كيفية تحقيق أقصى استفادة من Galaxy Watch 4 مع أي هاتف من سامسونج او غيرها

تعد ساعات سامسونج Samsung Galaxy Watch 4 و Galaxy Watch 4 Classic بلا شك واحدة من أفضل الساعات الذكية المتوفرة في السوق. وهي ايضًا واحدة من الساعات الذكية الوحيدة التي تعمل بأحدث إصدار من نظام تشغيل Google للساعات الذكية Wear OS 3 مما يجعلها الخيار المفضل لمعظم مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android الذين يبحثون عن ساعة ذكية متميزة.

للأسف ، لا تقدم  ساعات Galaxy Watch 4 نفس التجربة مع الهواتف الغير تابعة لشركة Samsung . مقارنًة بتوصيل الساعة بهاتف Samsung Galaxy . هذا يجعلها عملية شراء أقل من مثالية لأولئك الذين يمتلكون هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android من شركة تصنيع أخرى مختلفة. لحسن الحظ ، يمكنك استخدام بعض التطبيقات والتعديلات التابعة لجهات خارجية للحصول على بعض الميزات الحصرية من Samsung على Galaxy Watch 4.

ما هي ميزات Galaxy Watch 4 الحصرية لهواتف Samsung؟

هناك مميزات حصرية لساعات Galaxy Watch 4 عند توصيلها مع هواتف سامسونج ولا تحصل عليها عند الاتصال بأجهزة غير تابعة لشركة Samsung:

  • تخطيط القلب ECG
  • مراقبة ضغط الدم
  • رسائل سامسونج
  • ضوابط الكاميرا
  •  وضع المزامنة
  • وضع وقت النوم
  • إجراء / استقبال المكالمات عندما لا تكون متصلاً بهاتف عبر البلوتوث
  • وجوه AR Emoji قابلة للتخصيص

كيفية الاستفادة من المميزات السابقة مع هواتف اخري غير سامسونج

يُمكنك تحقيق أقصى استفادة من ساعة سامسونج Galaxy Watch 4 مع اي هاتف غير تابع لشركة Samsung عن طريق الاستعانة بتطبيقات لتشغيل هذه الوظائف :-

 خاصيةً مراقبة ECG وضغط الدم على Galaxy Watch 4 بهاتف غير Samsung

أولاً وقبل كل شيء ، سنتحدث عن تمكين مراقبة ECG وضغط الدم . تعد مراقبة تخطيط القلب وضغط الدم من أكثر المميزات في ساعات Galaxy Watch 4 ، كما أن عدم القدرة على الوصول إليها لمجرد أنك لا تمتلك هاتفًا ذكيًا من Galaxy يعد أمرًا مزعجًا. يمكن إصلاح ذلك بواسطة إصدار معدل من تطبيق Samsung Health Monitor 

تنزيل تطبيق Samsung Health Monitor المعدل

تمكين BP sync على Galaxy Watch 4 مع هاتف غير تابع لشركة Samsung

بينما يتيح تطبيق Samsung Health Monitor المعدل مراقبة تخطيط القلب وضغط الدم على Galaxy Watch 4 مع أي جهاز غير تابع لشركة Samsung ، إلا أنه لا يتيح مزامنة BP. بدون هذه الميزة ، لن تتم مزامنة بيانات ضغط الدم مع تطبيق Samsung Health على هاتفك ، مما يجعل من الصعب تتبعها. ومع ذلك ، فقد قام المطور Dante63 بتمكين مزامنة BP على Galaxy Watch 4 .

استخدم تطبيقات الجهات الخارجية هذه للحصول على بعض المميزات على Galaxy Watch 4

رسائل جوجل

كيفية تحقيق أقصى استفادة من Galaxy Watch 4 مع أي هاتف من سامسونج او غيرها

الآن بعد أن قمت بتمكين مراقبة ECG وضغط الدم على Galaxy Watch 4 وتشغيل مزامنة BP ، فقد حان الوقت للانتقال إلى الميزات الأخرى. كما ذكرنا سابقًا ، لا يمنحك Galaxy Watch 4 إمكانية الوصول إلى تطبيق رسائل Samsung عندما تكون متصلاً بجهاز غير تابع لشركة Samsung. لحسن الحظ ، لا داعي للبحث بجد لإيجاد بديل.

يعد تطبيق Google Messages بديلاً رائعًا لتطبيق Samsung Messages ، ويعمل على Galaxy Watch 4 حتى عند الاتصال بجهاز غير تابع لشركة Samsung. يمكنك تنزيل التطبيق من خلال فتح متجر Play على Galaxy Watch 4 ، والبحث عن رسائل Google ، ثم تحديد زر التثبيت. العيب الوحيد لاستخدام رسائل Google عبر رسائل Samsung هو أنه يفتقر إلى ميزتين. لا يقدم تطبيق رسائل Google دعمًا لإرسال رسائل صوتية من Galaxy Watch 4 أو اختصارًا لمساعدتك في فتح رسالة بسرعة على هاتفك. للأسف ، لا يمكنك الحصول على هذه الميزات من خلال تطبيق تابع لجهة خارجية.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

التحكم في الكاميرا

كيفية تحقيق أقصى استفادة من Galaxy Watch 4 مع أي هاتف من سامسونج او غيرها

بينما لا يمكنك الوصول إلى عناصر التحكم في الكاميرا على Galaxy Watch 4 عند الاتصال بهاتف غير تابع لشركة Samsung ، يمكنك الحصول على نفس مجموعة المميزات باستخدام تطبيق Camera One. يمكنك تنزيل التطبيق من متجر Play على Galaxy Watch 4 واستخدامه لمعاينة عدسة الكاميرا على شاشة ساعتك والنقر فوق الصور والتقاط مقاطع الفيديو وحتى تسجيل الصوت.

يتميز تطبيق Camera One  بواجهة سلسة مع أزرار لجميع ميزات الكاميرا شائعة الاستخدام مباشرة على الشاشة. تتضمن واجهته الافتراضية أزرار الالتقاط لمساعدتك على التقاط الصور ومقاطع الفيديو بسرعة ، إلى جانب أزرار لوضع توفير الطاقة ، والمؤقت ، والفلاش ، والتكبير / التصغير ، والتعريض ، وتوازن اللون الأبيض ، والمرشحات. يفتح التطبيق الكاميرا الأساسية الخلفية بشكل افتراضي ويمكنك التمرير لأسفل من أعلى الشاشة للتبديل إلى أداة التقاط الصور الشخصية.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

لسوء الحظ ، لا يمكنك الحصول على مزامنة وضع عدم الإزعاج ، ومزامنة وضع وقت النوم ، والقدرة على إجراء / استقبال المكالمات عندما لا تكون متصلاً بهاتف عبر البلوتوث ، ووجوه ساعة AR emoji القابلة للتخصيص على Galaxy Watch 4 باستخدام تطبيقات الطرف الثالث. ولكن هناك بعض تطبيقات الجهات الخارجية الأخرى التي يمكنك استخدامها لتحسين تجربتك بشكل أكبر. سوف نستعرضها سويًا ، لتحقيق أقصى استفادة من Galaxy Watch 4 عند الاتصال بهاتف غير Samsung.

تطبيقات ونصائح متنوعة

استخدم Gboard بدلاً من تطبيق لوحة المفاتيح المدمج

كيفية تحقيق أقصى استفادة من Galaxy Watch 4 مع أي هاتف من سامسونج او غيرها

لوحة المفاتيح T9 المدمجة في Galaxy Watch 4 عبارة عن لوحة مفاتيح تقليدية ،  وسيكون من الأفضل لك تثبيت تطبيق Gboard على ساعتك. يمنحك تطبيق Gboard الوصول إلى تخطيط لوحة مفاتيح كامل على شاشة ساعتك وأفضل جزء في ذلك هو أنه يوفر دعمًا لإدخال التمرير السريع. إنه مُحسّن جيدًا لشاشة الساعة الصغيرة ويوفر تجربة كتابة أفضل بكثير من تطبيق لوحة المفاتيح التقليدية.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

تشغيل التطبيقات وتنفيذ الإجراءات بشكل أسرع باستخدام Wear Gesture Launcher

كيفية تحقيق أقصى استفادة من Galaxy Watch 4 مع أي هاتف من سامسونج او غيرها

تطبيق Wear Gesture Launcher هو تطبيق مفيد يتيح لك فتح التطبيقات وتنفيذ الإجراءات عن طريق رسم إيماءات مخصصة على شاشة Galaxy Watch 4 الخاصة بك. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في فتح خرائط Google ، فيجب عليك فتح درج التطبيق عن طريق التمرير لأعلى على الشاشة الرئيسية ثم النقر فوق رمز خرائط Google في درج التطبيق.

باستخدام Wear Gesture Launcher ، يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر ببساطة على الحافة اليمنى من الشاشة ، بغض النظر عن الصفحة التي تتصفحها ، ورسم إيماءة خرائط Google. يتيح لك التطبيق إضافة إيماءات مخصصة لجميع التطبيقات المثبتة على هاتفك وبعض إجراءات المؤقت ، مثل ضبط منبه جديد وإدارة الإنذارات وفتح المؤقت وفتح ساعة الإيقاف.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

تمكين الإشعارات للتطبيقات الأساسية فقط لتحسين عمر البطارية

كيفية تحقيق أقصى استفادة من Galaxy Watch 4 مع أي هاتف من سامسونج او غيرها

أحد أكبر عيوب استخدام ساعة ذكية تعمل بنظام Wear OS هو عمر البطارية الأقل من المتوسط. عندما تبدأ في استخدام Galaxy Watch 4 لأول مرة ، بالكاد سوف تستمر ليوم كامل. لا يمكنك فعل أي شيء لجعل Galaxy Watch 4 تدوم عدة أيام مثل بعض أجهزة تتبع اللياقة البدنية دون التضحية بالعديد من الميزات.  ولكن يمكنك إيقاف تشغيل الإشعارات لجميع التطبيقات غير الأساسية للاستفادة منها لمدة يوم ونصف من الاستخدام على شحنة واحدة. حتى مع تشغيل تتبع معدل ضربات القلب المستمر.

تشغيل وضع الطائرة أثناء الشحن لشحن ساعتك بشكل أسرع

هناك مشكلة أخرى سوف تواجهك في استخدام Galaxy Watch 4 وهي سرعة الشحن البطيئة بشكل كبير جدًا. لهذا قد تضطر الى وضع الساعة على الشاحن طول الليل . ولكن سوف تُحرم من مميزات تتبع النوم . لذلك اذا اردت الاستفادة من خصائص تتبع النوم . يُمكنك تشغيل وضع الطائرة عند وضع الساعة على الشحن ، سوف تلاحظ الشحن بشكل اسرع.  لحسن الحظ ، تضاعف Samsung سرعة الشحن في ساعات Galaxy Watch 5 القادمة .