أخبارAndroidGoogleاتش تي سي - HTCبرامجدروس تعليميةسامسونج - Samsungشروحات

مميزات ومواصفات وسعر هاتف HTC U11 الجديد

مميزات ومواصفات وسعر هاتف HTC U11 الجديد

أعلنت شركة HTC في المؤتمر الذي أقامته في برلين عن أحدث أصدارتها من الهواتف الذكية و الذي يأتي بأسم HTC U 11 , و هو أحدي هواتف الفئة الرائدة و التي تأتي بتصميم خارجي جيد جداً و أنيق حيث أنه بتصميم خلفي من الزجاج ثلاثي الأبعاد .

مميزات ومواصفات وسعر هاتف HTC U11 الجديد

التصميم الخارجي لهاتف HTC U11 :

و قامت HTC بأستخدام تقنية متطورة في تصنيع الجزء الخلفي للهاتف بتكنولوجيا جديدة تدعي Optical Spectrum Hybrid Deposition‎ أي الترسيب الهجين للطيف البصري , و بعيداً عن المسميات المعقدة فأن تلك التكنولوجيا تعمل من خلال وضع عدة طبقات من المعادن عالية الأنكسار علي السطع الذي تود عمل تلك التكنولوجيا عليه و من ثم سوف تجد أنكسارات متتالية و تحويل لمسار الضوء في كل مرة تقوم فيها بتحريك الهاتف , و أيضاً تصميم الهاتف يأتي بجوانب منحنية في كل الأتجاهات مصنوعة من المعدن مما يعطي الهاتف شكلأً أكثر نحافة و أكثر راحة في الأستخدام , كما أنه يتحمل الأمطار و يعمل بشكل طبيعي حيث أنه مقاوم للماء بشكل جزئي .

الشاشة في هاتف HTC U11 :

مميزات ومواصفات وسعر هاتف HTC U11 الجديد

يأتي الهاتف بشاشة كبيرة بقياس 5.5 بوصة و بدقة 2560×1440 بيكسل و من نوع Super LCD مما يعطي المستخدم المزيد من المساحة الخاصة بعرض المحتويات علي شاشة الهاتف و بشكل أكثر وضوحاً و سطوعاً و ذلك لأن الشاشات من هذا النوع تعطي الكثير من المميزات لطريقة عرض المحتوي .

كاميرا الهاتف :

تأتي الكاميرا الأمامية في هاتف HTC U11 بدقة 16 ميجا بكسل و بفتحة عدسة f/2.0 لدخول أكبر قد ممكن من الضوء لتفاضيل أكثر دقة في الصورة و ميزة التركيز التلقائي و ألتقاط الصور السيلفي بشكل قوي جداً و يمكن ألتقاط صور بانورامية بها , أما عن الكاميرا الأساسية فهي تأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.7 و التي حصلت علي تقدير كبير علي موقع DxOMark المتخصص في تقييم أداء كاميرا الهواتف , و تدعم الكاميرا ميزة التثبيت البصري و التركيز التلقائي و يوجد فلاش ثنائي في الهاتف و أمكانيات أخري مثل التصوير بدقة ال 4K و التصوير بالحركة البطيئة , و التحسين التلقائي للصورة و أيضاً التصوير بميزة ال HDR Boost .

نظام التشغيل :

مميزات ومواصفات وسعر هاتف HTC U11 الجديد

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 و هو أحدث أنظمة التشغيل المقدمة من شركة جوجل و الذي يقدم الكثير من المميزات الجديدة و القوية و التي قد تحدثنا عنها في مقالة سابقة و أيضاً يأتي الهاتف بواجهة الأستخدام الخاصة ب HTC و المميزة جداً و هي واجهة HTC Sense .

المعالج :

يتميز الهاتف الرائع الجديد من HTC بمعالج قوي جداً و هو معالج SnapDragon 835 و هو نفس المعالج الذي تم أستخدامة في هاتف Samsung S8 و الذي يدعم الهاتف في الكثير من الأشياء و المميزات مثل بعض تقنيات التصوير و سرعة عمل الهاتف و سرعة الأستجابة ودعم الألعاب و التطبيقات الكبيرة .

المساحة الداخلية و الذاكرة العشوائية :

يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية كبيرة جداً و متميزة و هي بسعة 4 جيجا بايت , و التي توفر للهاتف أداء سلس و سريع جداً , أما عن الذاكرة الداخلية فهي تأتي بسعة 64 جيجا بايت و هي مساحة أكبر من المتواجدة في الكثير من الهواتف الأن و سوف تعطي المستخدم الكثير من المساحة لحفظ و تحميل و تنزيل كافة الألعاب و الملفات التي يحتاج أليها , و سوف تتواجد نسخة أخري من الهاتف بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت و ذاكرة داخلية 128 جيجا بايت و تدعم أستخدام ذاكرة تخزين خارجية تصل سعتها ال 2 تيرا بايت .

البطارية :

البطارية في هاتف HTC U11 تأتي بسعة 3000 مللي أمبير مع ميزة الشحن السريع .

مميزات أخري بالهاتف :

يأتي الهاتف بثلاثة مساعدات صوتية و هذا الأمر يحدث لأول في الهواتف الذكية حيث يتواجد مساعد جوجل الصوتي في الهاتف و الذي يسمي ب Google Assistant , و يوجد أيضاً مساعد HTC الصوتي الذي يدعي Sense Companion و الذي يقدم لك الكثير من التنبيهات و الأشعارات للهاتف , و أيضاً يوجد بالهاتف مساعد أمازون الصوتي Amazon Alexa و هو من أكثر المساعادات الصوتية تميزاً حيث يتستطيع تفعيلة بدون لمس الهاتف .

يوجد بالهاتف مسشعر للبصمة في الجهة الأمامية للهاتف و مدمج مع زر الهوم و بشكل متطور و أنيق , كما أن الهاتف يمكن تشغيل شريحتين أتصال عليه .

الميزة الأخري الأكثر تطوراً هي ميزة الضغط علي جانبي الهاتف كأنك تقوم بعصرة و لكن بشكل أكثر خفة , و ذلك الأمر سوف يقوم بتفعيل تطبيق معين تقوم بأختيارة بنفسك و هي ميزة ذكية جداً .

مميزات ومواصفات وسعر هاتف HTC U11 الجديد

الألوان المتاحة للهاتف :

مميزات ومواصفات وسعر هاتف HTC U11 الجديد

يتوافر الهاتف بعدة ألوان متميزة أنيقة خاصاً بعد التصميم الرائع للهاتف و هي الأبيض , الأسود , الأحمر , الزهري , الأزرق .

زر الذهاب إلى الأعلى