مقارنة تفصيلية بين Midjourney و DALL · E لإنشاء صور من خلال النصوص

مقارنة تفصيلية بين Midjourney و DALL · E لإنشاء صور من خلال النصوص

في عالم الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ، هناك متنافسان رئيسيان. وهما DALL · E من OpenAI و Midjourney . كلتا الأداتين عبارة عن أدوات لتحويل النص إلى صورة لاستخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور من الأوصاف النصية. ولكن ما هي الأداة الأفضل لإنشاء الصور؟

في موضوعنا سنتعرف على مقارنة تفصيلية بين Midjourney و DALL · E لإنشاء صور من خلال النصوص. بما فيها المميزات والجودة والإنشاء الفوري والتسعير وسهولة استخدام كل أداة .

DALL · E 2

الإصدار الثاني من برنامج DALL · E الخاص بـ OpenAI ، والذي تم تقديمه لأول مرة في يناير 2021 . يعتمد على نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-3 الخاص بـ OpenAI ، مما يوفر مستوى رائعًا من فهم اللغة الطبيعية ومعانيها ومفاهيمها. يمكن لهذا النموذج إنشاء أنماط مختلفة من الصور ، بدءًا من الرسومات بالقلم الرصاص واللوحات الزيتية إلى الصور الواقعية.

الميزة الكبيرة لـ DALL · E هي القدرة على إجراء تعديلات واقعية محددة المنطقة على الصور الموجودة ، ومطابقة نمط الصورة الأصلي ، والانعكاسات ، والقوام .

Midjourney

تم تطوير الخوارزميات الخاصة بـ Midjourney بواسطة معمل أبحاث مستقل يحمل نفس الاسم ، ويقوم بتشغيل خدمتهم عن طريق Discord .

معالجة اللغة في Midjourney تتخلف عن DALL · E ، حيث تأخذ الكلمات الرئيسية بدلاً من المعاني الشاملة للتعليقات التوضيحية. ومع ذلك ، يبدو أن Midjourney يتمتع بقدر أكبر من حرية الإبداع . الصور الناتجة هي طريقة فنية أكثر ، لكنها أقل دقة في مطالبتك.

مقارنة تفصيلية بين Midjourney و DALL · E لإنشاء صور من خلال النصوص

تدعم Midjourney أيضًا مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأساليب ، ولكنها ليست متعددة الاستخدامات مثل DALL · E. تمتلك Midjourney توقيعها الفني الخاص وألوان غنية وتفاصيل حادة .

الميزة الكبيرة لـ Midjourney على DALL · E هي التحكم الإضافي عبر الأدوات السريعة . بما في ذلك. اختبار المعاينات ، ونسبة العرض إلى الارتفاع ، ومستوى الضوضاء ، وجودة النتيجة (متناسبة مع التكلفة) وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا إنشاء المزيد من الصور من نفس المصدر لاستمرارية الإبداع ، بدلاً من إنشاء صور جديدة من البداية.

ينتج Midjourney من 1-4 صور منخفضة الدقة ، اعتمادًا على الخوارزمية والأدوات المستخدمة. يمكنك إنشاء المزيد من الاختلافات أو رفع جودة صورة واحدة حتى 3 ميجا بكسل.

 

مقارنة تفصيلية بين Midjourney و DALL · E

يستغرق إنشاء الصور عن طريق Midjourney ضعف الوقت مقارنة بـ DALL · E. حيث يستغرق الأمر حوالي 50 ثانية للكشف عن الصور المصغرة الأولية.

ومع ذلك ، على عكس DALL · E ، يمكنك المشاهدة حيث يقوم الذكاء الاصطناعي AI بإنشاء صورك تدريجيًا ، من الألوان الباهتة الأولية إلى الصور المصغرة عالية الدقة.

مقارنة تفصيلية بين Midjourney و DALL · E لإنشاء صور من خلال النصوص

إنشاء صور ثنائية الأبعاد باستخدام Midjourney

DALL · E و Midjourney كلاهما لديه القدرة على استلهام الصور من مجموعة متنوعة من الوسائط والأساليب الفنية المختلفة والفنانين التاريخيين. من “اللوحات” المزخرفة إلى الرسوم التوضيحية المجردة الممتلئة والرسومات التماثلية إلى الرقمية

مقارنة تفصيلية بين Midjourney و DALL · E لإنشاء صور من خلال النصوص

محاكاة الفن البصري ثلاثي الأبعاد مع Midjourney

يمكن استخدام Midjourney و  DALL · E لتطوير المفهوم الفني للأعمال الفنية ثلاثية الأبعاد. حيث يتألق أسلوب التصوير الفوتوغرافي فائق الوضوح ، سواء كانت تصميمات داخلية ضخمة أو تفاصيل معقدة.

اما بالنسبة لمقارنة DALL · E  بـ Midjourney ، غالبًا ما يكون MidJourney أكثر إرضاءً من الناحية الجمالية. صُممت Midjourney بشكل أساسي لتهتم بالنواحي الجمالية ،حتي بالنسبة للصور المعقدة والتفاصيل الكثيرة تهتم بالنواحي الجمالية ، ومن الممكن أن تكون هذه الميزة عيب حيث يتجاهل بعض التفاصيل لصالح المظهر الجمالي .

مقارنة تفصيلية بين Midjourney و DALL · E لإنشاء صور من خلال النصوص

حفظ الصور

تحتفظ DALL · E بأخر 50 صورة تم إنشاؤها ويُمكن استردادها  ، إلا إذا قمت بحفظ الصور الفردية يدويًا. لكن Midjourney يحفظ كل صورة مصغرة وكل ترقية تمت للصورة بشكل افتراضي ، في الإرشيف الشخصي ، والذي يمكنك أيضًا البحث عنه بسرعة. هذا يجعل من المستحيل فقدان أي عمل ، ويسهل العثور عليه مرة أخرى.

يحتوي DALL-E 2 على نموذج يمكنه إضافة عناصر وإزالتها في الصورة على الفور مع مراعاة نسيجها وظلالها وانعكاساتها. يتيح هذا النموذج أيضًا لـ DALL-E 2 معرفة العلاقة بين الصور والنص. علاوة على ذلك ، فإنه يستخدم طريقة إرشادية لتحسين دقة العينة ، مما يزيد من واقعية الصورة .

مقارنة تفصيلية بين Midjourney و DALL · E لإنشاء صور من خلال النصوص

تتخذ Midjourney طريقة أبسط في مسارها فني ، على عكس الصور الواقعية لـ DALL-E 2. يمكن للمستخدمين إنشاء أربعة نماذج مختلفة في خادم Discord الخاص بها ، والتعديل على الصور كيفما تشاء والتحكم في الدقة والجودة وهكذا.

مقارنة تفصيلية بين Midjourney و DALL · E لإنشاء صور من خلال النصوص

لماذا Midjourney أفضل من DALL-E

المظهر:

عادةً ما تكون صور Midjourney أكثر إرضاءً من الناحية الجمالية من DALL · E ، ولا يزال النموذج قابلاً للتكيف ويستجيب لمتطلبات المستخدم . مما يجعلها أداة رائعة إذا كنت ترغب في إنشاء الكثير من الصور الممتعة بسرعة – مثل عمل ارشيف للصور لاستخدامها في المقالات أو مقاطع الفيديو أو الخدمات غير الملموسة . دون الحاجة إلى ضبط والخوص في التفاصيل الدقيقة .

سهولة الاستخدام:

من خلال اختيارك لنسبة العرض إلى الارتفاع ، يمكنك تحويل فكرة إلى قصة Instagram أو صورة مصغرة على Youtube أو غلاف كتاب بشكل أسرع. ايضًا توفر معرض عام ، يحتوي على مئات الآلاف من الصور المستوحاة من خيال المستخدمين، يجعل من السهل التحقق مما إذا كان سيتم فهم مطالبتك قبل كتابتها ، والعثور على آلاف الأفكار الجديدة.

إدارة عملك:

باستخدام الأرشفة التلقائية ، من المستحيل أن تفقد الصور التي دفعت لإنشاءها. كما أنه يحفظ جميع الصور المصغرة الخاصة بك في شبكة 2 × 2 ، لذلك لا داعي للقلق بشأن حفظ كل صورة على حدة.

استخدام الهاتف المحمول:

يعمل تطبيق Discord على الهاتف المحمول بشكل أفضل بكثير من موقع DALL · E الإلكتروني ، مما يسهل عملية الإنشاء أثناء التنقل .

عملية انشاء الصور المرئية:

لا تعد عملية إنشاء الرسوم المتحركة ممتعة للمشاهدة فحسب ، بل إنها تجعل  Midjourney أفضل لورش العمل أو العروض التقديمية حيث ستشاهد “انشاء الصور ” .

استخدام غير محدود:

مقابل 30 دولارًا شهريًا ، تقدم Midjourney وضع يشمل جميع المميزات ، على الرغم من أن سرعة الانشاء لديك في النهاية ستتباطأ.

لا توجد علامة مائية:

على عكس DALL · E ، فإن الجزء السفلي من كل صورة خالي من العلامة المائية الخاصة بالموقع.

اقل في التكلفة 

Midjourney يمنحك 100 مطالبة (و 100 ترقية) مقابل 10 دولارات أو 10 سنت لكل صورة. (يمنحك DALL · E  عدد 115 مطالبة مقابل 15 دولارًا أي 13 سنت لكل صورة.)

لماذا DALL · E أفضل من Midjourney

المرونة:

يحتوي على مجموعة أكبر بكثير من الصور ، DALL · E قادرة على تقديم مجموعة واسعة من الأنماط المرئية.

التفرد:

نتيجة لذلك ، من المرجح أن تصنع نتيجة مفاجئة أو مسلية ، أو تنشئ صورة لم يسبق لها مثيل. من غير المرجح أن تبدو الصورة “شبيهة بالذكاء الاصطناعي”. يمكنك أيضًا الشعور بثقة أكبر في أن المستخدمين الآخرين لم ينشئوا صورًا متشابهة جدًا.

الاستجابة:

أكثر استجابة لمطالبات المستخدم ، خاصة إذا كان هذا الأسلوب أقل جمالًا على الفور – لن يحاول إبطال رأيك. لذلك ، من المرجح أن تحصل على رد فعل دقيق على طلب معين.

السرعة :

من بداية الامر إلى التنزيل عالي الدقة بالكامل يستغرق 20 ثانية فقط ، مقابل 120 ثانية في Midjourney.

التصوير الفوتوغرافي:

DALL · E هو أيضًا أكثر مهارة في إنشاء صور واقعية و “طبيعية” لن تكون في غير محلها في مجلة أو موقع إلكتروني للشركة.

تحرير الصور:

تقدم DALL · E أيضًا أدوات قوية لا توفرها Midjourney تعد عمليات التحميل داخل الرسم ، وإلغاء القص ، وتحميل الصور المختلفة ضرورية للاستخدامات الأكثر إبداعًا لفن الذكاء الاصطناعي الذي نراه حاليًا.

تطبيق ويب مخصص:

يمكنك العمل مباشرة مع DALL · E – من المحتمل أن يكون تثبيت Discord غير مناسب لبعض أنواع المستخدمين.

الخصوصية:

مع خصوصية جميع صورك بشكل افتراضي ، فمن الأفضل لأولئك الذين يعملون في مشاريع تجارية شخصية أو حساسة.

مشاركة عناوين URL:

يتيح لك DALL · E تحويل الإنشاء إلى عنوان URL قابل للمشاركة ، لذلك من السهل إرسال رابط.

أرخص إذا كنت تريد صورًا مجمعة:

إذا كنت قد تحتاج افتراضيًا إلى صور متعددة من نفس الموضوع (على سبيل المثال: جميع الصور الأربع لـ موضوع مخصص من أجل فيديو . ثم 15 دولارًا يشتري لك 115 مطالبة x 4 أجيال = 460 صورة عالية الدقة ، لـ 3.3 سنت لكل صورة. بالمقارنة ، تمنحك خطة Midjourney الأساسية البالغة 10 دولارات أمريكية ما يقرب من 200 “وظيفة” ، ولكن دفع كل وظيفة ورفع مستواها يكلفك وظيفة واحدة – ستكون النسبة القصوى من الكفاءة لـ 40 مطالبة و 160 ترقية ، أو 6.2 سنت لكل صورة.

المقارنة DALL · E  Midjourney
العمل التطبيق على شبكة الإنترنت Chatbot في Discord
الموضوعات المحظورة صور البالغين (العنف الدموي ، الصور الجنسية) ، أي وجميع أشكال العنف ، الشخصيات العامة والمشاهير ، الموضوعات المتعلقة بالصحة أو المرض ، الموضوعات السياسية صور البالغين (عنف دموي ، صور جنسية)
المخرجات كـ 4 × 1024 × 1024 من نوع PNGs لكل موضوع 4  قصاصات بدقة 256px لكل موضوع ، ثم قم بالترقية إلى أي نسبة عرض إلى ارتفاع (1024 الدقة الافتراضية)
الاختلافات ✅× 3 ، من أي صورة فورية (باستثناء الوجوه البشرية الشبيهة بالصور) ✅× 4 ، ولكن فقط من الأجيال السابقة
تعديلات ، inpainting ، تقطيع ✅ نعم ❌ لا
الوقت إلى الصورة المصغرة 🚀 20 ثانية 🚘 53 ثانية
الوقت إلى الدقة الكاملة للتنزيل 🚀20 ثانية ( جميع الصور المصغرة كاملة الدقة بالفعل) 🚘 2 م 38 ث
الصور الأفقية والعمودية ❌ لا ✅ نعم
صور واقعية ✅ نعم 🤷🏻‍♂️تقريبا!
مطالبات الجمع بين “صورة + نص” ✅ نعم ، مع inpainting ✅ نوع ما
أرشيف شخصي ⚠️ محدود: آخر 50 جيلًا (200 صورة) – أو حفظ الصور الفردية يدويًا في المجموعة (حتى 10000) ✅ الإجمالي: يتم تخزين كل صورة مصغرة وإنشاء HD تقوم بإنشائه ويمكن البحث فيه
أرشيف عام ❌ لا يوجد أرشيف عام ، مخرجات DALL · E غير قابلة للبحث ✅ نعم: يمكن للمستخدمين المدفوعين استكشاف الأجيال والمطالبات من المستخدمين الآخرين
الخصوصية 🙈جميع الصور + المطالبات خاصة بشكل افتراضي (يمكن لـ OpenAI فحص المطالبات المتعلقة بالسلامة ) ، خيار المشاركة اليدوية على الويب 🔦جميع الصور + المطالبات عامة (للمستخدمين الآخرين المدفوعين) افتراضيًا (ما لم تحصل على حساب خاص / مقابل + 50 دولارًا في الشهر)
التكلفة على أساس الاعتمادات: 15 دولارًا أمريكيًا مقابل 115 مطالبة (ويعرف أيضًا باسم 460 صورة عالية الدقة) (3 سنت / صورة) ، في أي وقت قائمة على الاشتراك ، بحدود: 10 دولارات أمريكية (بحد أقصى 200 وظيفة تقريبًا (إما مطالبة أو ترقية) ، 30 دولارًا (غير محدود ولكن بطيئًا)