كيفية حظر الرسائل العشوائية على هواتف Android أو iPhone

كيفية حظر الرسائل العشوائية على هواتف Android أو iPhone

نتلقى جميعًا أصواتًا غير مرغوب فيها من حين لآخر من مرسلي البريد العشوائي والأرقام العشوائية غير المعروفة. حتى إذا كان لديك أحد أفضل هواتف Android أو أفضل أجهزة iPhone في السوق ، فتجد الرسائل المزعجة باستمرار . على الرغم من أن الرسائل النصية ليست مزعجة مثل مكالمات التسويق عبر الهاتف والدعاية ، إلا أنه لا يزال بإمكانها خلق العديد من المشاكل وتكديس صندوق الوارد الخاص بك بحجمها الهائل. ناهيك عن أن الكثير من رسائل البريد العشوائي هذه تشكل تهديدًا أمنيًا لأنها غالبًا ما تحمل رابطًا يريدون منك الدخول عليه .

من الأفضل دائمًا حذف هذه الرسائل الغير المرغوب فيها عند استلامها. ولكن إذا كنت لا ترغب في مواجهة متاعب التعامل معهم طوال الوقت ، فهناك طرق يمكنك من خلالها تصفية رسائل البريد العشوائي هذه وحتى منعها من الوصول إلى هاتفك. في موضوعنا سوف نتعرف على كيفية حظر رسائل البريد العشوائي على هواتف Android و iPhone.

كيفية منع الرسائل العشوائية على Android

يعد حظر الرسائل الغير مرغوب فيها على هواتف Android أكثر صعوبة من هواتف iPhone. وذلك بسبب العدد الهائل من الهواتف التى تعمل بنظام Android . والواجهات المختلفة لكل شركة مثلاً واجهة سامسونج  تختلف على شاومي وهكذا. ومع ذلك ، سنحاول تبسيط العملية وتقديم حل بديل سهل وموثوق لحظر الرسائل غير المرغوب فيها بشكل فعال على هواتف Android.

أولاً عليك تنزيل تطبيق Google Messages على Android. يتم تثبيت هذا التطبيق مسبقًا على أجهزة Pixel ، ولكن عليك تنزيله يدويًا من متجر Google Play على أجهزة أخرى من أمثال Samsung و Vivo و شاومي وغيرها المزيد. يأتي تطبيق رسائل Google مزودًا بميزة الحماية من البريد العشوائي والتي تعمل بشكل جيد لتجاهل الرسائل العشوائية الغير مرغوب فيها.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

العاب اندرويد

طرق التخلص من الرسائل الغير مرغوب فيها

هناك عدة طرق مختلفة للتخلص من الرسائل غير المرغوب فيها باستخدام تطبيق رسائل Google :-

  • بمجرد تنزيل أحدث تطبيق رسائل Google من متجر Play ، افتح التطبيق وانقر على الحساب ، وابحث عن خيار إعدادات الرسائل .
  • الآن ، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد خيار الحماية من البريد العشوائي .
  • حدد الخيار وقم بـ تمكين الحماية من البريد العشوائي .

كيفية حظر رسائل البريد العشوائي على هواتف Android أو iPhone

بعد تفعيل الحماية من البريد العشوائي، سيتم وضع علامة على الرسائل العشوائية وحتى منعها من إرسال بريد عشوائي إليك . ولكن هناك أوقات يمكن فيها لبعض الأرقام تجاوز عامل تصفية البريد العشوائي في رسائل Google. لحسن الحظ ، يمكنك حظر هذه الأرقام بسهولة إلى حد ما بفضل عامل تصفية البريد العشوائي الذي يقوم بالحظر الكامل لمنع وصول الرسائل العشوائية .

كيفية الإبلاغ عن الرسائل الغير مرغوب فيها على هواتف Android

  • ما عليك سوى تحديد موقع الرسالة في صندوق البريد الوارد الخاص بك والنقر مع الاستمرار فوق هذه الرسالة المعينة.
  • بمجرد التحديد ، انقر فوق الثلاث نقاط لفتح القائمة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
  • ثم اضغط على خيار الحظر .

كيفية حظر رسائل البريد العشوائي على هواتف Android أو iPhone

بعد النقر على الحظر سوف يتم حظر الرسائل تلقائيًا من قبل التطبيق ، و يمنعها من إرسال رسائل نصية أو الاتصال بك مستقبلاً. و يمكنك تحديد خيار “الإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها” لإرسال هذا الرقم المحدد إلى Google.

إذا كنت لا ترغب في استخدام رسائل Google على هاتف Samsung ، على سبيل المثال ، فيُمكنك استخدام تطبيق المراسلة الأصلي والبحث عن خيار لحظر رسائل البريد العشوائي. تتشابه جميع هواتف الاندرويد تقريبًا ، بما في ذلك واجهة One UI من Samsung ، مزودة بميزات مدمجة للحماية من البريد العشوائي لمنع رسائل البريد العشوائي من الوصول إلى صندوق الوارد الخاص بك. يأتي هاتف Galaxy S22 من سامسونج الذي يعمل بنظام One UI 4.1 مزودًا بميزة تتيح لك حظر الأرقام والبريد العشوائي داخل تطبيق الرسائل. من خلال :-

كيفية حظر رسائل البريد العشوائي على هواتف Android أو iPhone
  • اضغط على القائمة الثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة لفتح القائمة.
  •  انقر فوق الإعدادات وابحث عن خيار يسمى حظر الأرقام والبريد العشوائي وتمكين معرف المتصل والحماية من البريد العشوائي . يمكنك أيضًا استخدام هذا الخيار لحظر المكالمات.

كيفية منع رسائل البريد العشوائي على iPhone

من الأسهل نسبيًا تقييد رسائل البريد العشوائي على أجهزة iPhone. ذلك لأن تطبيق “الرسائل” هو تطبيق المراسلة الافتراضي عبر جميع أجهزة iOS. كما أنه يساعد في أن تمكين خيار تصفية الرسائل البسيط على أجهزة iPhone يمكن أن يوقف رسائل البريد العشوائي من الوصول إلى صندوق الوارد الأساسي الخاص بك. فيما يلي كيفية حظر رسائل البريد العشوائي على جهاز iPhone الخاص بك باستخدام خيار تصفية الرسائل:

  • افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى الرسائل .
  • في خيار الرسائل ، ابحث عن خيار يسمى تصفية المرسلين غير المعروفين وقم بتمكينه.
  •  ارجع إلى تطبيق الرسائل الخاص بك لرؤية مجموعة من الخيارات التي تتيح لك تحديد الرسائل التي تريد رؤيتها. حدد ” المرسلون المعروفون ” لعرض الرسائل من جهات الاتصال المحفوظة فقط أو من الرسائل النصية التي قمت بإرسالها من قبل.

كيفية حظر رسائل البريد العشوائي على هواتف Android أو iPhone

يمكنك دائمًا العودة إلى هذه القائمة واختيار رؤية الرسائل من مرسلين غير معروفين أيضًا.  لأنها تتضمن أيضًا رسائل من البنوك والمؤسسات الأخرى التي قد ترسل رسائل مهمة مثل تنبيه المعاملة أو رمز التحقق. لذلك إذا كنت تتوقع إشعارًا مهمًا من مرسل غير معروف . يمكنك أيضًا اختيار عرض جميع الرسائل مرة واحدة أيضًا ، ولكن هذا العرض سيشمل أيضًا جميع رسائل البريد العشوائي. لذا يمكنك أيضًا حظر الأرقام الفردية على iOS للتوقف تمامًا عن تلقي الرسائل أو المكالمات الهاتفية من هذا الرقم المحدد. من خلال:

  • أولاً ، حدد موقع محادثة مع جهة الاتصال التي تريد حظرها.
  •  انقر فوق جهة الاتصال في الجزء العلوي ، ثم انقر فوق زر المعلومات ، وقم بالتمرير لأسفل ، ثم انقر فوق حظر هذا المتصل . بمجرد حظره ، لن تتلقى إشعارات عندما يرسل رسائل مستقبلاً.

التطبيقات الخارجية لحظر الرسائل الغير مرغوب فيها

يحتوي متجر التطبيقات لكلاً Android و iOS على العديد من التطبيقات والتي تتيح لك حظر رسائل البريد العشوائي على هاتفك. Truecaller و RoboKiller و SMS Shield هي بعض الأسماء التي تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين هناك. تقوم العديد من التطبيقات بعمل أفضل في تصفية الرسائل غير المرغوب فيها وحظرها ، ولكنها تسعى أيضًا إلى الحصول على إذن للوصول إلى سجلات المكالمات والرسائل وجهات الاتصال والمزيد. هذا هو أحد الأسباب التي تجعلنا لا نوصي بأي تطبيق تابع لجهة خارجية لحظر رسائل البريد العشوائي.