مراجعة كاملة لسوار اللياقة البدنية سامسونج Samsung Galaxy Fit 3

مراجعة كاملة لسوار اللياقة البدنية سامسونج Samsung Galaxy Fit 3

مع الانتشار المُلفت للساعات الذكية وقلة انتشار اساور اللياقة البدنية، على الرغم من أهميتها للتبع الصحة والنشاط الرياضي. إلا أن العديد من الأشخاص ما زالوا يفضلونها على الساعات الذكية الأكثر تكلفة. يختار البعض سوار تتبع اللياقة البدنية لأنه أصغر حجمًا وأخف وزنًا وأسهل في الارتداء. ويفضلها آخرون لأنها تكلف أقل بكثير من الساعة الذكية. بينما يريد البعض تحسين صحتهم وأسلوب حياتهم، من خلال تتبع الصحة. 

أعلنت سامسونج عن أحدث متتبع للياقة البدنية Samsung Galaxy Fit 3، خلفًا لمتتبع اللياقة الرائع Samsung Galaxy Fit 2. الذي تم إطلاقة منذ فترة طويلة.

يأتي متتبع اللياقة البدنية Galaxy Fit 3، بمميزات رائعة ابرزها الشاشة الرائعة من نوع AMOLED مقاس 1.6 بوصة بدقة 256 × 402 بكسل وتصميم رائع . بالإضافة الى مميزات تتبع اللياقة البدنية. يحتوي السوار على أكثر من 100 وجه ساعة مع خيار إضافي لإنشاء وجه خاص بك مع صورة من معرض الصور الخاص بك.

محتويات المقالة:-

  1. المواصفات الكاملة Samsung Galaxy Fit 3
  2.  تصميم Samsung Galaxy Fit 3
  3.  شاشة Samsung Galaxy Fit 3
  4. مقاومة المياه
  5. تتبع اللياقة البدنية
  6.  تطبيق الهاتف
  7. الخصائص والاتصال
  8. إعداد واستخدام Samsung Galaxy Fit3
  9. البطارية
  10. المميزات
  11.  العيوب
  12. التقييم

1- المواصفات الكاملة Samsung Galaxy Fit 3

الساعة Galaxy Fit 3
حجم الشاشة 1.6 بوصة
النوع AMOLED
الدقة 256 × 402 بكسل
الكثافة 302 نقطة في البوصة
حماية الشاشة Corning Gorilla glass
اللمس تعمل باللمس
السطوع 400 شمعة
Always-on  تدعم
الشكل مستطيل / منحني
خامات التصنيع الألومنيوم
السوار سيليكون
طول السوار
الوزن 38  جرام
مقاومة الماء ، IP68 ، 5ATM
MIL-STD-810G
العمق فى الماء 50 متر
الرام 14 ميجا بايت
التخزين 256 ميجا بايت
البلوتوث Bluetooth 5.3
اشعارات اشعارات البريد الإلكترونى ، والرسائل القصيرة ، تذكير بـ المكالمات الواردة ،  التقويم ، الطقس، واشعارات التطبيقات
اللياقة البدنية تتبع النوم، عدد الخطوات ،  معدل ضربات القلب، السعرات الحرارية، تسجيل مسافة المشي والجري،   أوضاع رياضية مسبقة التحميل
المستشعرات التسارع ،   مراقب معدل ضربات القلب (HRM) ، جيروسكوب
نظام التشغيل Android
تطبيق الهاتف تطبيق Samsung Galaxy Wearable
البطارية بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة
قدرة البطارية 208 مللي أمبير
عمر البطارية الاستعداد: 13 يومًا
الشحن شحن لاسلكي ، حوالي ساعة
الوظائف الأخرى التحكم فى الكاميرا التحكم بالموسيقي العثور على الهاتف ، الرد بنصوص محددة مسبقًا
الأوامر الصوتية لا يدعم
الالوان الأسود والفضي والروز
الميكرفون لا يدعم
مكبر الصوت لا يدعم

2- تصميم Samsung Galaxy Fit 3

مراجعة كاملة لسوار اللياقة البدنية سامسونج Samsung Galaxy Fit 3

تُعد سوار Samsung Galaxy Fit3 أكبر من الإصدار السابق. وتحتوي على شاشة لمس أكبر بقياس 1.6 بوصة مقارنة بـ 1.1 بوصة في الإصدار السابق. الشاشة تأتى من نوع AMOLED  بدقة 256 × 402 بكسل. جهاز متتبع اللياقة يأتي بتصميم مستطيل بزوايا مستديرة. على الجانب الأيمن، ستجد زر الصفحة الرئيسية/ الطاقة وثقب صغير للبارومتر.

من الاسفل الجزء الخلفي على سوكيت الشحن،  ومستشعر معدل ضربات القلب البصري وزرين لتركيب الحزام.

لسوء الحظ، تستخدم سامسونج حزامًا خاصًا لربط جهاز تتبع اللياقة البدنية Galaxy Fit3، مما يعني أنه لا يمكنك شراء بدائل الأحزمة إلا من الشركة المصنعة لها. يحتوي جسم جهاز التعقب على إطار من الألومنيوم ويزن 18.5 جرامًا فقط . الأشرطة مصنوعة من السيليكون. مع السوار السيليكون، تزن Samsung Galaxy Fit 3 حوالي  38 جرامًا .

تتميز Galaxy Fit 3 بخفة الوزن وتبدو رائعة للغاية.

يأتى الحزام السيليكون بلمسة ناعمة ومريحة على اليد، مع ثلاثة خيارات للألوان: الأول الجسم أسود ومقترن بحزام رياضي أسود، ثم الأخر فضي مع شريط أبيض، والثالث ذهبي مع شريط بلون دهبي.  لا تكاد تشعر بها عند الارتداء.

3- شاشة Samsung Galaxy Fit 3

مراجعة كاملة لسوار اللياقة البدنية سامسونج Samsung Galaxy Fit 3

يبلغ حجم الشاشة 1.6 بوصة ، بدقة 256 × 402 بكسل. وهذا الحجم مناسب جدًا  ، وهذا يعني أنه من السهل بكثير قراءة الإشعارات على Fit 3. الشاشة AMOLED أيضًا بألوان رائعة، خاصة إذا اخترت وجه ساعة أسود يبدو رائعًا إذا اخترت وجه ساعة أكثر سطوعًا، ستلاحظ الإطار الكبير حوله، والذي يأخذ قليلاً من المظهر الجمالي.

4- مقاومة المياه

مراجعة كاملة لسوار اللياقة البدنية سامسونج Samsung Galaxy Fit 3

 تُدعم معيار  IP68 ، 5ATM لمقاومة الماء والغبار، حيث يمكنك الغطس تحت الماء على عمق يصل الى 50 متر . ويمكنك تتبع نشاط السباحة الخاص بك اثناء وجودك فى حوض السباحة.

وهذا يعني أنها قادرة على تحمل الغبار، وكذلك قطرات المطر. يمكنك السباحة بها في الماء حتى عمق 50 مترًا لمدة 10 دقائق. ومع ذلك، فهي غير مناسب للغوص أو الأنشطة المائية ذات الضغط العالي.

6- تتبع اللياقة البدنية

مراجعة كاملة لسوار اللياقة البدنية سامسونج Samsung Galaxy Fit 3

يعد Samsung Galaxy Fit3 جهازًا رائعًا لتتبع اللياقة البدنية ، ويحتوي على الكثير من المستشعرات لتتبع اللياقة البدنية مثل:-

  • مقياس التسارع: 

يقيس الحركة . وبمساعدته، يقيس السوار عدد الخطوات التي تتخذها كل يوم.

  • البارومتر:

يقيس الضغط الجوي، وهو مفيد في حساب الارتفاع. يُستخدم هذا المستشعر لتتبع أنشطة المشي لمسافات طويلة والجري وركوب الدراجات والأنشطة الأخرى.

  • الجيروسكوب:

يلعب دورًا حاسمًا في تتبع الحركة والاتجاه. يتم استخدامه لقياس اتجاه النطاق وتحسين دقة عد الخطوات.

  • مستشعر بصري لمعدل ضربات القلب:

يقيس معدل ضربات القلب ومستويات الأكسجين في الدم.

  • مستشعر الضوء:

يكتشف شدة الضوء المحيط ويساعد Galaxy Fit3 على ضبط سطوع الشاشة تلقائيًا. عندما تكون الإضاءة المحيطة منخفضة، يتم تعتيم الشاشة لتوفير الطاقة، بينما في ضوء الشمس الساطع، تصبح الشاشة أكثر سطوعًا لتحسين الرؤية.

6- تطبيق الهاتف

مراجعة كاملة لسوار اللياقة البدنية سامسونج Samsung Galaxy Fit 3

ستحتاج إلى تنزيل تطبيق الهاتف، Samsung Health للتعمق في بياناتك. من خلال التطبيق يمكنك القيام بأشياء مثل تسجيل الوزن والماء وضغط الدم والأكسجين في الدم يدويًا.

7- الخصائص والاتصال

تستخدم Samsung Galaxy Fit3 إصدار Bluetooth 5.3 للاتصال بهاتفك الذكي والأجهزة الأخرى. ومع ذلك، فهى لا تحتوي على NFC أو نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المدمج. ويستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المتصل من خلال الهاتف، مما يعني أنها تحتاج إلى هاتفك الذكي لتتبع الأنشطة التي تتضمن تحديد المواقع عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). ضع في اعتبارك أن جهاز تعقب اللياقة البدنية هذا لا يعمل مع جميع الهواتف. على سبيل المثال، لا يتوافق Galaxy Fit3 مع أجهزة iPhone، ولكنه يعمل جنبًا إلى جنب مع جميع هواتف Android. ومع ذلك، فإن بعض الميزات حصرية لمالكي Samsung Galaxy.

8- إعداد واستخدام Samsung Galaxy Fit3

مراجعة كاملة لسوار اللياقة البدنية سامسونج Samsung Galaxy Fit 3

قبل إعداد Samsung Galaxy Fit3، قم بتثبيت تطبيقي Galaxy Wearable و Samsung Health على هاتفك وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Samsung الخاص بك. يتم اكتشاف النطاق تلقائيًا، ومن السهل إضافته. ومع ذلك، فهو يتضمن العديد من الخطوات: توصيل جهاز تتبع اللياقة البدنية بهاتفك، وتنزيل البرنامج الخاص به، والموافقة على شروط وأحكام Samsung، ومنحه إمكانية الوصول إلى جميع أنواع المعلومات (موقعك، وجهات الاتصال، وما إلى ذلك).

بعد ذلك تقوم بضبط اليد التي تفضل ارتدائها عليها وموضع الزر، ويمكنك البدء في استخدامه. يدير تطبيق Galaxy Wearable شكل Samsung Galaxy Fit3 ويعمل كجهاز ذكي، بينما تتم جميع عمليات تتبع الصحة واللياقة البدنية في تطبيق Samsung Health .

أولاً، يجب عليك التعمق في تطبيق Galaxy Wearable وتهيئة جوانب مثل وجوه الساعة التي تستخدمها، وشاشة التطبيق، واللوحة السريعة، والوجوه المتوفرة على Samsung Galaxy Fit 3، والإشعارات التي تتلقاها. تحتوي على مجموعة وجوه الساعات التي صنعتها سامسونج، وكان تصفحها ممتعًا للغاية. إنها واحدة من أكثر المجموعات تنوعًا في السوق.

9- البطارية

مراجعة كاملة لسوار اللياقة البدنية سامسونج Samsung Galaxy Fit 3

أخيرًا وليس آخرًا، يحتوي سوار اللياقة البدنية هذا على بطارية تبلغ سعتها 208 مللي أمبير في الساعة، تعد شركة Samsung بما يصل إلى 13 يومًا من الاستخدام بشحنة واحدة، ولكن إذا قمت بتشغيل خيار الشاشة التي تعمل دائمًا واستخدمته على نطاق واسع، فمن المحتمل أن يكون متوسط استخدامك حوالي أربعة أيام.. وتقول الشركة أيضًا إنها ستشحن من 1% إلى 65% خلال 30 دقيقة.

يتم الشحن عبر كابل Samsung ثنائي الأطراف، والذي يحتوي أيضًا على مغناطيس للمساعدة في تثبيته في مكانه بشكل أسهل.

يعد شحن Samsung Galaxy Fit3 تجربة إيجابية. من خلال استخدام شاحن سامسونج السريع بقوة 45 واط. يتم شحن النطاق من 0% إلى 100% في أربعة وستين دقيقة. وفي 30 دقيقة، ارتفعت النسبة من 0% إلى 71%، وهو أفضل حتى من نسبة 65% التي وعدت بها سامسونج.

10- المميزات

  • تصميم رائع ووزن خفيف وخامات تصنيع بجودة عالية.
  • الشاشة رائعة من نوع AMOLED مع مستوي سطوع عالى
  • تحتوي على الكثير من الوجوه تم تحميلها مسبقًا.
  • يحتوي على بطارية قوية، تدوم لمدة تصل الى 13 يومًا.
  • تتبع مجموعة متنوعة من التدريبات، بما في ذلك الجري وركوب الدراجات والسباحة
  • مراقبة معدل ضربات القلب والنوم ومستويات التوتر.
  • مقاومة للماء حتى عمق 50 متر لمدة 10 دقائق.

11- العيوب

  • لا تعمل مع هواتف iphone.
  • تفتقر إلى نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

12- التقييم

بشكل عام، تُقدم Samsung Galaxy Fit3 تجربة سهلة وسلسة. مع تصميم جمالي. و استجابة الشاشة للمس سريعة جدًا ، مع وضوح عالي. وتدعم معيار مقاومة الماء والغبار IP68 . بالإضافة الي وظائف تتبع الصحة واللياقة البدنية. مع بطارية تُقدم اداء جيد جدًا يصل الى 13 يوم.

على الرغم من أن Galaxy Fit3 ليست ساعة ذكية، إلا أنها تحتوي على بعض التطبيقات المفيدة المثبتة مسبقًا. على سبيل المثال، سيحب أصحاب الهواتف الذكية من سامسونج جهاز التحكم عن بعد بالكاميرا لالتقاط الصور، والمؤقت . تعتبر ساعة الإيقاف مفيدة أيضًا عندما تريد تتبع المدة التي يستغرقها أداء أنشطة معينة، بينما يكون التحقق من توقعات الطقس مفيدًا عند الخروج واختيار الملابس المناسبة.

ميزة أخرى مفيدة هي القدرة على رفض المكالمات من Samsung Galaxy Fit3 وإرسال رسائل نصية محددة مسبقًا. لكن لا يمكنك الرد على المكالمات الواردة من النطاق لأنها لا تحتوي على سماعات. على الرغم من أن تلقي الكثير من الإشعارات على السوار يمكن أن يشتت انتباهك، يمكنك بسهولة تخصيص إشعاراتك أو حتى تمكين عدم الإزعاج عندما تحتاج إلى التركيز على ما تفعله.

يُعد Galaxy Fit3 أفضل سوار للياقة البدنية ابتكرته سامسونج حتى الآن وأحد أكثر أجهزة تتبع اللياقة البدنية جاذبية في السوق. مع سعر تنافسي . تحتوي على شاشة أكبر وأفضل من الإصدار السابق (Galaxy Fit2)، وعمر بطارية يصل الى 13 يوم ، وسهلة الاستخدام. يعد تطبيق Samsung Health رفيقًا رائعًا لجهاز تتبع اللياقة البدنية ، مع العديد من الميزات المفيدة التي يمكن أن تساعدك على تحسين صحتك ولياقتك البدنية.