصية والأمان .
  • في الصفحة التالية ، اضغط على المجموعات والقنوات .
  • ضمن من يمكنه إضافتي ، حدد جهات الاتصال الخاصة بي .
  • الآن يُسمح فقط لجهات الاتصال الخاصة بك بإضافتك إلى مجموعات Telegram.

 كيفية ايقاف استقبال الرسائل العشوائية والغير مرغوب فيها على تليجرام

حدد من يمكنه العثور عليك عبر رقمك

يتيح لك Telegram أيضًا تحديد من يمكنه العثور عليك باستخدام رقم هاتفك. إذا لم تكن قد أجريت أي تغييرات على هذه الإعدادات ، فيمكن للجميع العثور عليك باستخدام رقمك.

هذا يعني أيضًا أنه يُمكن لمرسلي البريد العشوائي استخدامه لإرسال بريد عشوائي إليك. لذلك ، في هذه الطريقة ، سنحد من يمكنه العثور علينا باستخدام رقم الهاتف الخاص بنا. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها.

  • افتح Telegram وافتح علامة التبويب الإعدادات .
  • في الإعدادات ، اضغط على خيار الخصوصية والأمان .
  • تحت الخصوصية والأمان ، اضغط على رقم الهاتف .
  • ضمن خيار رقم الهاتف ، قم بتغيير من يمكنه رؤية رقم هاتفي إلى جهة الاتصال الخاصة بي .
  • الآن لن يتمكن سوى الأشخاص الذين يظهرون في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من رؤية حساب Telegram الخاص بك.

 كيفية ايقاف استقبال الرسائل العشوائية والغير مرغوب فيها على تليجرام

الإبلاغ عن مرسلي البريد العشوائي وحظرهم 

على الرغم من أن هذه ليست طريقة لمنع البريد العشوائي ، إلا أنها يمكن أن تساعدك في تقليل البريد العشوائي.

إذا تم استهدافك من قبل أحد مرسلي البريد العشوائي ، فيمكنك استخدام خيار “إبلاغ” بتحديد خيار الثلاثة نقاط “…” في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة لإرسال الرسائل إلى دعم Telegram. يمكنك أيضًا حظر المستخدمين الفرديين لمنعهم من إرسال رسائل إليك على الإطلاق في نفس القائمة.

 كيفية ايقاف استقبال الرسائل العشوائية والغير مرغوب فيها على تليجرام

التعليقات مغلقة.