4 طرق لحظر المواقع الاباحية و محتوي الكبار فقط على هواتف اندرويد

4 طرق لحظر المواقع الاباحية و محتوي الكبار فقط على هواتف اندرويد

أصبحت الهواتف في ايدي ابنائنا باستمرار سواء بتخصيص هاتف لهم ، أو قيام أحد الوالدين باعطاء هاتفه لطفلة بهدف التسلية. ولكن هل تأكدنا تمامًا من خلو هواتفنا من محتوي البالغين سواء اعلانات التطبيقات أو المواقع المختلفة. ذكرت ACPeds أن المواد الإباحية أصبحت منتشرة بشكل كبير وأن الشباب الذين يتعرضون للإباحية هم في سن العاشرة. سيؤدي عرض محتوى إباحي أو محتوى للبالغين إلى تشويه رؤية الشباب للحياة الجنسية ، ويؤدي إلى نشاط جنسي مبكر . إذن ما الذي يمكننا فعله لحماية أطفالنا الصغار من التعرض للمواقع غير المرغوب فيها.

في سنتعرف على 6 طرق مختلفة لحظر المواقع الاباحية و محتوي الكبار فقط على هواتف اندرويد للحفاظ على ابنائنا من المحتوى الإباحي المنتشر  .

1- تشغيل البحث الآمن من Google

4 طرق لحظر المواقع الاباحية و محتوي الكبار فقط على هواتف اندرويد

الطريقة الأكثر شيوعًا لحظر المواد الإباحية على الأجهزة التي تعمل بنظام Android هي تمكين ميزة البحث الآمن من Google. يحظر البحث الآمن الصور ومقاطع الفيديو غير الملائمة أو الإباحية من بحث Google. يضيف طبقة من الحماية ضد المحتوى الضار و محتوى الكبار فقط. يمكن تشغيل هذا وإيقاف تشغيله على كل متصفح الويب سواء على الأجهزة الذكية أو اجهزة الكمبيوتر واللاب توب.

2- OpenDNS

4 طرق لحظر المواقع الاباحية و محتوي الكبار فقط على هواتف اندرويد

بالنسبة للعائلات التي لديها أطفال ،و ترغب في حظر الوصول إلى مواقع الويب المصنفة على أنها مواد إباحية ومحتوى للبالغين وعنف وأسلحة وغير ذلك. بالنسبة للبالغين الذين يرغبون في الابتعاد عن المحتوى الذي يحتمل أن يسبب الإدمان ، فقد يعني ذلك فقط حظر عناوين IP المصنفة على أنها “مواد إباحية ومحتوى جنسي للكبار فقط”.

إحدى الطرق الفعالة لكيفية حظر المواد الإباحية على Android ، وأي محتوى آخر غير لائق قد ترغب في حظره ، هو استخدام OpenDNS. عندما يتصل جهازك بالإنترنت ، فإنه يستخدم DNS الخاص بمزود الشبكة ، والمعروف باسم مزود خدمة الإنترنت (ISP).

ومع ذلك ، إذا قمت باستبدال DNS الخاص بمزودك بـ OpenDNS ،فيتم تصفية المواقع من خلال الخوادم  ، مما يحظر جميع المواد الإباحية والمواد الضارة قبل أن تصل إلى جهازك.

  • من الشاشة الرئيسية لقائمة Android ، انقر فوق الإعدادات .
  • اضغط على Wi-Fi في القائمة. تظهر الشاشة الموضحة أدناه ، وتعرض قائمة بجميع الشبكات التي يستطيع هاتفك اكتشافها.
  • اضغط لفترة طويلة على الشبكة التي تتصل بها ، ثم انقر فوق تعديل الشبكة .
  • في بعض الأجهزة ، قد تحتاج إلى تحديد مربع “خيارات متقدمة” لمشاهدة المزيد من الإعدادات. لضبط إعدادات Android DNS ، ستحتاج إلى تبديل إعدادات IP من DHCP إلى Static . بمجرد التغيير ، ستظهر القائمة مع إعدادات DNS المتاحة للتعديل. لا تقلق بشأن تحرير عنوان IP لأن جهاز Android سوف يملأ عنوان IP الذي حصل عليه من خلال DHCP. أضف DNS (208.67.222.222 و 208.67.220.220) إلى إدخالات DNS 1 و DNS 2
  • احفظ إعداداتك.

تحظر الخدمة المحتوى الإباحي ، بما في ذلك فئات “المواد الإباحية” و “الاسلحة” و “الجنسانية” ، بالإضافة إلى الوكلاء ومجهولي الهوية (التي يمكن أن تجعل التصفية عديمة الفائدة). كما أنه يحظر التصيد الاحتيالي وبعض البرامج الضارة.

3- استخدام قيود Google Play

4 طرق لحظر المواقع الاباحية و محتوي الكبار فقط على هواتف اندرويد

سيؤدي تشغيل التقييد على Google Play على أجهزة Android الخاصة بهم إلى منع الأطفال من تنزيل التطبيقات والألعاب وموارد الويب الأخرى غير المناسبة لأعمارهم. أولاً وقبل كل شيء ، عليك اختيار متجر Google Play من قائمة التطبيقات على جهاز الطفل.

ثم تحتاج إلى فتح “الإعدادات”. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق علامة القائمة في الزاوية العلوية اليسرى من شاشة Play Store الرئيسية واختيار “الإعدادات” من النافذة التي ستفتح. من شاشة “الإعدادات” ، يلزمك اختيار “أدوات الرقابة الأبوية”.

بعد النقر عليه ، ستنتقل إلى شاشة “أدوات الرقابة الأبوية” حيث يتعين عليك تشغيل الميزة. بعد القيام بذلك ، سيُعرض عليك إنشاء PIN وحظر المحتوى الذي لا تريد أن يتمكن طفلك من الوصول إليه. ستستخدمه لتغيير إعدادات الرقابة الأبوية لهذا الحساب. وبعد ذلك يمكنك وضع قيود على أساس معدلات العمر لكل فئة.

4 طرق لحظر المواقع الاباحية و محتوي الكبار فقط على هواتف اندرويد

4- تثبيت متصفح آمن

 

يشبه إلى حد كبير تنزيل تطبيق الرقابة الأبوية ، البديل الآخر لتطبيق الرقابة الأبوية هو تنزيل متصفح آمن. هذه متصفحات ويب بديلة عن المتصفحات التقليدية ، مثل Chrome و Opera ، ولكنها قد حظرت بالفعل الغالبية العظمى من محتوى البالغين.

من خلال التأكد من أن هذه المتصفحات هي المتصفحات الافتراضية ، سيسمح جهازك المستهدف فقط بتنزيل المحتوى الآمن.