بلاك بيري و شركة  ( T.C.L )تقومان بعمل أتفاقية تصنيع طويلة الأجل



بلاك بيري و شركة  ( T.C.L )تقومان بعمل أتفاقية تصنيع طويلة الأجل

بلاك بيري و شركة  ( T.C.L )تقومان بعمل أتفاقية تصنيع طويلة الأجل

الكثير منا لا يعلم الكثير عن شركة ( T.C.L ) الصينية و هي شركة الكترونيات صينية دولية، يقع مقرها في هويزو، غوانغدونغ. تصمم، تطور وتصنع أجهزة كهربائية والكترونية كأجهزة التلفاز، الهواتف النقالة، مكيفات الهواء، الغسالات والثلاجات.

نبذة عن تاريخ الشركة :

بلاك بيري و شركة ( T.C.L )تقومان بعمل أتفاقية تصنيع طويلة الأجلفي أبريل 2004، أعلنت الشركة عن شراكتها مع شركة الكاتل بصناعة هواتف نقالة، وساهمت الشركة بخمسة وخمسون مليون يورو مقابل حصة 55% و قد نجحت كثراً مع الكاتيل في مجال تصنيع الهواف الخاصة بها. و لكنا بعد فترة خاصاً بعد توقف الكاتيل عن المنافسة في السوق أتجهت الي الأهتمام بمشاريعها الأخري في تصنيع و تصميم الألكترونيات , و قد عادت الأن من جديد في مجال تصنيع الهواتف مع بلاك بري.

تراجع شعبية البلاك بيري :

و بعد التراجع الملحوظ في شعبية بلاك بيري حيث أنها تستهدف طبقة معينة من المستلهكين قررت الشركة تخصيص تصنيع الهواتف ل (T.C.L) و تركيو بلاك بيري علي البرمجيات و الحماية الخاصة بالهواتف حيث تتميز بأحترافها في هذا الأمر , و سيظل أسم بلاك بيري هو أسم العلامة التجارية لتلك الهواتف حتي بعد تصنيعة في شركة أخري مثل الذي حصل مع الكاتيل , و ظهر هذا الأمر في هاتفين لبلاك بيري ( DTEK50 , DTEK60 ) و كلا الهاتفين لبلاك بيري و تصنيع ( T.C.L ) و الكثير أعجبهم الجهازين جداً حيث أن برمجة الجهاز ممتازة و طريقة صنع الهاتف ممتازة أيضاً .

لا يمكن التنبؤ الي متي ستسمر تلك الشراكة في التصنيع بين الشركتين و المعروف فقط عن الأمر أن كلاً من الشركتين قد وقعوا علي أتفاقية طويلة الأجل , و أن نظرنا الي الأمر من الناحية التقنية فسنجد أن هذا الأمر مفيد جداً لبلاك بري حيث سيجعلها متفرغة تمام لتطوير البرمجيات و التركيز عليها فقط , و سوف يظل أسمها في السوق كما هو , و الأمر سيكون شيقاً لمتابعته في المستقبل و الي متي ستظل و ستتطور هذه الشراكة بين الشركتين , و خاصاً بعد أطلاق بلاك بري لسلسلة ( DTEK ) .

نتيجة هذه الشراكة قد نجد هواتف مستقلة لشركة ( T.C.L ) تحت شعار بلاك بري و قد تكون تحت شعارها هي و المسمي التجاري الخاص بها , حيث لديها الأن الصلاحيات الكاملة لتصنيع و توزيع بلاك بري في جميع أنحاء العالم .

 

التعليقات مغلقة