G.board و تحديث جديد من جوجل يجلب خصائص و مميزات جديدة

قامت جوجل بإطلاق تحديثٍ جديد للنسخة التجريبية لتطبيق لوحة المفاتيح الخاص بها G.board والذي جلب معه عدة ميزات هامة، أهمها التكامل مع تطبيق Google Translate بما يمكن المستخدمين من ترجمة النصوص بشكلٍ فوريّ وسريع.G.board و تحديث جديد من جوجل يجلب خصائص و مميزات جديدة

مميزات التحديث الجديد من G.board :

قامت جوجل بإطلاق لوحة مفاتيح Gboard الصيف الماضي ، وخصصتها بالبداية فقط لمستخدمي هواتف أيفون، ثم ما لبثت أن أصدرت تحديثًا لتطبيق Google Keyboard الخاص بها ليصبح Gboard. أهم ميزات اللوحة هو تكاملها مع بعض خدمات جوجل مثل إمكانية إجراء البحث باستخدام محرك بحث جوجل من لوحة المفاتيح مباشرةً.

G.board و تحديث جديد من جوجل يجلب خصائص و مميزات جديدة

وفيما يبدو أنه استمرار لخطط جوجل لتحقيق تكامل بين خدماتها المختلفة، قامت جوجل بطرح النسخة التجريبية للوحة المفاتيح Gboard 6.1 والتي يمكن عبرها ترجمة النصوص بشكلٍ فوريّ، حيث ستظهر أيقونة ترجمة جديدة في التطبيق، وبعد النقر عليها سيكون بإمكانكم كتابة النص المراد ترجمته واختيار اللغة الهدف، وسيتم عندها ترجمته بشكلٍ فوريّ باستخدام قاعدة بيانات خدمة Google Translate. تتوفر هذه الميزة عند توفر اتصال بشبكة الإنترنت، حيث لا يمكن استخدامها بحالة عدم الاتصال بشبكة الإنترنت، حتى بحالة تفعيل ميزة Offline Translate على خدمة Google Translate.

لا يتوقف التحديث الجديد عند إمكانية الترجمة الفورية، بل قامت جوجل أيضًا بإدخال الكثير من التحسينات للتطبيق، وأهمها تلك المتعلقة بالثيمات التي يمكن استخدامها، حيث أصبحت الثيمات الآن مقسمة لعدة خيارات: ثيمات وحيدة اللون solid colors themes، الثيمات المستخدمة مؤخرًا recently used themes، وأخيرًا ثيمات المناظر الطبيعية Landscapes themes.

G.board و تحديث جديد من جوجل يجلب خصائص و مميزات جديدة

أخيرًا يجب التنويه مرة أخرى إلى أن هذا التحديث تجريبيّ، وبالتالي فإن الحصول على الميزات السابقة يتطلب اشتراككم بالنسخة التجريبية، ويمكنكم القيام بذلك بشكلٍ مباشر من متجر بلاي: اضغط هنا. أو يمكنكم تحميل ملف apk بشكلٍ مباشر من موقع APKMirror: اضغط هنا.

التعليقات مغلقة