كيفية تنظيف شاشة هاتفك بطريقة صحيحة كالمحترفين

قد يستضيف سطح هاتفك وأزراره مجموعة واسعة من الفيروسات والبكتيريا الضارة . في الواقع ، وجدت دراسة أجرتها جامعة أريزونا أن هاتفك من المحتمل أن يحتوي على جراثيم أكثر من مقعد المرحاض العادي. وفقًا للخبراء الأكاديميين والدراسات البارزة. يوصي الخبراء بالتنظيف العميق لشاشة هاتفك مرتين على الأقل في الأسبوع للحفاظ على نفسك و أجهزتك الإلكترونية في أفضل حالاتها وحمايتها من الأوساخ التى تجذب الجراثيم. متى كانت آخر مرة نظفت فيها شاشة هاتفك بشكل صحيح،وهل لازالت تبدو شاشة هاتفك ضبابية ، وتظهر عليها علامات وبصمات الأصابع.

أزرار المصعد والدرابزين ومقابض الأبواب. يكاد يكون من المستحيل تجنب الأسطح الموبوءة بالجراثيم في حياتنا اليومية . ولهذا السبب من الضروري غسل يديك جيدًا وبشكل منتظم. على الرغم من عدم وجود طريقة لضمان تنظيف الأسطح العامة بانتظام ، فهناك شيء تلمسه كل يوم يمكنك التحكم فيه ، وهو هاتفك الذكي.

أربع طرق لتنظيف شاشة هاتفك

هناك أكثر من طريقة لتنظيف شاشة هاتفك ، اعتمادًا على ما تحاول تحقيقه. في حين أن بعض الطرق ستجعل شاشتك تبدو لامعة وجديدة ، إلا أنها قد لا تقتل البكتيريا والجراثيم التي تعيش على سطح هاتفك.

1. استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة

1. استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة

إذا كنت تبحث عن التخلص من بصمات الأصابع الدهنية والغبار ، فإن قطعة القماش المخصص للتنظيف موجود بكثرة في محلات الهواتف واكسسوارات الكمبيوتر، من الألياف الدقيقة. يمكنك استخدام قطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة لإزالة الأوساخ قبل وضع اسكرينه الشاشة على هاتفك . ولكن من أجل تنظيف أعمق للتخلص من الأوساخ ، ستحتاج إلى تبليلها بقليل من الماء المقطر أو بمنتج تنظيف الشاشة.

تذكر دائمًا قُم بـ استخدام السوائل على شاشة هاتفك بشكل خفيف . لست بحاجة إلى إغراق هاتفك حتى يكون التنظيف فعالاً . فقط بلل قطعة القماش بها. إذا لم يكن لديك قطعة قماش من الألياف الدقيقة ، فإن أفضل بديل هو قماش من القطن الناعم .

 

2. استخدم مناديل تنظيف الشاشة

مناديل تنظيف الشاشة المخصصة هي مجرد نسخة أكثر ملاءمة من قطعة قماش من الألياف الدقيقة والماء المقطر. غالبًا ما تأتي في أكياس تستخدم مرة واحدة وتقوم بازالة الأوساخ من شاشتك دون التسبب في اي مشاكل لجهازك.

عند استخدام مناديل تنظيف الشاشة ، امسح الغبار عن شاشة هاتفك أولاً ، لأن أي جزيئات صغيرة من الحصى على سطح الزجاج قد تؤدي إلى حدوث خدوش في الشاشة أو الاسكرينه .

3. استخدم مناديل مطهرة للشاشة

مناديل مطهرة للشاشة

في حين أن قطعة قماش من الألياف الدقيقة والماء المقطر ومناديل تنظيف الشاشة التجارية ستنظف الأوساخ من شاشة هاتفك ، إلا أنها لن تقتل الجراثيم أو البكتيريا. إذا كنت تريد تطهير شاشة هاتفك ، فأنت بحاجة إلى البحث عن مناديل مطهرة للشاشة أو منظف شاشة مطهر. مع العلم أن معظم منظفات الشاشة المطهرة تحتوي على الكحول. و يعتبر الكحول المخفف آمنًا لشاشتك عند استخدامه باعتدال ،

4. استخدام معقم هاتف يعمل بالأشعة فوق البنفسجية

كيفية تنظيف شاشة هاتفك بطريقة صحيحة كالمحترفين

أخيرًا ، إذا كنت ملتزمًا بجعل هاتفك نظيفًا قدر الإمكان ، فيجب أن تنظر إلى معقمات الهاتف التي تعمل بالأشعة فوق البنفسجية. استخدام المطهرات فوق البنفسجية ضوء UV-C للقضاء على الجراثيم وثبت أنها تقتل أكثر من 99٪ من الجراثيم على هاتفك. إذا كنت تريد هاتفًا نظيفًا ومعقمًا بصريًا ، فإن استخدام مجموعة من الطرق المذكورة أعلاه سيبقي جهازك نظيف وآمن.

كيف تصنع حل تنظيف شاشة هاتفك

كيفية تنظيف شاشة هاتفك بطريقة صحيحة كالمحترفين

على الرغم من عدم وجود نقص في منظفات شاشة الهاتف في السوق ، يمكنك صنع منظفات شاشة الهاتف الخاصة بك بسهولة. طريقة صُنع منظف لشاشة الهاتف أمرًا سهلاً مثل صنع محلول مخفف من الماء المقطر والخل الأبيض. يمكنك أيضًا استبدال الخل . بكحول تركيز بنسبة 70٪ من كحول الأيزوبروبيل إذا كان بإمكانك العثور عليه.

لتنظيف شاشة هاتفك في المنزل ، كل ما عليك فعله هو خلط الماء المقطر والخل بنسبة 50:50. أضف هذا إلى زجاجة مثل زجاجة العطور. من الضروري أن تتذكر تخفيف الخل أو كحول الأيزوبروبيل ، وإلا فقد تلحق المزيد من الضرر بشاشة هاتفك أكثر من نفعها.

أشياء عليك تجنبها عند تنظيف هاتفك

  1. لا تستخدم منظفات النوافذ أو منظفات الزجاج المنزلية.
  2. تجنب المواد القاسية مثل الأسيتون .
  3. لا تستخدم صابون الأطباق.
  4. لا تستخدم المبيض أبدًا.
  5. الابتعاد عن المساحيق الكاشطة.
  6. لا تغرق هاتفك في سائل التنظيف – لا تختلط الإلكترونيات والمياه إلا إذا كان لديك هاتف بتصنيف IP مائي .
  7. لا تضغط بشدة على شاشة هاتفك، اضغط بلطف.
  8.  تعامل مع شاشة هاتفك بعناية.

قتل الجراثيم على شاشة هاتفك

 

يقوم معظم الأشخاص بفحص هواتفهم أكثر من 50 مرة كل يوم. لن يؤدي أي قدر من تنظيف الشاشة إلى الحفاظ على شاشة هاتفك خالية من الجراثيم بنسبة 100٪ من الوقت. إذا كنت قلقًا بشأن نظافة هاتفك ، فإن أفضل طريقة لك هي غسل يديك بانتظام أكثر ، واستخدام معقم الهاتف بالأشعة فوق البنفسجية والتوقف عن أخذ هاتفك إلى الحمام معك .

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.