10 ميزات مخفية في Google Meet تعرف عليها

10 ميزات مخفية في تطبيق المحادثات Google Meet تعرف عليها

لاشك ان مكالمات الفيديو لها أهمية كبيرة في الشركات الكبري، وزادت أهميتها أثناء انتشار وباء كورونا . تعتمد الشركات على العديد من التطبيقات بما فيها Zoom و Microsoft Teams إلى Google Duo و Skype. ومع ذلك ، يعتمد البعض على تطبيق Google Meet. لما يحتويه من مميزات رائعه تحقق أقصى استفادة من مكالمات الفيديو . في موضوعنا سوف نتعرف على أفضل 10 ميزات مخفية في Google Meet و الأكثر أهمية لجعل اجتماع العمل أو اجتماعك العائلي يسير بشكل أفضل.

الميكروفون ومكبر الصوت

10 ميزات مخفية في Google Meet تعرف عليها

قبل الانضمام إلى مكالمة فيديو سواء اجتماع عمل او محادثة عائلية وغيرها، تأكد من أن الميكروفون ومكبر الصوت أو سماعات الرأس، إذا كنت تستخدمها أنها تعمل بشكل صحيح . من خلال ميزة الغرفة الخضراء الافتراضية في Google Meet . بمجرد الانضمام ، يمكنك تحسين تجربتك الصوتية للآخرين من خلال تنشيط ميزة إلغاء الضوضاء في Google Meet. يعمل هذا سواء كنت تتصل من هاتف Android أو جهاز كمبيوتر .

بث المكالمة بشكل مباشر

إذا كنت ترغب في بث مكالمتك عبر Google Meet بأسلوب عرض تقديمي ، يمكنك تحقيق ذلك من خلال إعداد بث مباشر . بهذه الطريقة ، يمكن حتى لمن هم خارج مؤسستك مشاهدة ما يحدث ، على الرغم من عدم السماح لهم بالمشاركة عن طريق التعليق أو طرح الأسئلة.

لماذا البث المباشر عبر Google Meet؟

ربما ترغب في مشاركة. التدريب والمعلومات مع الموظفين أو الطلاب . ربما ترغب في استضافة حدث أو مؤتمر افتراضي. مهما كان السبب ، قامت Google بتضمين الوظيفة في Meet للسماح بالبث المباشر للمحادثه بالكامل.

رؤية جميع المشاركين بالاجتماع

10 ميزات مخفية في Google Meet تعرف عليها

غالبًا ما تتضمن مكالمات Google Meet مجموعة كبيرة من الأشخاص. إذا كنت تريد التأكد من رؤية جميع المشتركين ، أو على الأقل أكبر عدد ممكن ، فستحتاج إلى تمكين تخطيط الشبكة أو عرض القائمة. ما عليك سوى النقر فوق القائمة ثلاثية النقاط في الجزء السفلي من الشاشة والنقر فوق الخيار Tiled. بعد ذلك ، يمكنك ضبط شريط التمرير في النافذة المنبثقة لعرض من 6 إلى 49 مشاركًا آخر.

التركيز على المتحدث

10 ميزات مخفية في Google Meet تعرف عليها

إذا كنت تجري مكالمة كبيرة ولا يمكنك التركيز تمامًا على مكان وجود السماعة الأساسية (المتحدث) في عرض الشبكة ، فلا داعي للقلق بشأن تشتيت عينيك. كل ما عليك فعله هو تثبيت السماعة الرئيسية في الصف العلوي من شبكتك ، حتى تتمكن من التركيز عليها دون إجهاد عينيك.

10 ميزات مخفية في Google Meet تعرف عليها

للقيام بذلك ، ما عليك سوى تحريك المؤشر فوق وجههم والنقر فوق رمز دبوس التثبيت الصغير. بعد ذلك سيتم تثبيت علامة مكبر الصوت هذا في الجزء العلوي من عرض Meet.

تغيير المحادثة من جهاز لآخر

10 ميزات مخفية في Google Meet تعرف عليها

كما هو الحال مع خدمات وسائط Google الأخرى ، يتيح لك Google Meet إرسال اجتماع إلى شاشة أخرى لمزيد من الراحة والرفاهية . هذا يعني أنه يمكنك الإرسال من الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي إلى غرفة أخري أو تلفزيون غرفة الاجتماعات. بدلاً من ذلك ، يمكنك إرسال مكالمة Meet من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى Nest Hub حتى تتمكن من المتابعة من المطبخ عندما يستغرق هذا الاجتماع وقت طويل وتحتاج إلى عمل وجبة خفيفة.

تسجيل المحادثة وحفظها للرجوع اليها

10 ميزات مخفية في Google Meet تعرف عليها

سواء كنت تريد حفظ اجتماع كـ دورة تدريبية ، أو إرسال نسخة منه إلى الزملاء الذين لم يتمكنوا من الحضور ، أو الرجوع إليه لاحقًا ، فإن Google Meet قد أضافت هذه الميزة. كل ما عليك فعله هو النقر على خيار تسجيل الاجتماع من قائمة النقاط الثلاث في أسفل الشاشة . بعد ذلك ، بعد فترة وجيزة من انتهاء الاجتماع وإيقاف التسجيل ، سيظهر تسجيل للحدث في صندوق بريد Gmail الخاص بك ، وكذلك في مجلد تسجيلات الاجتماع الخاص في Google Drive.

الانضمام السريع الى المحادثة

10 ميزات مخفية في Google Meet تعرف عليها

يمكنك بسهولة الانضمام إلى مكالمة Google Meet مباشرة من Gmail أو تقويم Google بنقرة واحدة ، بدلاً من البحث عن رابط الدعوة هذا. بقدر ما هو سهل للغاية، يجد الكثيرون هذه الاختصارات مزعجة أو متطفلة. يمكنك تعطيل الميزة من Gmail من الكمبيوتر أو من تطبيق Android .

اضافة خلفية متحركة للمحادثة

10 ميزات مخفية في Google Meet تعرف عليها

تتمثل إحدى الميزات المفضلة في Google Meet هي القدرة على تغيير الخلفية بصور مذهلة، أو ببساطة تعتيم الخلفية . يحب الجميع القيام بذلك في بعض الأحيان ، ليس فقط لأنه من الممتع أن يكون لديك مظهر مختلف بين الحين والآخر ، ولكن لأنه في بعض الأحيان يكون المنزل في حالة من الفوضى أو أن الاطفال يلعبون بجوارك ، ولا تحتاج أن يعرف زملاء العمل كيف يعيش .

أضافت Google مؤخرًا القدرة على تمكين الخلفيات المتحركة ، ويمكن أن تغير شكل مكالماتك . ومع ذلك ، قد ترغب في توخي الحذر قبل تشغيلها أثناء اجتماعات العمل ، لأنها قد تكون مشتتة قليلاً.

تستخدم Google أيضًا AI للمساعدة في ضبط الإضاءة تلقائيًا . بحيث تكون مرئيًا بشكل أكبر للآخرين أثناء المكالمة. وبالمثل ، سيتم طرح ميزة التكبير / التصغير التلقائي قريبًا والتي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على مركزك في الصورة افتراضيًا. باستخدام ميزات مثل هذه ، تساعدك كل هذه الميزات في أن تظهر أفضل صورة لك .

مشاركة الشاشة والمستندات في المحادثة

10 ميزات مخفية في Google Meet تعرف عليها

إذا كانت مؤسستك تستخدم تطبيقات Google Workspace . و كنت تستخدم Google Meet ،  فمن السهل مشاركة شاشتك بمجرد أن يحين الوقت لتشغيل العروض التقديمية. ما عليك سوى النقر فوق رمز تقديم (المربع الذي يحتوي على سهم يشير لأعلى) في الجزء السفلي من الشاشة ، ويمكنك اختيار مشاركة شاشتك بالكامل أو نافذة معينة أو علامة تبويب Chrome واحدة.

10 ميزات مخفية في Google Meet تعرف عليها

بفضل التحديث الأخير لتطبيقات Google Workspace ، يمكنك أيضًا مشاركة عرضك لمستند أو جدول بيانات أو عرض تقديمي من Google مباشرةً إلى مكالمة Meet الحالية. كل ما عليك فعله هو النقر فوق الزر “تقديم” في الجزء العلوي الأيمن من مستند Google ، والنقر فوق “تقديم علامة التبويب إلى الاجتماع” ، واختيار ما إذا كانوا يرون علامة التبويب هذه فقط أو أكثر من شاشتك.

اختصارات لوحة المفاتيح

10 ميزات مخفية في Google Meet تعرف عليها

إذا كنت تريد استخدام Google Meet كالمحترفين أثناء مكالمتك التالية عبر Google Meet ، فابدأ في تنفيذ هذه النصائح دون الابتعاد عن كاميرا الويب. قامت Google بتضمين العديد من اختصارات لوحة المفاتيح المفيدة ، بما في ذلك اختصار لوحة المفاتيح لتظهر لك جميع اختصارات لوحة المفاتيح ، لذلك كلما تعلمت كيفية استخدامها بشكل أسرع ، كلما تمكنت من إتقان مكالمات Meet.

  • لمعرفة المتحدث حاليًا: سينبهك Ctrl + Alt + s على ChromeOS أو أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows إلى من يتحدث حاليًا. على جهاز Mac ، استبدل Alt بالمفتاح  .
  • المعلومات الحالية حول الغرفة: سيخبرك Ctrl + Alt + i بمعلومات حول الغرفة التي تتواجد فيها حاليًا ، بما في ذلك المشاركين في المكالمة. على جهاز Mac ، استبدل Alt بالمفتاح  .
  • إظهار / إخفاء التعليقات: فقط اضغط على المفتاح c . هذا كل ما عليك القيام به.
  • تشغيل / إيقاف تشغيل الكاميرا: Ctrl + e . على جهاز Mac ، استبدل Ctrl بالمفتاح  .
  • كتم / إلغاء كتم صوت الميكروفون: Ctrl + d . على جهاز Mac ، استبدل Ctrl بالمفتاح  .
  • زيادة عدد مربعات المشاركين: Ctrl + Alt + k . على جهاز Mac ، استبدل Alt بالمفتاح  .
  • تقليل عدد مربعات المشارك: Ctrl + Alt + j . على جهاز Mac ، استبدل Alt بالمفتاح  .
  • إظهار / إخفاء نافذة محادثة الاجتماع: Ctrl + Alt + c . على جهاز Mac ، استبدل Alt بالمفتاح  .
  • إظهار / إخفاء المشاركين: Ctrl + Alt + p . على جهاز Mac ، استبدل Alt بالمفتاح  .

لاحظ أنك ستستخدم غالبًا مفتاحي Ctrl و / أو Alt على جهاز الكمبيوتر الشخصي ، بينما في جهاز Mac ، ستستبدل مفتاح ⌘ بمفتاحي Ctrl أو Alt ، اعتمادًا على الاختصار. إذا نسيت كل اختصارات لوحة المفاتيح هذه ، فتذكر هذا الاختصار: كتابة Shift + ؟ أو ⌘ + / أثناء مكالمة Google Meet ، ستظهر قائمة كاملة باختصارات Google Meet.