9 أخطاء شائعة عليك تجنبها عند إنشاء إعلانات ممولة على فيسبوك

9 أخطاء شائعة عليك تجنبها عند إنشاء إعلانات ممولة على فيسبوك

لدى Facebook أكثر من 2.7 مليار مستخدم نشط شهريًا،  ومن بين هؤلاء ، أكثر من 60 مليون صفحة مخصصة للأعمال على Facebook . وبسبب شهرة الفيسبوك يجعله مكان مثالي للمسوقين والمعلنين والعلامات التجارية. ولكن لمجرد أن Facebook يستفيد منه العديد من المسوقين الرقميين ذوي الخبرة ، فهذا لا يعني أنه يمكنك ببساطة بدء صفحة أعمال ، ووضع بعض الأموال خلف منشوراتك وتحقيق ارباح من ورائه.

الإعلان على Facebook هو فن يُمكن لأي شخص تعلمه. ولكن عليك أن تبدأ بالطريقة الصحيحة، في هذا المنشور ، سأقوم بتسليط الضوء على 9 أخطاء شائعة عليك تجنبها عند إنشاء إعلانات ممولة على فيسبوك

1: استخدام بنية حساب غير فعالة

يمتلك Facebook Ads Manager هيكلًا مدمجًا ينظم حسابك بناءً على الحملات ومجموعات الإعلانات . ولكن إذا لم يكن لديك نظام ثابت لإنشاء الحملات وتسمية العناصر ، فقد يصبح حسابك الإعلاني غير منظم وغير فعال.

أفضل الممارسات لإنشاء حملات إعلانية على Facebook تحتاج كل حملة إلى مجموعة إعلانية واحدة وإعلان واحد على الأقل. على الرغم من أنه غالبًا ما يكون إنشاء مجموعات إعلانية وإعلانات متعددة لكل حملة فكرة جيدة ، إلا أنه من المهم نشر العدد اللازم فقط.. تعمل خوارزمية إعلانات Facebook على تحسين الأداء على مستوى مجموعة الإعلانات. لكي تحقق مجموعة إعلانية أداءً مستقرًا وتترك مرحلة التعلم ، فإنها تحتاج إلى حوالي 50 حدث تحسين على مدار الأسبوع.  ضع في اعتبارك استخدام مسمى قياسي لكل مستوى حساب:

  • الحملة : [التاريخ] _ [اسم الحملة] _ [الهدف]
  • مجموعة الإعلانات : [التاريخ] _ [اسم الحملة] _ [الجمهور]
  • الإعلان : [التاريخ] _ [اسم الحملة] _ [اسم الإعلان]

2: اختيار الهدف الخاطئ

حتى لو كنت معلنًا متمرسًا على Facebook ، فقد يكون اختيار هدف الحملة الصحيح أمرًا صعبًا. تبدو العديد من الخيارات متشابهة وبعضها يحتوي على إعدادات تحسين متطابقة. عند اختيار هدف ، فكر دائمًا في هدف عملك وكيف يتماشى مع مسار المبيعات. إذا كنت ترغب في زيادة وجود شركتك في سوق جديد . أو إذا كنت ترغب في تحقيق المزيد من الإيرادات . يعمل الإصدار الأقدم من Ads Manager على تبسيط هذه العملية عن طريق تقسيم الأهداف إلى مراحل:-

  • الوعي
  • التفكير
  • التحويل

 من بين الأهداف المتعددة المتاحة لكل مرحلة ، اختر الهدف الذي يناسب هدف عملك. إذا كنت تستخدم الإصدار الأحدث من تجارب الإعلانات المستندة إلى النتائج (ODAX) من Ads Manager ، فيمكنك استخدام نفس العملية.

3: تصميم الإعلان

هل سبق لك أن زرت Facebook وشعرت وكأنك تشاهد نفس الإعلانات مرارًا وتكرارًا؟ بالفعل رأينا اعلانات كثيرة ومتكررة . الأمر ممل للجميع  ، فلماذا تُعرض جمهورك للملل. لا يمكن أن يتسبب تصميم الإعلانات في انخفاض أدائك مع تلك الأصول فحسب ، ولكنك أيضًا تخلق ارتباطات عقلية سلبية مع علامتك التجارية في أذهان العملاء المحتملين. على الرغم من أن صنع تصميمات إبداعية جديدة من المحتمل أن يكون أحد الإجراءات التي تستغرق وقتًا طويلاً للإعلانات الاجتماعية ، إلا أن هناك بعض الطرق للمساعدة في تقليل الوقت المستغرق لإنتاج المزيد من تصميمات الإعلانات:

انظر حولك للحصول على الإلهام

يمكن أن يكون النظر إلى تصميمات إعلانات Facebook الأخرى طريقة رائعة للحصول على أفكار لمنشورات جديدة.

استخدم الصور المتوفرة لديك

أحد المفاهيم الخاطئة التي صادفتها هو أن كل المواد الإبداعية يجب أن تكون فريدة تمامًا ومُصممة خصيصًا.  استخدام الصور الفوتوغرافية في تصميماتك أو تصويرك.

الاستفادة من أدوات التصميم

إذا كان لديك الوقت لإنشاء إعلانات جديدة ولكن ليس لديك فكرة عن كيفية استخدام Photoshop أو Adobe Illustrator ، فلا تزال هناك خيارات. تتيح لك مواقع مثل Canva ، استخدام القوالب المعدة مسبقًا لتصميم إعلانات Facebook جديدة ببضع نقرات سريعة. الواجهة سهلة الاستخدام للغاية ويمكن أن توفر الكثير من الوقت .

4: الأهداف المطلوبة

لدى Facebook عددًا من الطرق لتحسين أهدافك ، وبالنسبة للبعض ، يمكن أن تصبح هذه الخيارات مربكة.يكون لكل هدف من أهداف الحملة إجراءاته الخاصة التي يتم تحسينها من أجلها. يمكن أن يكون اختيار هدف الحملة الصحيح خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح. بالإضافة إلى الإجراءات التى  يمكن إجراؤها على مستوى مجموعة الإعلانات لجميع الحملات تقريبًا. على سبيل المثال ، ضمن الحمله  ، يمكنك الاختيار من القائمة المنسدلة لتحسين مستوى مجموعة الإعلانات. بناءً على ما تبحث عنه ، تأكد من اختيار الإجراءات الصحيحة .

5: عدم فهم الفروق الدقيقة في ضوابط الميزانية

عندما يتعلق الأمر بإدارة الميزانية ، فإن Facebook لديه بعض الخيارات واسعة النطاق في مجال الإعلان الرقمي. تُعد هذه الخيارات المختلفة أدوات رائعة للمعلنين المتمرسين ، ولكن بالنسبة لأولئك غير المألوفين ، فقد تكون مربكة إلى حد ما.  على سبيل المثال ، تساعد الميزانيات اليومية في موازنة الإنفاق ليكون ثابتًا يومًا بعد يوم ، ولكن بينما ستستمر حملاتك في محاولة تحقيق أكبر عدد ممكن من أهداف التحويل الخاصة بك ، فإنها ستعمل أيضًا على إنفاق ميزانيتك بالكامل كل يوم بغض النظر عن الأداء .

من ناحية أخرى ، تساعد ميزانيات المستهدفة لفترة طويلة على تحسين أهدافك في غضون أيام ، ولكنها لا تصل دائمًا إلى الإنفاق المستهدف كل يوم ، مما يجعل إيقاع العمل أكثر صعوبة.

إذا كنت لا ترى النتائج التي تريدها من حملاتك على Facebook أو تشعر أنك لا تحصل على أقصى استفادة من ميزانيتك ، فراجع الفروق الدقيقة لكل نوع من أنواع الميزانية وتأكد من إعدادك للنجاح .

6:  استهداف الجمهور على نطاق واسع

هناك خطأ شائع يُلاحظ في الإعلانات المدفوعة وهو الانتقال إلى نطاق واسع جدًا مع الجماهير التي نختار استهدافها. تذكر أنك لست مضطرًا للدفع مقابل الأشخاص الخطأ. لبدء عمل تجاري إلكتروني ، يتراوح الحجم الجيد للجمهور المحتمل بين 500 ألف إلى 1.5 مليون. إذا كان جمهورك صغيرًا جدًا ، فأضف شيئًا مثيرًا للاهتمام لجذب عددًا كبيرًا من المستخدمين.

7:  الاستفادة من الاعلانات السابقة

على الرغم من أن هدفك الرئيسي هو كسب المبيعات ، إلا أن هذه ليست النتيجة التي يمكنك استردادها من إعلاناتك فقط. . هناك العديد من القيم الإضافية التي يمكنك الحصول عليها من إعلان “فشل” في الوصول إلى أي عملاء. نوصي بشدة بإعداد Google Analytics وتحليل التقرير. سيساعدك هذا في رؤية كيفية تصرف حركة المرور على موقع الويب الخاص بك. يمكنك رؤية معدلات الارتداد ، وما ينقرون عليه ، والصفحات التي ظلوا فيها لفترة من الوقت ، وفي أي صفحة يأتي الزوار ويغادرون.

8:  الصبر

الصبر هو الشيء الرئيسي في كل عمل حتى تبدأ في كسب نفسك وثقة المستخدمين . في بعض الأحيان قد تشعر بالضيق بسبب عدم الحصول على النتيجة المرجوة وخسارة الأموال ، فلا تتوقف عن فقدان الأمل  بدلاً من التركيز على عملك واستهداف الجمهور المناسب من خلال الإعلانات ذات الصلة. تجنب اتخاذ قرارات بشأن إعلاناتك مثل إيقافها مؤقتًا حتى تصل إلى 1000 شخص. بدلاً من ذلك ، يجب عليك تحليلها وإيجاد الحل لها. إذا لم تكن قد قمت بتثبيت Facebook Pixel الخاص بك ، فقم بالتأكيد بتثبيته لأنه يساعدك على تتبع التحويلات من إعلانات  الفيسبوك.

9:  عدم الاستفادة من المزايا المتاحة

فيما يلي الأشياء المدرجة لتحسين أداء الإعلان:

  • نسبة النقر إلى الظهور
  • تكلفة النقرة
  • مشتريات الموقع
  • نقاط الصلة
  • تكرار
  • نقاط الصلة
  • الميزانية
  • التكلفة لكل نتيجة
  • CPM

بصرف النظر عن هذا ، يمكنك أيضًا استخدام خيار “التقسيم” لتحليل أداء إعلانك بناءً على عوامل مختلفة.

في الختام عندما تخطط لإنشاء استراتيجية اعلانية شاملة على الفيسبوك لتوفر لك الكثير من الأهداف، ولكن تذكر دائمًا أن العمل بدون خطة واضحة ، سينتهي بك الأمر بأهداف غامضة ومقاييس غير محددة. نتيجة لذلك ، سوف تضيع الوقت والمال ، ولن يكون لديك أي فكرة عما إذا كنت تحرز تقدمًا أم لا. قبل إنشاء إعلانك التالي ، تأكد من ترتيب كل هذه العناصر:
  • بنية الحساب المنطقية والفعالة حتى تتمكن من العثور على الحملات والإعلانات بسهولة
  • الأهداف التي تتوافق مع أهداف أعمال شركتك لكل حملة
  • استهدف الجماهير التي تتناسب مع مرحلة مسار التحويل وتصميم الإعلان
  • تصميمات الإعلانات التي تروق لجمهورك المستهدف وتضع عرضك بشكل فعال
  • الصفحات المقصودة التي تتوافق مع عرضك وتكون مُحسَّنة لجمهورك
  • المقاييس التي تطابق هدفك وتسمح لك بتتبع التقدم
أثناء تحديد المشكلات الحرجة لإعلان Facebook ومعالجتها ، استمر في مراقبة أداء الإعلان بمرور الوقت للتأكد من أنك تصل إلى الأهداف التي حددتها.