كيفية دمج Canva مع ChatGPT والاستفادة من اداوت الذكاء الاصطناعي في التصميم

حققت شركة OpenAI نقلة نوعية في عالم التصميم الرقمي والتسويق من خلال تقديم البرنامج الإضافي ChatGPT-Canva. تهدف هذه الشراكة إلى إضفاء الطابع الانتاجي على عملية التصميم، وتمكين الشركات والأفراد من إنشاء عناصر مرئية بسهولة مثل الشعارات واللافتات ويرها العديد نت المواد الدعائية.

يبشر التعاون بين Canva وChatGPT بعصر جديد. Canva عبارة عن منصة تصميم رسومية شائعة تتيح للمستخدمين إنشاء مجموعة واسعة من المحتوى المرئي، مثل منشورات الوسائط الاجتماعية والعروض التقديمية والملصقات ومقاطع الفيديو واللافتات وغيرها الكثير. في حين أن ChatGPT هو نموذج لغوي شامل قادر على كتابة العديد من أنواع المواد الإبداعية مثل القصائد والقصص والمقالات والأغاني، وإنشاء مقتطفات من التعليمات البرمجية، وترجمة اللغات، وتزويدك بإجابات مفيدة على استفساراتك.

في هذه المقالة، ندرس الأسباب لتبني هاتين المنصتين المتطورتين ونكشف عن الإمكانيات التي لا نهاية لها التي توفرها. وكيفة طريقة دمج Canva مع ChatGPT.

لماذا نستخدم Canva على ChatGPT؟

يمكن أن يكون استخدام Canva وChatGPT طريقة رائعة لإنشاء المحتوى، ولكن هناك العديد من الفوائد لاستخدامهما.

  • يُمكنك الحصول على أفضل ما في كلا المنصتين من خلال دمج Canva على ChatGPT. حيث الإبداع والمرونة في ChatGPT بالديناميكية بينما تتميز وظائف Canva وبساطتها بسهولة الاستخدام.
  • يمكنك تحسين عملك وتوفير الوقت والجهد من خلال دمج Canva مع ChatGPT. عندما ترسل استعلام التصميم الخاص بك إلى ChatGPT، سيبدأ بسرعة عملية تحديد موقع أفضل المخرجات وإنتاجها في وقت أقل.
  • يمكنك الحصول على أفكار والإبداع باستخدام Canva على ChatGPT. من خلال تغيير الوصف أو المعلمات في ChatGPT، يمكنك تجربة خيارات وأنماط متنوعة للرسومات الخاصة بك.

كيفية استخدام Canva على ChatGPT؟

اتبع الخطوات التالية للبدء في استخدام مكون Canva الإضافي:

الخطوة 1:

للقيام بدمج GPT-4 و Canva ، ستحتاج إلى الترقية إلى الإصدار Plus. لذلك، انتقل إلى موقع ChatGPT وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك. ثم انتقل إلى أعلى الشاشة، وبعد ذلك ستتمكن من العثور على علامة GPT-4.

كيفية دمج Canva مع ChatGPT والاستفادة من اداوت الذكاء الاصطناعي في التصميم

الخطوة 2:

اضغط على زر الترقية إلى Plus . في صفحة الاشتراك، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وطريقة الدفع وعنوان إرسال الفواتير. انقر فوق زر الاشتراك. بمجرد الدفع، ستتم ترقيتك إلى ChatGPT Plus. $1,000 loan same day.

كيفية دمج Canva مع ChatGPT والاستفادة من اداوت الذكاء الاصطناعي في التصميم

الخطوه 3:

انتقل الآن إلى نموذج ” GPT-4 ” واختر ” Plugins ” من القائمة المنسدلة

كيفية دمج Canva مع ChatGPT والاستفادة من اداوت الذكاء الاصطناعي في التصميم

الخطوة 4:

بعد ذلك، ستتمكن من رؤية ” متجر المكونات الإضافية ” الذي يمكنك من خلاله الوصول إلى أنواع مختلفة من المكونات الإضافية واستكشافها.

كيفية دمج Canva مع ChatGPT والاستفادة من اداوت الذكاء الاصطناعي في التصميم

الخطوة 5:

قم بـ البحث عن ” Canva ” والنقر على زر التثبيت لتنزيل المكون الإضافي في ChatGPT.

كيفية دمج Canva مع ChatGPT والاستفادة من اداوت الذكاء الاصطناعي في التصميم

الخطوة 6:

بمجرد التثبيت، تأكد من تمكين المكون الإضافي “Canva” عبر القائمة المنسدلة.

كيفية دمج Canva مع ChatGPT والاستفادة من اداوت الذكاء الاصطناعي في التصميم

الخطوة 7:

بعد ذلك قم بادخال المتطلبات الخاصة بالصورة والفيديو والشعار والملصق والعرض التقديمي الذي ترغب في إنشائه. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من ChatGPT إنشاء ما يلي: “أنا أقوم بتقديم عرض تقديمي  حول التطورات في تقنية الذكاء الاصطناعي. قم بإنشاء قالب عرض تقديمي مستقبلي وحديث ومبتكر لأستخدمه” ستظهر بعض النتائج الرائعة في غضون دقيقة واحدة.

كيفية دمج Canva مع ChatGPT والاستفادة من اداوت الذكاء الاصطناعي في التصميم

الخطوة 8:

من خلال النقر على الرابط الموجود في ChatGPT، ستتم إعادة توجيهك نحو صفحة التعديل في Canva، ومن ثم يمكنك تخصيص التصميم، حتى دون تسجيل الدخول.
بمجرد الانتهاء من تحرير المحتوى المرئي الخاص بك، يمكنك تنزيله من Canva ومشاركته مع الآخرين.

كيفية دمج Canva مع ChatGPT والاستفادة من اداوت الذكاء الاصطناعي في التصميم

بشكل عام، يمكنك استخدام مكون Canva الإضافي في ChatGPT لتحقيق مشروعك بسرعة إذا كنت تريد إنشاء قناة تلقائية على Instagram أو YouTube تحتوي على أشياء فريدة.

بعض الأمثلة لكيفية استخدام Canva في ChatGPT لإنشاء محتوى مذهل:

  • إنشاء عروض تقديمية: باستخدام موضوع ، يمكن لـ ChatGPT إنشاء مخطط عرض تقديمي لك. بمجرد حصولك على مخطط تفصيلي، يمكن استخدام Canva لتقديم عروض تقديمية تفاعلية وغنية بالمعلومات.
  • إنشاء منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي: باستخدام ChatGPT، يمكنك التوصل إلى أفكار لمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي وفقًا لأهدافك والجمهور المستهدف. بمجرد أن يكون لديك بعض الأفكار، يمكنك استخدام Canva لإنشاء منشورات جميلة ومثيرة للاهتمام على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تصميم المواد التسويقية: يمكنك استخدام ChatGPT للتوصل إلى مفاهيم لمقالات المدونات والرسوم البيانية والكتب الإلكترونية، من بين أنواع أخرى من المواد التسويقية. يمكنك استخدام Canva لإنشاء مواد تسويقية جذابة وغنية بالمعلومات.
  • إنشاء موارد تعليمية: يمكن استخدام ChatGPT لإنشاء أوراق العمل والبطاقات التعليمية وخطط الدروس، من بين أنواع أخرى من المواد التعليمية. بمجرد جمع بعض الموارد، يمكنك الاستفادة من Canva لإنشاء مواد تعليمية مثيرة للاهتمام وجذابة بصريًا.

كيفية الاستفادة من Canva على ChatGPT

  • كن محددًا في مطالباتك. كلما كنت أكثر تحديدًا في مطالباتك، كلما كان ChatGPT قادرًا بشكل أفضل على إنشاء نوع المحتوى المرئي الذي تريده.
  •  استخدم الكلمات والعبارات المناسبة لمادتك المرئية. من أجل التوصل إلى أفكار للمحتوى المرئي، يبحث ChatGPT عن المصطلحات ذات الصلة بمطالبتك.
  • اختبر العديد من القوالب والمطالبات. يمكنك استخدام Canva بعدة طرق على ChatGPT، لذا لا تتردد في تجربة العديد من المطالبات والنماذج لمعرفة ما يناسبك بشكل أفضل.
  • استخدم ميزات ChatGPT الأخرى. يمكن لـ ChatGPT أن يفعل أكثر من مجرد إنشاء محتوى مرئي. يمكنك أيضًا استخدامه لترجمة اللغات وكتابة أنواع مختلفة من المحتوى الإبداعي والإجابة على أسئلتك بطريقة مفيدة.

في الختام

بشكل عام، يتمتع بالعديد من المزايا، بما في ذلك البساطة والقوة والقدرة على التكيف. يمكنك توفير الكثير من الوقت والعمل باستخدام مكون Canva الإضافي لإنشاء الرسومات وتحديثها دون استخدام ChatGPT. بفضل إمكانيات الذكاء الاصطناعي في ChatGPT، يمكنك إنتاج مواد مرئية أكثر إبداعًا وإثارة للاهتمام مما يمكنك إنتاجه بنفسك. لديك أيضًا قدر كبير من التنوع عند إنشاء المواد المرئية نظرًا للتنوع الكبير في القوالب والأدوات الإبداعية التي توفرها Canva. لذلك يجب أن نعرف أنه، سواء كنت منشئ محتوى، أو مديرًا للتسويق، أو مدرسًا، فإن استخدام مكون Canva الإضافي على ChatGPT يمكن أن يساعدك في إنشاء محتوى مذهل يجذب الجمهور ويساعدك على تحقيق متطلباتك.