أجهزة سامسونج الجديدة التى تم الاعلان عنها في حدث Galaxy Unpacked 2023

أجهزة سامسونج الجديدة التى تم الاعلان عنها في حدث Galaxy Unpacked 2023

كشفت سامسونج عن إضافات جديدة ومثيرة إلى عائلة Galaxy ، في Galaxy Unpacked لهذا العام في 26 يوليو . ازاحت الستار عن Galaxy Z Flip5 و Z Fold 5 و سلسلة Galaxy Watch 6 ،بالإضافة الى أجهزة Galaxy Tab S9 . أقيم الحدث لأول مرة في سيول ، كوريا الجنوبية . في موضوعنا سوف نتعرف على أجهزة سامسونج الجديدة وأهم ما تم الاعلان عنه في مؤتمر سامسونج Galaxy Unpacked July 2023.

Galaxy Z Flip 5

أجهزة سامسونج الجديدة التى تم الاعلان عنها في حدث Galaxy Unpacked 2023

كشفت سامسونج عن هاتف Galaxy Z Flip 5 بتصميم مبتكر مقارنةً بالجيل السابق. بالإضافة الي مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة . التغيير الأكثر وضوحا هو التصميم الخارجي. الشاشة الخارجية التي أصبحت أكبر  مقارنة بالجيل السابق، وتمتد من منتصف الهاتف حتى حافة الكاميرات. ويمكنك تحديد أي تطبيقات تريد استخدامها على الشاشة مثل الرد على رسائل واتساب، أو استخدام خرائط جوجل أثناء التنقل. أو الطقس ومعلومات سوق الأوراق المالية  أو التحكم في تشغيل الوسائط دون فتح الهاتف مطلقًا.

▲ يأتي هاتف Galaxy Z Flip5 شاشة رئيسية من نوع Dynamic AMOLED 2X بمقياس 6.7 بوصات، وتتميز بدقة 2640 × 1080 بكسل، تدعم معدل التحديث التكيفي يصل الى 120 هرتز، وسطوع يصل الى 1200 شمعة، وتدعم ميزة +HDR10.

أما الشاشة الخارجية فهي من نوع Super AMOLED بقياس 3.4 بوصة، بدقة 748 × 720 بكسل، مع طبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victus 2. ويدعم الهاتف معيار مقاومة الماء والغبار بتصنيف IPX8 ، يستطيع الصمود تحت الماء بعمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة.

▲ يأتى هاتف Galaxy Z Flip5 بمعالج كوالكوم من نوع Snapdragon 8 Gen 2، ثمانى النواة بدقة تصنيع 4 نانومتر، يأتى الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 أو 512 جيجابايت.

▲ يأتي الهاتف ببطارية بسعة 3700 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السلكي بقدرة 25 واط، كما يُدعم الشحن العكسي بقدرة 4.5 واط. يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 13 مع واجهة سامسونج One UI 5.1.1.

▲  اهتمت سامسونج بتطوير الكاميرا في هاتف Galaxy Z Flip 5 . ظهر ذلك في مقطع فيديو مع الممثلة الأمريكية سيدني سويني يعرض كيف يمكن للمستخدمين بسهولة التقاط صور سيلفي أو صور جماعية في أي زاوية ، كل ذلك بفضل Flex Window التي تمت ترقيتها.

▲ يوفر Galaxy Z Flip 5 تجربة تصوير احترافية بفضل المعالج المحسّن و Nightography ، مما يتيح للمستخدمين التقاط صور سيلفي عالية الدقة باستخدام الكاميرا الخلفية.

▲ قامت Flex Window أيضًا بترقية تجربة الكاميرا لتسجيل الفيديو. يمكن للمستخدمين التقاط مدونات فيديو سلسة ومستقرة باستخدام ميزة Super Steady وضبط مجال رؤية الكاميرا تلقائيًا باستخدام Auto Framing.

التصميم و المفصلات القابلة للطي

أجهزة سامسونج الجديدة التى تم الاعلان عنها في حدث Galaxy Unpacked 2023

بعد عدة أجيال من صناعة الهواتف الذكية القابلة للطي، حققت سامسونج المعادلة الصعبة في تطوير الخامات المستخدمة. يأتي Galaxy Z Flip5 و Galaxy Z Fold5 بوزن أخف وأكثر إحكاما وأكثر متانة من أي وقت مضى. يمكن ضبط المفصلة المرنة الجديدة كليًا بدقة متناهية ، مما يقلل فجوة الطي ، مع ضمان القوة والمتانة لدعم الوضع المرن.

 

Galaxy Z Fold 5

أجهزة سامسونج الجديدة التى تم الاعلان عنها في حدث Galaxy Unpacked 2023

حصل هاتف Samsung Galaxy Z Flip 5 على تغيير كبير في الشاشة مقارنةً بـ Galaxy Z Fold 5. يأتى هاتف Galaxy Z Fold 5 بـ شاشة داخلية بقياس كبيرة 7.6 بوصة بجودة +QHD وكثافة بيكسلات 373 بيكسل . مع معدل تحديث 120 هرتز. وشاشة خارجية تأتي بقياس 6.2 بوصة بدقة +FHD تدعم ايضًا معدل التحديث 120 هرتز، والشاشات من نوع Dynamic AMOLED 2X.

▲ يأتى هاتف Galaxy Z Fold 5 بمعالج كوالكوم من نوع Snapdragon 8 Gen 2، مثل هاتف Samsung Galaxy Z Flip 5 ثمانى النواة بدقة تصنيع 4 نانومتر، يأتى الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 أو 512 جيجابايت.

▲ يأتي الهاتف ببطارية بسعة 4400 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السلكي بقدرة 25 واط، كما يُدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط ، كما يأتى مع سماعات خارجية Stereo. يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 13 مع واجهة سامسونج One UI 5.1.1.

▲ يوفر Galaxy Z Fold5 ميزات جديدة مثل السحب والإفلات باليدين التي تستفيد استفادة كاملة من شاشة الجهاز الكبيرة. يمكن دعم ما يصل إلى أربعة تطبيقات حديثة على شريط المهام ، مما يجعل تعدد المهام والتنقل بين التطبيقات والمهام في غاية السهولة.

سلسلة ساعات Galaxy Watch 6

أجهزة سامسونج الجديدة التى تم الاعلان عنها في حدث Galaxy Unpacked 2023

قدمت شركة Samsung سلسلة Galaxy Watch 6 لمساعدة المستخدمين ليس فقط على تتبع نومهم ولكن أيضًا على تخصيص وتحسين نومهم. على الرغم من تقديم وظائف تتبع النوم سابقًا على الساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء ، إلا أن سلسلة Galaxy Watch 6 توفر المزيد من المعلومات الصحية المتعمقة والشاملة المتعلقة بالنوم من خلال التعاون المستمر مع المتخصصين في هذا المجال ، بما في ذلك الخبراء من مركز Samsung الطبي.

▲ تحتوي سلسلة ساعات Galaxy Watch 6 على طرازين من الساعات ، Galaxy Watch 6 ، و Galaxy Watch 6 Classic. وكلاهما متوفر للطلب بسعر 299.99 دولارًا لطراز Galaxy Watch 6 ، و 399.99 دولارًا لطراز Galaxy Watch 6 Classic.

▲ أعادت سامسونج رسميًا إحياء الإطار الدوار المادي مع طراز Galaxy Watch 6 Classic الجديد. تأتي الساعة بأحجام 43 مم و 47 مم مثل الجيل الأخير (Watch 4 Classic) ، وتأتي الساعة بتصميم من الفولاذ المقاوم للصدأ. اما طراز Galaxy Watch6 يأتى بخامات تصنيع من الالمونيوم ، و تتوفر بأحجام 40 مم و 44 مم

▲ يحتوي كلا الإصدارين على شاشات أكبر ، وإطارات أقل نحافة ، ومعالجات أسرع وعمر بطارية أفضل من سابقاتها ، وفقًا لشركة Samsung. كما تأتى أيضًا مع أحدث إصدارات Wear OS 4 و One UI 5 ، والتي توفر تحديثات لتتبع النوم ، و معدل ضربات القلب المخصصة ، وتكوين الجسم وتقديم نصائح حول فقدان الوزن، ومكالمات الطوارئ SOS ، والمزيد.

سلسلة Galaxy Tab S9

أجهزة سامسونج الجديدة التى تم الاعلان عنها في حدث Galaxy Unpacked 2023

أعلنت Samsung عن جيلاُ جديدًا من الأجهزة اللوحية وتأتى بثلاثة إصدارات: Galaxy Tab S9 و Tab S9 Plus و Tab S9 Ultra. لأول مرة ، تحصل الأجهزة اللوحية الثلاثة على شاشات من نوع OLED ، بالإضافة إلى تصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء. كأول جهاز لوحي مقاوم للماء والغبار تقدمه Galaxy ، يمكن للمستخدمين متابعة اعمالهم في اى مكان .

▲ توفر سلسلة Galaxy Tab S9 تجربة مثالية . بفضل شاشة AMOLED 2X ديناميكية ، فهي لا تقدم ألوانًا زاهية مع معدل تحديث ديناميكي يصل إلى 120 هرتز فحسب ، بل إنها حاصلة أيضًا على تصنيف IP68 ، وهو أعلى مستوى لمقاومة الماء والغبار.

▲ أضافت سلسلة Galaxy Tab S9 تطبيقات جديدة لإطلاق العنان لإبداع المستخدمين ، بما في ذلك GoodNotes و Clip Studio Paint و LumaFusion.

▲ تتميز سلسلة Galaxy Tab S9 بأداء قوي جدًا ورسومات عالية الجودة ، بفل استخدام احدث معالجات كوالكوم، Snapdragon® 8 Gen 2، الذي يُقدم تجربة اداء متميزة سواء في الالعاب أو الاستخدام. يمكن أن يعمل أيضًا مثل جهاز الكمبيوتر  ، مع القدرة على نسخ التطبيقات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

▲ تأتى سلسلة Galaxy Tab S9 بثلاثة أحجام :-

  • Galaxy Tab S9 بشاشة بقياس 11 بوصة.
  • Galaxy TabS9 Plus بشاشة بقياس 12.4 بوصة.
  • Galaxy Tab S9 Ultra بشاشة بقياس 14.6 بوصة.

▲ من حيث التسعير ، يبدأ S9 بسعر 799.99 دولارًا ، بينما يأتى Tab S9 Plus بسعر  999.99 دولارًا ، أم الإصدار الأكبر Ultra يتوفر بسعر 1199.99 دولارًا.