كيف تقوم بتحسين شبكة واي فاي في منزلك بطرق سهلة و بسيطة


كيف تقوم بتحسين شبكة واي فاي Wi-Fi في منزلك بطرق سهلة و بسيطة

كيف تقوم بتحسين شبكة واي فاي Wi-Fi في منزلك بطرق سهلة و بسيطة

من منا لا يعاني من مشاكل و ضعف شبكة الواي فاي في المنزل ؟! .. أن هذه المشكلة تصيب أغلب المستخدمين للأنترنت في كل أنحاء العالم و يظن المستخدمين أنهم في حالة دائماً لمن يأتي و يقوم بتصليح هذه الأعطال أو الكشف عنها ومعالجتها أو أنها تحتاج دائماً للدعم الفني , و لكن في الحقيقة و بكل بساطة أن في بعض الأحيان تكون الأسباب أكثر بساطة و سهولة من الذي تتوقعه الا في بعض الحالات التي تكون في حالة إلي أحد أفراد الدعم الفني فعلاً .

في هذه المقالة سوف نقدم لك الأشياء التي تستطيع أن تقوم بعملها بنفسك لكي تقوم بتحسين أشارة شبكة الواي فاي في منزلك , كل ما عليك فعله هو قراءة هذه المقال جيداً و أتباع الخطوات.

كيف تعمل شبكة واي فاي Wi-Fi :

الخطوة الأولى لمعرفة أسباب ضعف الأشارة التي لديك في الواي فاي أو تحسين شبكة الواي فاي هي معرفة كيفية عمل و كيف تصل أليك الأشارة و الأدوات التي تقوم بتوصيل أشارة الواي فاي لك .

الراوتر :

كيف تقوم بتحسين شبكة واي فاي Wi-Fi في منزلك بطرق سهلة و بسيطة

يعتبر الراوتر هو موزع و مدير شبكة الإنترنت في منزلك حيث يكون الوضع الطبيعي و التقليدي هو أن الإنترنت يأتيك من خلال الوصلة الرئيسية الخاصة بالهاتف الأرضي في بيتك و يتم توصيله في أسبليتر أو المقسم الذي يخرج وصلتين أحدهما للهاتف الأرضي والآخر للراوتر , لذلك  الاهتمام بتوصيلات الراوتر و مكان تواجدها هو أهم شئ لكي تصل أليك أشارة الواي فاي بشكل سليم , و إليك بعض النصائح لشبكة أكثر قوة في منزلك .

قم بالأهتمام لمكان تواجد الراوتر في بيتك :

أن المكان الذي يتواجد فيه الراوتر هو أهم خطوة لتحسين أشارة الواي فاي , و لذلك يجب أن يكون الراوتر في مكان متوسط للمنزل او قريب الي المكان الذي تقوم باستخدام الأنترنت به , و ذلك لأن أشارة الواي فاي تخترق بعض المواد بصعوبة مثل الحوائط الأسمنتية و المواد الصلبة كالمعادن و الخرسانات و الثلاجة , لذلك يجب أن تتأكد أن الأشارة لا تقوم بالعبور من تلك الأشياء و لا تضع الراوتر قريباً منها .

توجيه رأس الراوتر للمكان الصحيح :

تأكد أيضاً أن رأس الراوتر أو باعث إشارة واي فاي أو ال Antenna موجهة لداخل المنزل و للأتجاه الذي تقوم باستخدام الواي فاي به حتي لا تضيع فرصة تغطية الإشارة لكل الأماكن في منزلك و لا تنسي أيضاً أن تقوم بتغييرها في حالة أنك قمت بعمل كل ما سبق و لا تزال الأشارة ضعيفة أكثر من اللازم .

قم بتحميل تطبيق سيساعدك في أختيار المكان المناسب للراوتر :

كيف تقوم بتحسين شبكة واي فاي Wi-Fi في منزلك بطرق سهلة و بسيطة

يوفر لك تطبيق  WiFi Solver رؤية الأماكن الأكثر قوة في منزلك التي تصل أليها أشارة شبكة الواي فاي و أيضاً المناطق الأكثر فقراً للأشارة و المكان المثالي لوضع الراوتر بنائاً علي طريقة تقسيم منزلك و أماكن الغرف و الحوائط و يمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل عبر الضغط هنا .

قم بالأبتعاد عن أجهزة أخري:

يقصد هنا بأجهزة أخري الراديو و أي راوتر أخر و ذلك لأن هذه الأجهزة تؤثر بالسلب علي أشارة واي فاي نتيجة التداخل بين الإشارات و بعضها البعض .

تحديث الراوتر :

تأكد دائماً من تحديث البرمجيات الخاصة بالرواتر من خلال الأتصال بمزود الخدمة , وفي حالة أن الراوتر لديك قديم فيجب أن تقوم بتغييره علي الفور حيث أن هذا الأمر من أكثر ما يسبب ضعف الأشارة نتيجة قدم الجهاز .

في حالة أن المشكلة ليست في الراوتر , فتأكد من الأشياء التالية :

تأكد أن تستقبل الإشارة يعمل جيداً :

في حالة استخدامك لهاتف أندرويد أو الكمبيوتر الشخصي فكل منهم لديه مستقبل للإشارة مدمج فيه و يمكنك أن تقوم بأختبار مستقبل الأشارة ببساطة عن طريق أخذ هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك لمكان أخر به شبكة واي فاي و قم بعمل أختبار السرعة و قارن الفرق لكي تتأكد أن المشكلة من مستقبل الأشارة أم الراوتر الخاص بك .

قم بالتأكد من سرعة الأنترنت لديك :

كيف تقوم بتحسين شبكة واي فاي Wi-Fi في منزلك بطرق سهلة و بسيطة

أحياناً تكون المشكلة في سرعة أرسال الأنترنت من الشركة المقدمة للأنترنت أو من التوصيلات الخارجية الغير متواجدة بالمنزل و تستطيع التأكد من خلال تحميل و تثبيت تطبيق Speedtest و الذي تستطيع تحميلة من خلال الضغط هنا .

و لكن تذكر أن تقوم بعمل الأختبار بدون أن تقوم بعمل أي تنزيلات أو تحميل أي صفحات أخري للحصول علي السرعة الحقيقة .



التعليقات مغلقة