مراجعة كاملة لسماعة انكر Anker Soundcore R50i مميزات وعيوب

مراجعة كاملة لسماعة انكر Anker Soundcore R50i مميزات وعيوب

تواصل شركة انكر ابداعها في تصنيع ملحقات الهواتف الذكية. هاهي تُقدم سماعة أذن لاسلكية في السوق المصري تحت مسمي Anker Soundcore R50i . تعمل بتقنية Bluetooth 5.3 ووقت تشغيل يصل إلى 10 ساعات من تشغيل الموسيقى بشحنة واحدة.

تتميز سماعة Anker Soundcore R50i ببطارية ممتازة. تصل الى 10 ساعات مع الشحنة الواحدة. وتصل الى 30 ساعة مع حافظة الشحن. اي يُمكن شحنها من الحافظة ثلاثة مرات . كما أنها تُدعم معيار IPX5 لمقاومة الماء.

في موضوعنا سوف نتعرف على مراجعة، كاملة لسماعة أنكر الجديدة Anker Soundcore R50i وهل تستحق الاقتناء في ظل توافر العديد من السماعات فى السوق.

 محتويات المقالة:-  

1- مواصفات سماعة Anker Soundcore R50i
2- التصميم
3- جودة الصوت
4- عزل الضوضاء
5- التحكم 

6- البطارية
7- تطبيق الهاتف

8- المميزات
9- العيوب
10- السعر والتوافر
11- التقييم

1- مواصفات سماعة Anker Soundcore R50i

السماعة  Anker SoundCore R50i
الألوان الأسود
التوافق Android & iOS
الإتصال Bluetooth 5.3
الميكروفون تحتوي على ميكروفون مزدوج فى كل سماعة
التحكم اللمس
البطارية تدوم حتى 30 ساعة تشغيل موسيقي
الشحن
عمر البطارية تدوم لمدة 10 ساعات في الشحنة الواحدة
منفذ الشحن الشحن 10 دقيقة يوفر ساعتين تشغيل موسيقي
مقاومة الماء معيار  IPX5 لمقاومة الماء والتعرق
السعر تتوفر السماعة بسعر 1399 جنيهًا
الخواص محركات ديناميكية 10 مم
تدعم 22 إعدادًا مسبقًا للمعادل الصوتي EQ Presets
تُدعم تشغيل سماعة واحدة بشكل منفرد

2- التصميم

تهتم دائمًا شركة انكر بالتصميم الرائع والشكل الجمالي ، و سماعة Anker Soundcore R50i إضافة فنية رائعة لمنتجاتها. تحمل لمسة تصميم جذابه كـ غالبية سماعات انكر. تتميز السماعة بتصميم رائع ذات جذع مثل سماعات AirPods Pro.

تتميز سماعى Anker Soundcore R50i بوزن خفيف مما يجعلها مريحة أثناء الارتداء ، حتى لجلسات الاستماع الطويلة. كما أنها تأتي مع علبة شحن صغيرة بعض الشيء ، مع حواف مستديره يمكن وضعها بسهولة في جيبك أو حقيبتك.

على الرغم من الشكل الجمالى إلا ان غطاء الحافظة ضعيف بعض الشئ ، ليست أقوى خامات لكنها تظل مقبولة في الفئة السعرية.

مراجعة كاملة لسماعة انكر Anker Soundcore R50i مميزات وعيوب

معيار IPX5 لمقاومة الماء والغبار

تُدعم سماعات الآذن معيار IPX5 لمقاومة الماء . هذا يعني أنه يمكنك ارتدائها أثناء التدريبات. أو في المطر دون القلق بشأن التلف بسبب المياه أو العرق. ومع ذلك ، لم يتم تصنيفها للاستخدام تحت الماء. التصنيف مخصص فقط لسماعات الأذن وليس للحافظة.

يحافظ التصميم الرائع مع الأطراف السيليكون الناعمة، على ثبات السماعة داخل الأذن، ويُمكنك تغيير الأطراف السيليكون لتتناسب مع أذنك.

خامات التصنيع

تتميز السماعة بخامات تصنيع جيدة في الفئة السعرية ، تحتوي على غلاف بلاستيكي بالكامل. لذلك لاداعي للقلق من الخدوش أو الكسر في حالة سقوط السماعة على الأرض.

3- جودة الصوت

الميزة الرئيسية في سماعات TWS الصوت القوي والنقي، ويتم الحكم على جودة الصوت من خلال ثلاثة عناصر رئيسية وهي التوازن والوضوح والدقة. التوازن يعني منحنى استجابة تردد مضبوط جيدًا ، أو أن حجم جميع الأصوات من المنخفض إلى العالي متساوٍ و ممزوج جيدًا. أما الوضوح هو إلى حد ما يتكامل مع وظيفة التوازن الصوتي ، ويعني أنه يمكنك سماع وإخراج كل صوت وأداة وأي جزء فردي آخر من الأغنية بتفاصيل جيدة . أما الدقة هو مصطلح عام تقريبًا للنغمة أو الجرس ، ويعني أن سماعات الرأس تنتج صوتًا وتشعر بأنه حقيقي أو طبيعي.

تبذل انكر قصارى جهدها لتحسين جودة صوت السماعات الخاصة بها، تُقدم سماعة Anker Soundcore R50i تجربة صوتية جيدة . تتميز السماعة بصوت جهير عالى ونغمات متوسطة منخفضة . تأتي قوة الجهير في الغالب من صوت الجهير المتوسط ، وهو قوي و مضخم ، ولكن يمكن في بعض الأحيان أن يصدر صوتًا غير محكم أو يكون متغطرسًا بعض الشيء في الأغاني التي تدفع بالفعل الجهير خارج نفسه. النغمات المتوسطة المنخفضة قوية أيضًا ، مع نغمات إلكترونية أغمق كثيفة . مع التشغيل تشعر كأنك في مسرح فصوت الطبلة واضح وقوي، تشعر وكأنه يهز الرأس بطريقة ممتعة.

مراجعة كاملة لسماعة انكر Anker Soundcore R50i مميزات وعيوب

4- عزل الضوضاء

لا تحتوي سماعة Anker Soundcore R50i على خاصية إلغاء الضوضاء النشط ، ولكنها تتميز بـ ميكروفونين مدعومين بمعالجة بواسطة الذكاء الاصطناعي AI تضمن سماع صوتك بوضوح أثناء المكالمات. لكنها تُقدم أداء ضعيف في عزل الضوضاء في الأماكن المزدحمة.

مراجعة كاملة لسماعة انكر Anker Soundcore R50i مميزات وعيوب

5- عناصر التحكم

تحتوي Anker Soundcore R50i على مخطط تحكم باللمس جيد جدًا يحتوي على جميع الوظائف التي تتوقع أن يتوفر بها زوج من سماعات TWS في عام 2023 ، باستثناء واحد: التحكم في مستوى الصوت.

ومع ذلك ، يمكنك تعيين التحكم في مستوى الصوت لأوامر لمس محددة باستخدام تطبيق Soundcore ، ويُمكنك  إعادة تعيين عناصر التحكم حسب رغبتك.

6- البطارية

اهتمت انكر بـ بطارية سماعة Anker Soundcore R50i ووقت تشغيل كبير. حققت البطارية اداء رائع يصل الى 10 ساعات في الشحنة الواحدة . وتستمر لمدة تصل الى 30 ساعة من خلال علبة الشحن. لتحصل على اجمالي وقت تشغيل يصل الى 40 ساعة.

تدعم السماعة الشحن السريع فـ الشحن لمدة 10 دقيقة يكفي لتشغيل 2 ساعات. تدعم الحافظة منفذ الشحن USB-C .

مراجعة كاملة لسماعة انكر Anker Soundcore R50i مميزات وعيوب

7- تطبيق الهاتف Soundcore

يوفر تطبيق Soundcore ميزات فريدة لكل جهاز من أجهزة Soundcore المدعومة ويسمح لك بتخصيص تجربة الاستماع لديك وتحسينها. فيُمكنك الاستفادة من التطبيق في تخصيص الآتى:-

رابط التحميل التطبيق من هنــــــــــــــــــا

 يتم تعيين سماعات Anker Soundcore R50i على ضبط موازن الصوت «Soundcore Signature» ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام إعدادات معادل الصوت في التطبيق لتحسين تجربة الصوت لديك. يوفر التطبيق 22 إعدادًا مختلفًا لمعادل الصوت ، مما يسمح لك باختيار الإعداد الذي يناسبك.

يتيح لك تنشيط وضع الألعاب المحدد الذي يزامن المؤثرات الصوتية للألعاب مع الحركة على شاشتك بشكل جيد ، مما يُقدم تجربة العاب رائعة باستخدام السماعات دون تأخير كبير.

8- المميزات

  • صوت السماعة قوي جدًا وقابل للتخصيص من 22 إعدادًا مختلفًا لمعادل الصوت .
  • يحتوي التطبيق المصاحب على الكثير من الإعدادات القابلة للتخصيص.
  • مريحة في الأذن، مع خامات تصنيع قوية.
  • السماعة تُدعم معيار IPX5 لمقاومة الماء. و Bluetooth 5.3 .
  • عمر البطارية رائع جدًا يصل الى 10 ساعات في الشحنة الواحدة 30 ساعة باستخدام الحافظة.
  • توفر الاتصال مستقر وصوت المكالمات واضح ونقي بين الطرفين.
  • التطبيق رائع جدًا.

9- العيوب

  • لا تحتوي على خاصية العزل النشط للضوضاء.
  • لا تظهر مقدار شحن السماعات على الهاتف.

10- السعر

تتوفر سماعة Anker Soundcore R50i فى السوق المصري بسعر رائع، فقط 1399 جنيهًا.

رابط الشراء من هنــــــــــــــــــــــــــــــا

11- التقييم

تعتبر منتجات شركة انكر من افضل المنتجات في السوق المصري كـ جودة وسعر ، تُقدم سماعة Anker Soundcore R50i تجربة صوتية جيدة . و تدعم تقنية Bluetooth 5.3 ووقت تشغيل يصل إلى 10 ساعات من تشغيل الموسيقى بشحنة واحدة. كما أنها تُدعم معيار IPX5 لمقاومة الماء. مع خامات تصنيع جيدة . ولكن كنا نتمنى ان تدعم السماعة عزل الضوضاء النشط بدلاً من الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في عزل الضوضاء . دون ذلك فالسماعة تُقدم قيمة جيدة جدًا مقابل السعر.