توقف WhatsApp عن العمل قريبًا على بعض الهواتف الذكية تعرف عليها

توقف WhatsApp عن العمل قريبًا على بعض الهواتف الذكية تعرف عليها

تعمل شركة ميتا المالكة لتطبيق الواتساب، باستمرار على تحسين وتحديث خدمات التطبيق. يؤدي ذلك الى زيادة الحد الأدنى من المتطلبات في الأجهزة والهواتف الذكية. نظرًا لتزايد عدد التطبيقات والخدمات وتحسين الوظائف ، فليس من المستغرب أن تزداد الطلبات على الحد الأدنى من المتطلبات.

تؤكد أحدث نسخة تجريبية من WhatsApp برقم الإصدار 2.23.9.2 أسوأ المخاوف لمالكي الهواتف الذكية القديمة.  لن يتم تشغيل تطبيق WhatsApp بعد الآن على الإصدارات السابقة لـ Android Lollipop 5.0 ، والذي تم تقديمه بواسطة Google في عام 2014.

 يهدف قرار عدم دعم الإصدارات القديمة من Android إلى ضمان أن تطبيق WhatsApp يمكنه الاستفادة من الميزات الجديدة وأيضًا الاستفادة من إجراءات الأمان المحسّنة. ايضًا تهدف هذه الخطوة إلى تزويد المستخدمين بأفضل تجربة ممكنة أثناء استخدام التطبيق .

الهواتف الغير مدعومة

وفقًا لأحدث بيانات عن نظام التشغيل الأشهر ، لا تزال نسبة صغيرة جدًا من المستخدمين يستخدمون إصدارات أقدم من Android. على وجه التحديد ، Android 4.1 غير موجود تقريبًا ، في حين أن Android 4.4 لديه حصة سوقية ضئيلة بنسبة 0.70٪. ، لذا اعتقد انا قرار WhatsApp بعدم دعم هذه الإصدارات من نظام التشغيل لا يؤثر على عدد كبير من المستخدمين.

رسائل تحذيرية للمستخدمين

إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام قديم من Android ، فيمكنك توقع رسالة تحذير تُعلمك بإنهاء وظائف WhatsApp. ستخبرك هذه الرسالة أنك بحاجة إلى ترقية نظام التشغيل Android لمتابعة استخدام التطبيق . توقفت العديد من التطبيقات عن دعم أنظمة التشغيل الأقدم ، ولا يُعد تطبيق WhatsApp استثناءً.

ما الجديد في WhatsApp beta 2.23.9.2 لنظام Android ؟

  • يعمل WhatsApp على لوحة مفاتيح معاد تصميمها.
  • التطبيق لم يعد متوافقًا مع إصدارات Android الأقل من Android 5.0.

الهدف من القرار

يهدف قرار شركة Meta بالتوقف عن دعم إصدارات Android القديمة إلى تحسين تجربة المستخدم. تهدف هذه الخطوة أيضًا إلى تعزيز اعدادات الأمان والميزات الجديدة. لا يزال عدد قليل من المستخدمين يستخدمون الإصدارات القديمة من الهواتف الذكية ، لذلك قد لا يؤثر هذا القرار على الكثير من الأشخاص. لن يؤثر قرار WhatsApp على العديد من المستخدمين. إذا كنت من القلائل الذين لا يزالون يستخدمون نظام Android قديمًا ، فيرجى ترقية نظام التشغيل لديك لمواصلة استخدام WhatsApp دون أي مشاكل.

يجب على المستخدمين تحديث أنظمة التشغيل الخاصة بهم لاستخدام تطبيقاتهم المفضلة وليس الواتساب فقط ، مما يضمن تجربة أفضل وأمان الجهاز. غالبًا ما توفر الترقية إلى نظام تشغيل أحدث ميزات وتحسينات جديدة ، مما يزيد من تحسين تجربة المستخدم. وبالتالي ، لا يمكن لـ WhatsApp دعم إصدارات Android القديمة ، مما يضمن أمان التطبيق وتحسينه ، حتى لو كان غير مريح لبعض المستخدمين.