افضل المحاكيات التى تعمل على هواتف اندرويد لتشغيل البلايستيشن وبرامج الكمبيوتر

افضل المحاكيات التى تعمل على هواتف اندرويد لتشغيل البلايستيشن وبرامج الكمبيوتر

ظهرت منذ فترة طويلة محاكيات لتشغيل العاب وتطبيقات الاندرويد على أجهزة الكمبيوتر، للاستفادة من شاشة الكمبيوتر الكبيرة والاستمتاع بفتح الالعاب والتطبيقات. ولكن هل يُمكن تجربة وتشغيل العاب الكمبيوتر على هواتف الاندرويد. بالطبع نعم ليس هذا فحسب بل يُمكن تجربة العاب البلايستيشن ايضًا وغيرها العديد من الأجهزة.

في موضوعنا سوف نتعرف على افضل المحاكيات لتشغيل العاب البلايستشن وبرامج الكمبيوتر على الهواتف الذكية.

افضل محاكيات Playstation 1

ePSXe for Android

صورة لقطة الشاشة 3

ePSXe  هو محاكي Playstation بلايستيشن 1 . يوفر محاكي ePSXe توافقًا عاليًا جدًا بنسبة تفوق الـ 99٪ وسرعة جيدة وصوتًا دقيقًا. إنه مصمم للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، يوفر  (من 1 إلى 4 لاعبين) بما في ذلك خيار 2 لاعبين مع وضع تقسيم الشاشة. ويشمل دعمًا لشاشة لمس افتراضية .

كما يعمل مع ملحقات الهواتف مثل لوحة مفاتيح أو ذراع الألعاب ، واداوت التحكم المرتبطة بـ البلوتوث أو USB مثل WiiMote و Sixaxis و Xbox 360 و Moga و Ipega.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

DuckStation

صورة لقطة الشاشة 1

DuckStation هو عبارة عن محاكي Playstation/PSX/PS1 على أجهزة Android. تتمثل فكرته في تقديم أقرب تجربة ممكنة إلى  جهاز البلايستشن 1 . بهذه الطريقة، سيكون بإمكانك الاستمتاع بالعديد من الألعاب الكلاسيكية ، على هاتف Android الذكي أو على جهازك اللوحي.

أول ما ينبغي عليك القيام به لاستعمال تطبيق DuckStation بشكل صحيح هو  تحميل العاب PlayStation BIOS ROM. الأمر ليس بالصعب، غير أنه ضروري من أجل لعب أي من ألعاب PS1 على جهاز Android .

يمنحك تطبيق DuckStation أكثر من عشرين إعداد من أجل ضبط الإعدادات الخاصة بك، تفعيلها أو تعطيلها حتى تبدو ألعابك بالشكل الذي تريده بالضبط. ستظهر كل الألعاب بشكل تلقائي بنفس الشكل الذي تجدها به على أجهزة Sony، غير أنه سيكون بإمكانك القيام ببعض الإعدادات بهدف تحسين مستوى الدقة أو تفعيل المؤثرات.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

FPse for Android devices

صورة لقطة الشاشة 5

يُعد تطبيق FPse والمخصص لنظام Android هو أفضل وأسرع محاكي لـ Playstation 1 للهواتف الذكية واجهزة التابلت. يستخدم التطبيق أكثر من 250000 مستخدم يوميًا ، بتقييم يصل إلى 4,5 نجوم على متجر Google Play. يقوم تطبيق FPse for Android devices بتشغيل جميع العاب Playstation 1 بدقة عالية باستخدام OpenGL الذي يوفر رسومات رائعة.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

افضل محاكيات Playstation 2

AetherSX2

صورة لقطة الشاشة

AetherSX2 هو محاكي PlayStation 2 لأجهزة Android، يتيح لك لعب أي من الألعاب العديدة من  Sony. وكما جرت العادة مع أي محاكي، فإن بعض الألعاب تعمل بشكل أفضل من غيرها، ولكن بشكل عام فإن أداء المحاكي قوي جدَا .

من المهم أيضًا معرفة أنه على الرغم من أن AetherSX2 يعمل بشكل جيد على الأجهزة متوسطة المدى، فمن الأفضل أن يكون لديك جهاز Android مزود بـ Snapdragon 845 أو ما يعادله إذا كنت تريد أداءً جيدًا للالعاب.

وبغض النظر عن هذه المتطلبات، فإن AetherSX2 لديه عدد كبير من المميزات لتخصيص تجربة محاكاة ألعاب الفيديو PS2 الخاصة بك. يمكنك تكوين عناصر التحكم كيفما تشاء عن طريق توصيل وحدة تحكم PS أو Xbox بجهاز Android الخاص بك أو ببساطة عن طريق تعيين عناصر التحكم على الشاشة. يمكنك أيضًا تعديل الرسومات كيفما تشاء، وتغيير دقة لعبة الفيديو وتكييفها مع جهازك.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

افضل محاكيات PSP

PPSSPP – PSP emulator

صورة لقطة الشاشة

PPSSPP هو محاكي (PlayStation Portable) قادر على تشغيل غالبية الألعاب لأجهزة Sony مباشرة على جهاز Android الخاص بك.

أول شيء ستلاحظه عند تشغيل PPSSPP (الذي تم تطويره بواسطة أحد مؤلفي Dolphin، أقوى محاكي Gamecube و Wii على الإطلاق) هو العدد الكبير من خيارات الإعداد. يمكنك تنشيط Vsync و تصفية الخواص و قياس النسيج، والعديد من الأمور.

يعد التحكم في الألعاب باستخدام PPSSPP أسهل بكثير مما قد يبدو للوهلة الأولى. يمكن أن تواجه الهواتف الذكية ذات الشاشات الصغيرة بعض المشاكل، ولكن إذا قمت بالترقية إلى شاشة أكبر، مثل الكمبيوتر اللوحي، فستجد أنه يمكنك بسهولة التحكم في عناصر التحكم.

قائمة الألعاب المتوافقة مع PPSSPP كبيرة جدًا مثل: Disgaea، Patapon، Soul Calibur، Little Big Planet، Final Fantasy VII: Crisis Core، Monster Hunter Freedom Unite، وGTA: Vice City Stories هي مجرد أمثلة قليلة يمكنك استخدامها للعب على جهاز Android الخاص بك باستخدام هذا المحاكي.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

افضل محاكيات Nintendo & Wii Emulator

Dolphin Emulator

صورة لقطة الشاشة

Dolphin Emulator هو محاكي قوي لـ Nintendo Wii وGameCube، وهو مجاني تمامًا ومفتوح المصدر، وهو يسمح لك بالاستمتاع بقائمة العاب كاملة تقريبًا لوحدتي التحكم هاتين على أجهزة Android. مثل إصدارات أجهزة الكمبيوتر المكتبية (Windows وLinux وMac)، سيسمح لك المحاكي بالاستمتاع بالعديد من التحسينات، سواء من الناحية الرسومية أو من حيث الميزات العامة.

أحد التحسينات الأكثر لفتًا للانتباه في Dolphin Emulator هو النطاق الواسع من الدقة. اعتمادًا على حجم شاشة جهازك وكثافتها، يمكنك الاستمتاع بدقة تتراوح من 720 بكسل إلى 2K أو حتى 4K. يوفر المحاكي أيضًا العديد من خيارات التكوين الرسومي التي ستسمح لك بتخصيص تجربتك وتحسينها: V-Sync، وShaders، وAnti-Aliasing، وتأثيرات ما بعد المعالجة، وما إلى ذلك. كل هذا يعني، باختصار، أنك ستتمكن من الاستمتاع بألعابك كما كانت تبدو على وحدات التحكم الأصلية الخاصة بها، ولكن ستتمكن أيضًا من تحسينها لجعلها تبدو أفضل بكثير.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

افضل محاكيات Nintendo Switch

yuzu Emulator

صورة لقطة الشاشة

uzu Emulator هو إصدار Android لمحاكي Nintendo Switch الشهير. باستخدامه، يمكنك تشغيل ألعاب Nintendo Switch على أي جهاز يعمل بنظام Android، سواء كان هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا. كلما كان معالج جهازك أقوى، كلما حصلت على أداء أفضل عند لعب كل لعبة. هذا المحاكي مفتوح المصدر وتم تطويره من قبل منشئي Citra، ويعتبر أفضل محاكي لـ Nintendo 3DS.

يدعم yuzu Emulator الآلاف من الألعاب، ويمكنك حتى اختيار الدقة المناسبة على كل لعبة. كما أنه متوافق مع التعديلات، بحيث يمكنك إضافة تعديلات لتحسين الدقة أو الأداء، على سبيل المثال، أو لتبديل مظاهر الشخصيات.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

افضل محاكيات Nintendo DS emulator

melonDS

صورة لقطة الشاشة

melonDS هو نسخة الأندرويد من محاكي Nintendo DS القوي، وهو مجاني ومفتوح المصدر. باستخدامه، يمكنك الاستمتاع بالكتالوج الكامل لوحدة التحكم المحمولة الشهيرة Nintendo DS emulator، من خلال جهاز Android الخاص بك. ومع ذلك، من المهم الإشارة إلى أن التطبيق لا يحتوي على ROM. تحتاج إلى استخراج أي لعبة تريد لعبها من الخرطوشة الخاصة بك أو تنزيلها بنفسك.

أحد الأشياء الرائعة في melonDS بالمقارنة مع المحاكيات الأخرى هو مدى سهولة بدء اللعب بمجرد تثبيته. كل ما عليك فعله هو اختيار المجلد الذي تم تخزين أقراص ROM الخاصة بك فيه، وسترى على الفور القائمة التي تحتوي على جميع الألعاب المتوفرة. فقط قم بالنقر على أي واحد منهم لبدء اللعب.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

افضل محاكيات Nintendo 3DS emulator

Citra

صورة لقطة الشاشة

Citra هو محاكي Nintendo 3DS لنظام Android وهو قادر على تشغيل الكثير من الألعاب من وحدة التحكم Nintendo 3DS بأقصى سرعة. هذا هو الإصدار العام الرسمي الأول للمطور بعد ظهور العديد من الإصدارات التي تم تعديلها بواسطة جهات خارجية. فهو يجمع بعض المميزات التي تنفذها الإصدارات الأخرى ويوحدها في مشروع مشترك وصل أخيرًا إلى ذروته بعد عدة سنوات من الترقيات.

يستطيع المحاكي عرض شاشتي وحدة التحكم في الوقت الفعلي، أو يمكنك اختيار رؤية واحدة فقط في وضع ملء الشاشة وتعيين زر للتبديل بين الشاشتين. أما بالنسبة لعناصر التحكم، فيمكنك تخصيص أزرار اللمس كما تريد، على الرغم من أن شاشتك ستكون على الأرجح مليئة بعناصر تحكم افتراضية. ومع ذلك، فإن الإصدار الرسمي من Citra يدعم وحدات التحكم المادية الخارجية.

تدعم Citra عددًا كبيرًا من الألعاب من كتالوج Nintendo 3DS، والعديد منها يتوفر على رسومات أفضل بكثير مما تجده على النظام الأساسي الأصلي. ألعاب مثل Pokémon Sun and Moon وThe Legend of Zelda: A Link Between Worlds . يمكنك أيضًا إضافة تعديلات رسومية لإضافة مواد ذات دقة أعلى.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

افضل محاكيات DraStic DS Emulator

DraStic DS Emulator

صورة لقطة الشاشة

DraStic هو محاكي سريع لنظام Android يحاكي وحدة التحكم المحمولة الشهيرة DraStic DS لعام 2004 . بالإضافة إلى قدرتها على لعب ألعابها بأقصى سرعة على العديد من أجهزة Android، فهي تتمتع بالميزات التالية:

  • تحسين الرسومات ثلاثية الأبعاد للعبة إلى 2 × 2 أضعاف دقتها الأصلية (تعمل هذه الميزة الاختيارية بشكل أفضل على الأجهزة رباعية النواة ).
  • يُمكنك تخصيص موضع وحجم الشاشات للأوضاع الرأسية والأفقية.
  • يدعم بشكل كامل وحدات التحكم الإضافية.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

افضل محاكيات Multi Emulator

Happy Chick Emulator

صورة لقطة الشاشة

إذا كنت ترغب في لعب الألعاب الكلاسيكية وإعادة تجربة ألعابك المفضلة مباشرة على جهاز الأندرويد الخاص بك، فإن Happy Chick هو الخيار الأفضل المتاح. هذا التطبيق قادر على محاكاة أي منصة. قم بتنزيل الألعاب لأي وحدة تحكم واستمتع بها مع Happy Chick.

الميزة الرئيسية في Happy Chick هي أنه يمكنك تنزيل الألعاب مباشرة من الكتالوج الخاص بها. وهذا يعني أنه ليس عليك استخدام أداة مختلفة لتنزيل الملفات التي قد لا تعمل حتى. بعد الانتهاء من البحث، سترى قائمة طويلة من الخيارات، اعتمادا على اللعبة. قبل البدء في عملية التنزيل، يمكنك التحقق من المنصات المتاحة، حتى تكون متأكدًا دائمًا من أنك تقوم بتنزيل اللعبة الصحيحة.

هذا التطبيق قادر على محاكاة ألعاب PlayStation 1، 2 أو 3، Nintendo 64، MAME، Nintendo DS، PSP، Gameboy، وعمليا أي وحدة تحكم أخرى متوفرة في السوق. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتيح لك تنزيل ألعاب Android من خلال خوادمه الخاصة. تتيح لك حزمة المحاكاة هذه الاستمتاع بجميع الألعاب الكلاسيكية التي يمكنك التفكير فيها. تعمل لعبة Happy Chick على تسهيل العثور على الألعاب وتكييف شاشتك واللعب باستخدام عناصر التحكم التي تظهر على الشاشة أو باستخدام أي وحدة تحكم عن طريق توصيلها عبر البلوتوث.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Lemuroid

صورة لقطة الشاشة

Lemuroid هو محاكي قوي متعدد المنصات يتيح للمستخدمين الاستمتاع ببعض أفضل الألعاب من منصاتهم القديمة المفضلة. بفضل واجهة يمكن الوصول إليها بشكل مدهش وتحسين مثالي لموارد النظام، يقدم Lemuroid نفسه كخيار جذاب للغاية لكل أولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بكلاسيكيات وحدة التحكم.

استخدام Lemuroid لا يمكن أن يكون أسهل. بمجرد فتح التطبيق، سيقوم بتحليل ذاكرة هاتفك الخلوي أو جهازك اللوحي بحثًا عن الملفات المتوافقة. بعد بضع دقائق، ستظهر هذه الملفات في الدليل الرئيسي لـ Lemuroid، وكل ما عليك فعله هو النقر على اسم أو غلاف لتشغيلها.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

افضل محاكى لنظام Windows

Winlator

Winlator 3

نسخة قوية جدًا من برامج محاكاة Android التي يمكنك من خلالها تشغيل العديد من البرامج المصممة لنظامي التشغيل Windows x86 و x64 على هاتفك الذكي.

إحدى مزايا Winlator هي سهولة التعامل مع البرنامج . يبدو الأمر وكأنك تلعب على محاكي Nintendo Switch. الألعاب على الهواتف الذكية المزودة بـ +Snapdragon 888 تعطي من 25 إلى 30 إطارًا في الثانية.

رابط التحميل من الموقع الرسمي

 

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play