مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro 5G مميزات وعيوب

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro 5G مميزات وعيوب

قدمت شركة Realme مؤخرًا سلسلة هواتف Realme 12 Pro 5G ، بعد النجاح الكبير الذي حققه السلسلة السابقة Realme 11 Pro 5G . تضم السلسلة الجديدة هواتف Realme 12 Pro 5G و Realme 12 Pro 5G Plus. تتميز السلسلة بمواصفات قوية حيث تركز على التصوير الاحترافي ومجموعة كاميرات جديدة في الفئة السعرية. يتميز هاتف Realme 12 Pro 5G بمواصفات وعتاد قوي أبرزها معالج كوالكوم  من نوع Qualcomm Snapdragon 6 Gen 1 . مع شاشة من نوع AMOLED منحنية بقياس 6.7 بوصة بدقة +FHD مع معدل تحديث 120 هرتز كما تدعم الـ +HDR10. مع كاميرا خلفية رئيسية 50 ميجا بيكسل بمثبت بصري OIS . مع بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير، تُدعم الشحن السريع بقوة 67 واط. 

في موضوعنا سوف نتعرف علي مراجعة كاملة لهاتف ريلمى  Realme 12 Pro ، مع عرض مميزات وعيوب الهاتف. 

تصميم هاتف Realme 12 Pro

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro 5G مميزات وعيوب

بدءًا من سلسلة Realme 11 Pro، لم تركز الشركة على العتاد فقط، ولكن أيضًا على التصميم والناحية الجمالية . يسير هاتف Realme 12 Pro على نفس النهج ، حيث دخلت الشركة في شراكة مع صانع الساعات الفاخرة Ollivier Savéo لتقديم تحفه فنيه.

يأتي Realme 12 Pro بجلد نباتي مصنوع باستخدام مادة السيليكون المتطورة المقاومة للأوساخ. وهذا يمنح الجهاز لمسة متميزة ويشعرك بالارتياح عند حمله. الجهاز متوفر بخيارين من الألوان  Navigator Beige و Submarine Blue.

يتميز الهاتف بوحدة كاميرا دائرية كبيرة في الخلف مع لمسات ذهبية حولها. كما يأتي مزودًا بشريط ذهبي كبير من الأعلى إلى الأسفل مما يمنحه مظهرًا فريدًا. يأتي الهاتف بظهر منحني وشاشة منحنية، مما يسهل حمله. بالإضافة إلى ذلك، لا داعي للقلق بشأن بصمات الأصابع على الهاتف الذكي بفضل خامات التصنيع. يتيح لك التصميم المنحني، إلى جانب وزنه البالغ 190 جرامًا، استخدامه بسهولة بيد واحدة. تحتوي وحدة الكاميرا الدائرية الكبيرة على كاميرا خلفية ثلاثية وفلاش LED. أيضًا تجد علامة Realme التجارية في الأسفل.

من الأمام:
يأتي الهاتف بشاشة منحنية تحتوي على نوتش على شكل ثقب للكاميرا الامامية التي تأتي بدقة 16 ميجا بكسل . مع سماعة المكالمات في منتصف الشاشة من الأعلى.

الجهة الخلفية :
يأتي الظهر بخامات تصنيع فاخرة من الجلد . مع لونين جذابين ( اللون الأزرق و اللون الذهبي ) .

الجانب الأيمن:
الجانب الأيمن يحتوي على زر الطاقة أعلاه أزرار التحكم في الصوت. (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجهة العلوية:

تحتوي الجهة العلوية من الجهاز على ميكرفون إضافي لعزل الضوضاء .

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات. مع مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM ، ولا يدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD.

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro 5G مميزات وعيوب

شاشة هاتف Realme 12 Pro

يأتى الهاتف بشاشة رائعة نوع AMOLED منحنية بدقة +FHD بقياس 6.7 بوصة بدقة عرض 2412 × 1080 بكسل ، بمعدل كثافة تبلغ 394 بكسل لكل بوصة ، وتدعم مليار لون . ومعدل تحديث 120 هرتز ، وسرعة استجابة لمس تبلع 240 هرتز . كما تدعم +HDR10.

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro 5G مميزات وعيوب

الخواص

توفر الشاشة أربعة أوضاع للعرض. يعمل الوضع السينمائي على تحسين الألوان قليلاً، بينما يقدم الوضع الطبيعي درجات ألوان أكثر واقعية. يعمل الوضع Vivid و Bright على تكثيف الألوان، مما يمنحها مظهرًا أكثر سطوعًا مع لمسة من اللون الأزرق. أثناء الاستخدام ، تجد أن الوضع الطبيعي ممتع للعين وسهل على العين. تعمل الحواف الرفيعة المحيطة بالشاشة على تعزيز التجربة الغامرة بشكل عام، مما يجعل مشاهدة المحتوى أمرًا ممتعًا.

تدعم شاشة هواتف Realme 12 Pro تقنية + HDR، مما يوفر نطاقًا واسعًا من الألوان مع القدرة على إعادة إنتاج مليار لون.

أداء الشاشة من خلال مشاهدة مقاطع فيديو بتقنية HDR على اليوتيوب، فظهرت الألوان طبيعية مع نطاق ديناميكي جدير بالثناء. بالإضافة إلى ذلك، توفر الشاشة مميزات مثل Video Color Enhancer ووضع Eye Comfort، بالإضافة إلى معدل تحديث مرتفع.

يوفر الهاتف للمستخدمين المرونة لضبط معدل التحديث على حسب اختياره. حيث يوفر معدل التحديث التكيفي ثلاثة خيارات: 60 هرتز، أو 120 هرتز، أو التحديد التلقائي، مما يسمح للمستخدمين بتحسين أداء الشاشة بناءً على احتياجاتهم وتفضيلاتهم المحددة.

التجربة

مع التجربة ومشاهدة المحتوى ، الشاشة تُقدم أداء أكثر من رائع مع ألوان مشبعة ونابضة بالحياة، ايضًا يُمكنك رؤية الشاشة صافية ومشرقة في ضوء الشمس المباشر بفضل درجة السطوع التي تصل الى 950 شمعة.

كاميرا هاتف Realme 12 Pro

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro 5G مميزات وعيوب

حصلت الكاميرا على ترقية كبيرة مقارنةً بالإصدار السابق ، يتميز هاتف Realme 12 Pro 5G بكاميرا خلفية ثلاثية. حيث يأتي مزودًا بكاميرا أساسية بدقة 50 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/1.8 تدعم المثبت البصري الـ OIS بمستشعر من نوع Sony IMX882.  وكاميرا للتصوير بزاوية واسعة بدقة 8 ميجا بكسل ، بفتحة عدسة F/2.2.  وعدسة مقربة بدقة 32 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.0 تدعم المثبت البصري الـ OIS بمستشعر من نوع Sony IMX709. توفر العدسة المقربة الجديدة تقريب بصري 2x وتقريب رقمي 20x.

يوفر تطبيق الكاميرا مجموعة من الميزات والأوضاع، بما في ذلك التكبير التلقائي، ووضع تصوير الشوارع، ووضع القمر، ووضع النجوم ، وSuper NightScape، وPano، والوضع الاحترافي، ووضع Portrait، وHDR، والتعرف على المشهد بالذكاء الاصطناعي، وAI Beauty، والفلاتر، والنص الماسح الضوئي، تصحيح تشويه الصورة، لقطة واحدة،  ووضع الصورة، بانوراما، زاوية واسعة للغاية، وضع التجميل بالذكاء الاصطناعي، التعرف على الوجه، Super Nightscape، التعرف على المشهد بالذكاء الاصطناعي للأمامية أيضا.

مع الإضاءة الجيدة

يستطيع Realme 12 Pro التقاط صور جيدة في ظروف ضوء النهار مع تناسق ألوان جيد في كل من المستشعرات الأساسية والمقربة. يلتقط Realme 12 Pro صورًا جيدة جدًا بأقل قدر من الضوضاء وألوان دقيقة، مما يجعله خيارًا جيدًا لأولئك الذين يبحثون عن إعداد كاميرا احترافية للتصوير.

الإضاءة المنخفضة

في ظروف الإضاءة المنخفضة، يكون الجهاز قادرًا على التقاط صور جيدة، لكن بعض الصور تبدو مشبعة قليلاً.

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro 5G مميزات وعيوب

التقييم

يتم التقاط التفاصيل بشكل جيد ويتم التقاط الألوان بدرجاتها الطبيعية. حتى عند تصوير لون البشرة تشعر وان الصور طبيعية الى حد كبير. حيث تحقق الكاميرا التوازن من خلال الحفاظ على المظهر الطبيعي، دون الإفراط في النعومة. ينطبق هذا سواء كنت تلتقط صورًا شخصية أو لقطات قياسية. وحتى في ظل أشعة الشمس الساطعة التي يعانى منها المصورون ، فإن أي تعديل للون البشرة يكون دقيقًا للغاية لدرجة أنه لا يكاد يذكر. بالنسبة لأولئك الذين يحبون الفلاتر ، هناك خوارزمية AI Beauty لتحسين بشرتك بالإضافة إلى العديد من اللمسات الجمالية.

معالج هاتف Realme 12 Pro

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro 5G مميزات وعيوب

يستخدم Realme 12 Pro 5G معالج Qualcomm Snapdragon 6 Gen 1 ثماني النواة . يتم تصنيع معالج Qualcomm Snapdragon 6 Gen 1 بدقة 4 نانومتر بسرعة تصل إلى 2.2 جيجا هرتز ومزود بوحدة معالجة الرسومات Adreno 710 للألعاب و الرسوميات الثقيلة.

يرتبط Snapdragon 6 Gen 1 ارتباطًا وثيقًا بـ Snapdragon 778G من حيث المعالجة مما يعني أنك تحصل على أداء مماثل بشكل عام، ومع ذلك، نظرًا لعملية 4 نانومتر، يؤدي Snapdragon 6 Gen 1 إلى تحسينات أفضل للبطارية نسبيًا.

التجربة

يمكن تنفيذ المهام اليومية مثل الاتصال وتصفح الوسائط الاجتماعية ومشاهدة المحتوى والمزيد بسهولة.

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro 5G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro 5G مميزات وعيوب

الألعاب

معالج كوالكوم يعمل بكفاءة عالية ويقدم أداء مماثل لمعالج كوالكوم Qualcomm Snapdragon™ 778G. يقوم المعالج بتشغيل الألعاب الثقيلة بكل سلاسة بفضل المعالج الرسومي Adreno 710 ،تم اختبار العديد من الألعاب بما في ذلك Battleground Mobile و Call of Duty Mobile و Asphalt 9: Legends. تعمل لعبة Call of Duty: Mobile على الجهاز بمعدل 60 إطارًا في الثانية . مع التجربة جميع الألعاب تعمل بسلاسة فائقة ولن تجد أي تأخير أو تسقيط إطارات اثناء اللعب.

بطارية هاتف Realme 12 Pro

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro 5G مميزات وعيوب

يأتي هاتف Realme 12 Pro 5G ببطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة . تدعم الشحن السريع SuperVOOC بقدرة 67 واط، مثل Realme 12 Pro + 5G وسابقه Realme 11 Pro 5G. وباستخدام الشاحن بقدرة 67 واط، يمكن شحن البطارية من 0% إلى 50% في 19 دقيقة فقط، و100% بالكامل في حوالي 48 دقيقة. تضمن البطارية التي تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير عمرًا جيدًا للبطارية جنبًا إلى جنب مع تحسينات Realme UI 5.0.

التجربة والأداء

يمكن أن تدوم بطارية Realme 12 Pro 5G التي تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة يوميًا بسهولة مع بعض الألعاب الثقيلة واستخدام الكاميرا ومشاهدة YouTube وخدمات البث الأخرى وبعض التصفح والمهام اليومية الأخرى. قم بإزالة الألعاب الثقيلة من القائمة، ويمكن أن يستمر الهاتف لأكثر من يوم. إذا كنت لا تستهلك الكثير من المحتوى، فيمكنك أيضًا تشغيل الهاتف لمدة يومين دون الحاجة إلى شحن.

مميزات هاتف ريلمى Realme 12 Pro

  • الكاميرا الخلفية تقدم أداء جيد جدًا، حيث يركز الهاتف على التصوير الاحترافي
  • تصميم الهاتف رائع جدًا كعادة هواتف ريلمي .
  • أداء البطارية جيد جدًا.
  • يدعم الشحن السريع بقوة 67 واط.
  • الشاشة رائعة بمعدل تحديث 120 هرتز
  • يأتي الهاتف بسماعات استريو.

عيوب هاتف ريلمى Realme 12 Pro

  • لا يدعم منفذ 3.5 ملم
  • لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية

 محتويات علبة ريلمى Realme 12 Pro

  • هاتف ريلمى Realme 12 Pro
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • رأس شاحن بقوة 67 واط
  • كابل USB من نوع Type _ c
  • جراب شفاف
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro 5G مميزات وعيوب

سعر هاتف ريلمى Realme 12 Pro

يتوفر هاتف ريلمى Realme 12 Pro بسعر:-

  • بسعر 18000 لنسخة رام 12 جيجا بايت وذاكرة تخزين 512 جيجا بايت ضمان دولي.

التقييم 

قدمت شركة Realme تحفة فنية من خلال التصميم الرائع ومقاومة رذاذ المياه بمعيار IP65، وخامات التصنيع الفاخرة من الجلد . ليس هذا فحسب ما يميز الهاتف ولكن أهم ما يميز الهاتف اهتمام شركة ريلمي بالتصوير والحقت بالهاتف كاميرا احترافية بدقة 50 ميجا بكسل وكاميرا مقربة بدقة 32 ميجا بكسل. بالإضافة الى معالج من نوع Snapdragon 6 Gen 1 يُقدم اداء ممتاز جدًا بدون اي لاج أو تأخير ، مع شاشة رائعة منحنيه من نوع AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز. باختصار الهاتف يُقدم تجربة رائعة خاصةً لعشاق التصوير والشكل المتميز.